دليل المدونين المصريين - حمـلات التوقيع والإستطلاعات
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  mona 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     يونية 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  المقـالات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      الحمـلات العامة
      بحث الحمـلات

    الصحفيون المصريون يطالبون بمحاسبة المطبعين من أمثال جورج البهجوري
    منشئ الحمـلة: عزت هلال
      راسل منشئ الحمـلة
    نـشر بتاريخ: 2008/08/21 - تاريخ الإنتهاء: 2008/12/20

    إننا نعتبر تصريحات السيد النقيب توجه خطير وسابقة لابد من التوقف عندها، فقرارات الجمعية العمومية التي تمثل إرادة جموع الصحفيين أصبحت أمرًا يدعو للآسف وتوصف بأنها دون مسوغ حقيقي مما يفتح الباب لانتهاك هذه القرارات بدلا من قيام النقابة بمتابعة الالتزام بها


    عنــوان صفحة الحــملـة/إستطـلاع الرأي
    http://www.misrians.com/petitions/?24

      طباعة الحمـلة
      ترويج الحمـلة

    الصحفيون المصريون يطالبون بمحاسبة المطبعين من أمثال جورج البهجوري ، والتوقف عند تصريحات النقيب التي تخالف كل قرارات الجمعيات العمومية للنقابة

    كتبت بتاريخ أغسطس 19, 2008 بواسطة misralhura

    البيان

    الزملاء أعضاء مجلس النقابة

    بعد التحية

    في الوقت الذي تؤكد فيه قرارات الجمعية العمومية للصحفيين على: "حظر كافة أشكال التطبيع المهني والشخصي والنقابي ومنع إقامة أية علاقات مع المؤسسات الإعلامية والجهات والأشخاص الإسرائيليين حتى يتم تحرير جميع الأراضي العربية المحتلة. وتطلب الجمعية العمومية من أعضائها جميعا الالتزام الدقيق بقرارات عدم التطبيع، وتكلف المجلس بوضع أسس المحاسبة والتأديب لمن يخالف القرار".
    فوجئنا بالسيد مكرم محمد أحمد (نقيب الصحفيين) ينشر في عموده اليومي بالأهرام رسالة بعث بها إليه الزميل جورج البهجوري عضو نقابة الصحفيين يؤكد فيها سفره إلى إسرائيل ورام الله ويرد النقيب: "وضعتني رسالة بهجوري بين نارين، باعتباري صحفيا لا يرى أية ضرورات تحظر على الصحفيين السفر إلى أي مكان حتى وإن كان إسرائيل، لأن المهم أن ينقل الصحفي بعيون مصرية صورة صحيحة وأمينة لما يجري خيرًا من أن يظل القارئ المصري فريسة لمصادر أخبار أجنبية، كثيرًا ما تكون هذه الأخبار لصالح أهداف تنشدها، لكن صفتي كنقيب للصحفيين تلزمني أن أقول إن سفرك إلى إسرائيل حتى ولو من نافذة باص يحمل شعار هيئة الأمم المتحدة أمر يتعارض، مع الأسف، مع قرارات سابقة للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين "التي تعتبر ذلك تطبيعا للعلاقات مع إسرائيل دون مسوغ حقيقي"!

    إننا نعتبر تصريحات السيد النقيب توجه خطير وسابقة لابد من التوقف عندها، فقرارات الجمعية العمومية التي تمثل إرادة جموع الصحفيين أصبحت أمرًا يدعو للآسف وتوصف بأنها دون مسوغ حقيقي مما يفتح الباب لانتهاك هذه القرارات بدلا من قيام النقابة بمتابعة الالتزام بها ومحاسبة كل من يخرج عليها.

    إننا نطالبكم بالآتي:

    ـ اتخاذ موقف واضح ومعلن من هذه الآراء التي أدلي بها السيد النقيب.

    ـ التأكيد على ضرورة احترام قرارات الجمعية العمومية المتعلقة بحظر التطبيع المهني والشخصي والنقابي ولفت نظر الصحف بضرورة الالتزام بذلك.

    ـ اتخاذ الإجراءات التأديبية ضد الزميل جورج بهجوري الذي خالف هذه القرارات وكذلك محاسبة الزملاء حسن عبدالواحد بأخبار اليوم، وحسين سراج بمجلة أكتوبر، وأمل سرور بالمصري اليوم، وذلك لانتهاكهم لهذه القرارات.

