دليل المدونين المصريين - الأخبـار والمناسبــات - الهولوكوست الفلسطيني المفتوح-اختلاق اسرائيل وسياسات التطهير العرقي
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  المقـالات
  الكتـّـاب
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة الأحـداث العامة
      إبحث الموضوعات الإخبارية
      الأخبار
      المناسبات
      البيانات والوثائق
      جميع الأنواع
    التصنيف: الأخبار / أخبار إقليمية

    الهولوكوست الفلسطيني المفتوح-اختلاق اسرائيل وسياسات التطهير العرقي
    تاريخ المناسبة/الخبر: 2012/02/13
    صـاحب الموضوع: نواف الزرو
      راسل صاحب المناسبة
    وسط حضور غفير ونوعي وقّع الدكتور الباحث نواف الزرو مساء أمس الأول في مقر النادي الأرذثوكسي موسوعته الجديدة الهولوكست الفلسطيني المفتوح: اختلاق إسرائيل وسياسات التطهير العرقي (1798 - 2010) بعد أن قدم كل من: د.صبحي غوشة ود. انيس القاسم ود. هشام غصيب ود.حياة

      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طـباعة
      إرسل بالبريد الإلكتروني

    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/events?827


    الباحث الزرو يطلق موسوعته الجديدة:

    الهولوكوست الفلسطيني المفتوح-اختلاق اسرائيل وسياسات التطهير العرقي

    متحدثون- الزرو يفكك أكذوبة إسرائيل باعتماد مصادر عبرية

    تحويل (الهولوكوست الفلسطيني المفتوح) إلى (مرجع الكتروني)

    الموسوعة جهد فردي يوازي عمل مؤسسة بحثية كاملة

    * المؤلف يكشف أسرار الاستيطان, والموساد, والتطهير العرقي  ...

    العرب اليوم - محمد أبو عرب ..

    وسط حضور غفير ونوعي وقّع الدكتور الباحث نواف الزرو مساء أمس الأول في مقر النادي الأرذثوكسي موسوعته الجديدة الهولوكست الفلسطيني المفتوح: اختلاق إسرائيل وسياسات التطهير العرقي (1798 - 2010) بعد أن قدم كل من: د.صبحي غوشة ود. انيس القاسم ود. هشام غصيب ود.حياة حويك والكاتب رشاد أبو شاور شهاداتهم في الموسوعة.

    الزرو كشف في حديثه لـ (العرب اليوم)  ان الموسوعة قصد أن تروي حكاية القصة الفلسطينية في بعدها الهولوكوستي والصمودي في آن, منذ البدايات مرورا بمختلف المحطات والمراحل التاريخية وصولا إلى الراهن.

    وشدد على أن الموسوعة جاءت لإنعاش الذاكرة الوطنية والوعي الجمعي العربي وهي تفيد الأجيال القادمة وتزودها بكل الوثائق والشهادات المتعلقة بالحكاية الفلسطينية وتحصنها في مواجهة الرواية الصهيونية التي تسعى الى اجتثاث فلسطين من الوعي الجمعي العربي.

    وأوضح الزرو انه جعل الهولوكوست مفتوحا لأن الصراع مع المشروع الصهيوني سيبقى مفتوحًا وبالتالي المجازر والمحارق والنكبات الصهيونية, ويعتقد انه وفق في تغطية أوسع مساحة ممكنة من المشاريع والمخططات والوعود والمؤامرات الاستعمارية التي اختلقت دولة اسرائيل على أنقاض الدولة الفلسطينية.

    خلال الحفل الإشهار الذي أقيم بالتعاون مع اللجنة التنسيقية الثقافية للهيئات المقدسية في الأردن وقدمه الشاعر صلاح أبو لاوي أكد د. صبحي غوشة  أن الزرو لم يكتب عن بُعد عن القضية والهولوكوست الفلسطيني, إنما كتب عن معرفة ومعاناة, فقد عاش تجربة حقيقة للنضال والمقاومة, وعاش الإرهاب الصهيوني وكان ضحيته, لكن الهولوكوست لم تفلح في النيل منه. بل عمل الزرو ولا زال يعمل بكل إمكاناته على فضح ومقاومته وإنهاء دوره.

    وأضاف أن الموسوعة تضع معلومات أمامنا, إحصاءات دقيقة عن الاستيطان, ومصادر الأراضي, تفاصيل مئات آلاف السكان, العنصرية المفرطة, القوى العسكرية الرابعة في العالم, جهاز موساد وأجهزة استخبارات متعددة تصل إلى أبعد الحدود, غارات جوية تدمر المفاعل النووي في العراق وسوريا وتونس وأخيراً السودان.

    ولا يعتقد غوشة أن الزرو قصد من إيراد وسرد كل ذلك تخويف الأمة بهذا الكيان وتصويره بعبعاً شرساً سوف يقضي على شعبنا, لان نواف وفي نفس الموسوعة يقدم صورة مناقضة لهذا البعبع بإيراده عدة فقرات على ألسنة أبناء هذا الكيان, فيها إشارة إلى زوال هذا الكيان ونهاية موسم الهجرة واستمرار الهجرة العكسية.

    غوشة يلفت في الوقت ذاته إلى أن صدور الموسوعة يجب أن لا يمر مرور الكرام ونكتفي بتقديم المديح والثناء عليها وعلى كاتبيها, بل يجب أن يدفعنا إلى الوقوف وقفة جادة تتناسب مع خطورة ما شملته من معلومات وإشارات وتوجهات تستهدف مصير القضية الفلسطينية والأمة العربية.

