دليل المدونين المصريين - الأخبـار والمناسبــات - بيان بشأن قرار مجلس الشعب المصري بتجميد علاقاته مع نظيره السوري
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  Dr Ibrahim Samaha   princess   بنية آدم 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  المقـالات
  الكتـّـاب
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة الأحـداث العامة
      إبحث الموضوعات الإخبارية
      الأخبار
      المناسبات
      البيانات والوثائق
      جميع الأنواع
    التصنيف: البيانات والوثائق / سياسية

    بيان بشأن قرار مجلس الشعب المصري بتجميد علاقاته مع نظيره السوري
    تاريخ المناسبة/الخبر: 2012/02/13
    صـاحب الموضوع: الدكتور محمد أشرف البيومي
      راسل صاحب المناسبة
    لهذا كله ندين موقف مجلس الشعب المصري ونؤكد موقفنا الثابت والمبدئي المنطلق من ضرورة حماية مصالح ليس الشعب السوري وحده بل مصلحة مصر والأمة العربية عموماً. موقفنا منذ سنوات هو الإصرار علي التغيير الديمقراطي الذي يحفظ كرامة المواطن السوري و تغيير المسار

      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طـباعة
      إرسل بالبريد الإلكتروني

    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/events?826


    بيان بشأن قرار مجلس الشعب المصري بتجميد علاقاته مع نظيره السوري

    الأجدر بالمجلس أن يدفع بالحوار من أجل تغيير جذري وليس اتخاذ موقف متناسق مع قوي الهيمنة الغربية وإسرائيل و مجلس التعاون الخليجي
    القاهرة 12 فبراير 2012
     
    "أدان مجلس الشعب جرائم نظام الرئيس السوري حافظ الأسد (يقصد بشار الأسد) التي يرتكبها ضد شعبه، داعيا إلي الوقف الفوري لكل أشكال العنف ضد الثوار السوريين حفاظا علي سلمية الثورة. وأعلن تجميد علاقاته مع مجلس الشعب السوري كخطوة أولي لقطع العلاقات مع النظام السوري".

    جاء هذا الخبر في صدر صحيفة الأهرام الصادرة يوم الأربعاء 8 فبراير الحالي، ومن المؤسف أن الإدانة جاءت بناء عن توصية لجنة العلاقات العربية بمجلس الشعب.

    يشمل القرار عدة افتراضات خاطئة وكأن الدولة السورية معلقة في فراغ زمني وجغرافي وكأن الأحداث في سوريا ليست لها أبعاد إقليمية ودولية. إن قوي الهيمنة الغربية وحليفها الصهيوني تسعي منذ سنوات لإسقاط النظام السوري ففي مجلة التايم الصادرة في 28  إبريل 2003 أي قبل أحداث درعا وإدلب وحمص بزمن بعيد نشرت تقريرا تحت عنوان" سوريا المحطة التالية" أي بعد العراق ولولا المقاومة العراقية الباسلة لتحقق ذلك بالفعل آنذاك.

    لم يشير قرار المجلس إلي دور الحكومات الغربية وتركيا العضو بحلف الناتو والدول الخليجية وعلي رأسها قطر في دعمها للعناصر المسلحة المناوئة للنظام السوري ومنهم عناصر من الإخوان المسلمين بل والقاعدة باعتراف مسئولين أمريكيين، كما أن الإعلام الغربي أكد أن هذا الدعم يشمل أجهزة اتصال متقدمة وتدريب وسلاح بل أن قوات خاصة بريطانية وعناصر من القاعدة تعمل الآن في سوريا حسب المصادر الغربية، ناهيك عن الدعم الإعلامي الذي يشوه الحقائق والدعم السياسي الواسع في أروقة الأمم المتحدة وخارجها.  ولا يحتاج المرء قدرا كبيرا من المعرفة أن جريمة النظام السوري من وجهة نظر قوي الهيمنة الغربية  ليست الاستبداد أو الفساد بل هو دعم سوريا للمقاومة الفلسطينية واللبنانية ومساهمته الفعالة في انتصارات المقاومة اللبنانية المذهلة في لبنان عامي 2000 و 2006 ورفض سوريا عقد معاهدات استسلامية مع الكيان الصهيوني وكذلك علاقة النظام الوثيقة بإيران. وعلي ضوء موقف الإخوان المسلمين التي تشكل الأغلبية البرلمانية والذي أعلنه مرشدها العام في الصحافة المصرية بالتزامها بمعاهدة كامب دافيد التي أهدرت الاستقلال الوطني المصري وعدم رفضهم مساعدة الناتو لحماية المدنيين في ليبيا وسوريا، فليس هناك مجالا للدهشة أو الاستغراب.