    إننا لا يمكن أن نقبل تجاهل متابعة تنفيذ أحد أهم القرارات التي عبرت عن الضمير الوطني لأعضاء نقابة الرأي والوجدان والضمير والتي كانت في طليعة النقابات التي بادرت بحظر التطبيع وتبعتها كافة النقابات المهنية والعمالية والمؤسسات الشعبية، كما كانت من أولى النقابات التي حاسبت من أقدم على مخالفة هذا القرار في أوقات سابقة بالإحالة إلى التحقيق النقابي أو توجيه لفت النظر.

    ولعلكم تتابعون معنا ما تقوم به مجالس نقابات المهن الفنية من محاسبة أعضائها عن أي انتهاك في هذا الصدد والذي وصل إلى شطب علي سالم والمخرج الراحل حسام الدين مصطفى.

    كما نود أن نلفت نظركم إلى قرارات اتحاد الصحفيين العرب (التي تعتبر مصر هي المؤسسة له عام 1964) التي تنص على حظر التطبيع وتطالب كافة النقابات والروابط والجمعيات الصحفية بمحاسبة الأعضاء المخالفين وإبلاغ الاتحاد بنتائج هذا التحقيق.

    إننا لا يمكن أن نقبل الدفع بمبررات مهنية كحجة لكسر إرادة جموع الصحفيين، لأنكم أول من تعلمون حال المهنة الآن، وكأن الصحفيين المصريين تدفع بهم الصحف للذهاب إلى المواقع الساخنة أو الملتهبة والأكثر أهمية على خريطة الأحداث ولا ينقصهم إلا الذهاب إلى إسرائيل، كما أننا لا يمكن أن نتجاهل عشرات التصريحات لقيادات فلسطينية منهم الشيخ عكرمة صبري مفتي القدس السابق الذي طالب الإخوة العرب ألا يأتوا إليهم عبر سفارات العدو لأن هذا يضعفنا ولا يضيف إلينا ويقوي المحتل في مواجهتنا. كما تمنت قيادات إعلامية فلسطينية الاستعانة بالكوادر الإعلامية الفلسطينية في الأراضي المحتلة، والتي تستعين بهم صحف ووكالات أنباء وفضائيات أجنبية.

    إن نقابة الصحفيين التي تضم في عضويتها أصحاب الأقلام والكتّاب والمفكرين الذين يسهمون في صياغة عقل ووجدان هذه الأمة لا يمكن أن يقبلوا في هذا التوقيت الذي تسلم فيه الأنظمة العربية مقاديرها للخارج لحساب إسرائيل لتكون قوة وحيدة تفرض هيمنتها وتنفذ خططها أن نسلم نحن أيضا آخر ما تبقى لنا من ورقة وحيدة اسمها إرادة المقاومة ورفض الاعتراف بكيان مغتصب للحقوق العربية ومحتل لبعض أراضيه.
    وفي الختام نطالب بضرورة الإسراع بالدعوة لعقد جلسة طارئة لمجلس النقابة لبحث الأمر واتخاذ ما يلزم.
    وتفضلوا بقبول فائق الاحترام



     
    قرارات الجمعية العمومية  بعدم التطبيع مع الكيان الصهيوني

    ـ أول قرار في مارس 1980 وينص على:
    "مقاطعة كافة أشكال التطبيع النقابي مع الكيان الإسرائيلي حتى استرجاع جميع الأراضي العربية المحتلة".

    ـ في مارس 1985
    التأكيد على القرار السابق وإضافة "ومنع إقامة أية علاقات مهنية وشخصية مع المؤسسات الإعلامية والجهات والأشخاص الإسرائيليين".

    ـ في مارس 1987
    التأكيد على القرارات السابقة وإضافة "وتطلب الجمعية العمومية من أعضائها جميعا الالتزام الدقيق بقرارات عدم التطبيع وتكلف المجلس بوضع أسس المحاسبة والتأديب لمن يخالف القرار".

    ـ وأصبح القرار الذي تؤكده الجمعيات العمومية في نصه الأخير هو:

    "حظر كافة أشكال التطبيع المهني والشخصي والنقابي ومنع إقامة أية علاقات مع المؤسسات الإعلامية والجهات والأشخاص الإسرائيليين حتى يتم تحرير جميع الأراضي العربية المحتلة.

    وتطلب الجمعية العمومية من أعضائها جميعا الالتزام الدقيق بقرارات عدم التطبيع وتكلف المجلس بوضع أسس المحاسبة والتأديب لمن يخالف القرار".
     
     
    ندعوكم للتوقيع على هذا البيان لتفعيل قرارت الجمعية العمومية للنقابة
     


    إجمالي القــراءات: [40] حـتى تــاريخ [2018/06/22]

      وقــع الطلب
      عــرض التوقيعات (17)
      طباعة الحمـلة
      ترويج الحمـلة
      إحصائيات
      عـرض التعليقات
      التعليق ولوحة الحوار (2)
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]