    ما يميز الموسوعة يورده د. أنيس قاسم في شهادته فيقول: ما يميز الموسوعة هو الجرأة في اختيار الاسم: فان يسمي كاتب, أي كاتب غير صهيوني, كتابا أو نشرة أو مقالة باسم الهولوكوست هو - في نظر الصهيونية والمرائين لها- تجاوز لحدود اللياقة لا يمكن السكوت عنه. ذلك أن تعبير الهولوكوست يجب أن يستخدم- في نظر هؤلاء -حصراً لما قامت به زبانية النازية من جرائم ضد يهود أوروبا إضافة إلى الجرائم الأخرى.

    ويوضح أن الميزة الثانية هي العنوان الفرعي الذي استخدمه المؤلف وهو اختلاق إسرائيل وسياسات التطهير العرقي مشيراً إلى أن هذا العنوان في غاية الذكاء لان تعبير اختلاق إسرائيل هو أطروحة مهمة يتناولها العديد من كتاب اللاهوت وخص بالذكر البروفيسور كيث وايتلام, الذي كتب عام 1996 كتابا بعنوان اختلاق إسرائيل -إسكات التاريخ الفلسطيني وبرهن فيه أن إسرائيل في التاريخ - كما يشاع- لم تكن سوى اختراع وفبركة لشطب التاريخ الفلسطيني.

    ورأى قاسم أن الميزة الثالثة والأخيرة أن الزرو اثبت التحدي الأكبر أن وثّق ما أورده في هذه الموسوعة التي تجاوزت الألف صفحة, من مصادر عبرية وذلك درءاً للشبهات. وفي الواقع هذا ما يجعل الموسوعة متميزة عن غيرها من الكتب, فإنَّ إجادته للعبرية جعلته يعتمد على مصادرها ويجعل من يستخدم الموسوعة في وضع قوي يقول فيه من فمك أدينك.

    د. هشام غصيب وصف العمل بالجبار على أكثر من صعيد, فيقول انه جبار بحثياً فهو يوحي بأن وراءه مؤسسة بحثية كاملة وفريقًا بحثيًا كبيرًا, ووصف الزرو بالفدائي مشيرًا إلى اندثار هذه المفردة. وبيّن أن العمل ليس مجرد عملا بحثيًا ونضاليا. فهو أيضا تجسيد لالتزام عنيد بالقضية الفلسطينية, لافتاً النظر إلى انه ما كان للرزو أن يتمتع بكل هذا الجلد وان يستمر في عمله الدؤوب لمدة عشرين عاماً متواصلة لولا إيمانه والتزامه الكامل بالقضية الفلسطينية, فما كان من الممكن أن يتحمل عشرين عاماً متواصلة من الجهد المضني لولا ذلك.

    بدورها قالت د. حياة الحويك إن الزرو جعل من فترة سجنه التي دامت عشر سنوات في سجون الاحتلال فرصة لتحصيل الدرجة العلمية والثقافة المعرفة. واستطاع تعلم اللغة العبرية أيضاً ليتابع مسيرته البحثية سوءًا من خلال المقالات اليومية التي وصفتها بالبحوث الدراسات المصغرة والمختصرة أو من خلال البحوث التي يقوم بها منفردة ومتوسعة. حول عنوان الموسوعة, نوهت أن اليهود يركزون على الموت حرقا في الهولوكوست وعلى استخدام أفران الغاز مشيرة إلى أن الموت حرقًا في ثقافة الدين اليهودي يستوجب تعويضًا إلهيًا كبيرًا لذلك يرون أن دولة إسرائيل هي تعويض من الله لهم.

    الحويك سلطت الضوء على هدف الموسوعة الذي أورده الزرو في مقدمة العمل وهو أكتب كي لا أنسى موضحةً أن الصهاينة واليهود لطالما احترفوا حرب الذاكرة فهم الأبرع فيها, فالزرو جعل هذا الهدف لمجابهة حربهم ضدنا وفق وصفها.
    ودعت إلى ترجمة الموسوعة مع الإشارة إلى تغيير العنوان لأن الغرب لا يقبل بهذا العنوان.

    واختتم المتحدثين الكاتب رشاد أبو شاور باقتراح لاقى قبولا ودعما من المهتمين والمعنيين, وهو إنشاء موقع الكتروني على الشبكة العنكبوتية يحوي فصول الموسوعة ويضاف إليه دراسات أخرى ويعزز بفيديو وصور وثائقية ليكون أشبه بمتحف افتراضي على الشبكة وليتسنى للجميع متابعته ومعرفة ما غاب عنهم.

    وأضاف أن هذا المشروع يجب أن يقوم عليه كل من د. نواف الزرو ود. انيس القاسم إضافة إلى د. حياة الحويك ود. هشام غصيب ليصبح كمشروع مؤسسي يعمل على إصدار الكتيبات والنشرات ودعم الموقع الذي اقترح أن يسمى باسم الموسوعة  


    نشــرت بتاريخ: [2012/02/13]

    إجمالي القــراءات: [139] حـتى تــاريخ [2018/12/15]

    شـارك في تقييـم: الهولوكوست الفلسطيني المفتوح-اختلاق اسرائيل وسياسات التطهير العرقي
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]