    التناقض الصارخ الثاني هو افتراض أن مصدر العنف الأوحد هو النظام وعليه وحده إيقافه علي عكس ما جاء في تقرير ملاحظي جامعة الدول العربية برئاسة الدابي وبالتالي فإن الإيقاف الضروري للعنف يشمل كل الأطراف.

    التناقض الثالث هو افتراض أن "الثورة" في سوريا سلمية وهي غير ذلك بل أن الوصف الدقيق هو تمرد مسلح لإسقاط النظام متناسقا مع أهداف أجنبية من بينها التقسيم الطائفي للأمة العربية.

    والتناقض الرابع هو أن تجميد العلاقة بين مجلسي الشعب لن يساهم في الدفع نحو وقف العنف أو إلي حوار بناء يجنب سوريا مزيدا من الدماء ويقيها من التآمر الغربي الصهيوني إذا كان هذا هو هدف المجلس.

    لقد أصبح مجلس الشعب المصري للأسف في نفس القارب مع الحكومات الغربية والخليجية والصهيونية وتركيا عضو الناتو مما يمثل تناقضا خامسا وخطيرا، وفي تناسق مع هذه القوي فإن مجلس الشعب المصري لم يصدر موقفا مماثلا بالنسبة للبحرين أو "السعودية".

    لهذا كله ندين موقف مجلس الشعب المصري ونؤكد موقفنا الثابت والمبدئي المنطلق من ضرورة حماية مصالح ليس الشعب السوري وحده بل مصلحة مصر والأمة العربية عموماً. موقفنا  منذ سنوات هو الإصرار علي التغيير الديمقراطي الذي يحفظ كرامة المواطن السوري و تغيير المسار الاقتصادي لمصلحة الطبقات الشعبية وأولوية الإدانة الحاسمة لمحاولات الاستعمار البغيض من أجل الهيمنة علي سوريا.

    التغيير مطلب وطني وشعبي ضروري من أجل كرامة المواطن ومحاصرة الفساد وتصحيح المسار الاقتصادي ولا يمكن التنازل عنه أما شعار إسقاط النظام فهو شعار مغرض لا يهدف إلا تحقيق مصالح قوي الهيمنة الغربية والكيان الصهيوني. أما موقفنا من الأنظمة التي تحالفت مع الكيان الصهيوني وأقامت جدرانا عازلة وحاصرت الشعب الفلسطيني في غزة وفتحت أجوائها لاحتلال العراق والتي أهدرت الاستقلال الوطني وأغرقتنا في التبعية المقيتة هي العمل علي اجتثاثها.

    كان الأجدر بمجلس الشعب أن يشكل وفدا للذهاب لسوريا للقاء المسئولين وممثلي المعارضة الوطنية للدفع نحو حوار جاد يساهم في التغيير الديمقراطي والاقتصادي لصالح الشعب العربي.


    أ.د. محمد أشرف البيومي

    أ. عبد العظيم المغربي المنسق العام لهيئة التعبئة الشعبية ونائب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب وعضو مجلس الشعب السابق

    أ. رفعت سيد أحمد الكاتب والباحث

    أ.عادل الجوجري رئيس تحرير صحيفة الأنوار المصرية

    كما تبني البيان كل من:

    اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية

    والحركة الديمقراطية الشعبية المصرية


    نشــرت بتاريخ: [2012/02/13]

    إجمالي القــراءات: [111] حـتى تــاريخ [2018/12/11]

    شـارك في تقييـم: بيان بشأن قرار مجلس الشعب المصري بتجميد علاقاته مع نظيره السوري
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]