دليل المدونين المصريين - الأخبـار والمناسبــات - كفاكم متاجرة بمصابى وشهداء الثورة
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  omnia   sa3d   جيهان احمد 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     أغسطس 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  المقـالات
  الكتـّـاب
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة الأحـداث العامة
      إبحث الموضوعات الإخبارية
      الأخبار
      المناسبات
      البيانات والوثائق
      جميع الأنواع
    التصنيف: البيانات والوثائق / سياسية

    كفاكم متاجرة بمصابى وشهداء الثورة
    تاريخ المناسبة/الخبر: 2012/01/25
    صـاحب الموضوع: د. يحيى القزاز
      راسل صاحب المناسبة
    ونعلن رفضنا لتكوين لجان برلمانية لتقصى الحقائق فيمن قتل الثوار، فالقتل هو نتاج مشاجرة بين فريقين والمطلوب معرفة الحقيقة. ولايليق بأن يتساوى من قتل فى مشاجرة بمن استشهد فى ثورة، فالقاتل فى المشاجرات مجهول وفى الثورات معلوم ولا يحتاج إلى لجنة لتقصى الحقائق

      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طـباعة
      إرسل بالبريد الإلكتروني

    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/events?811


    بيان من أصحاب الدم والهم:

    كفاكم متاجرة بمصابى وشهداء الثورة

    ونحن نحتفى بانبثاق فجر ثورة مازالت مستمرة فى بداية عامها الثانى فى الخامس والعشرين من يناير 2012، نعلن نحن أصحاب الدم والهم القابضون على جمر الثورة، المصابون وأهالى الشهداء، والمهمومون باستمرار الثورة حتى انتصارها وتحقيق مطالبها كاملة فى الحرية والكرامة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، نعلن أننا لن نفرط فى ثورتنا، ولن نبيع شهداءنا، ولن نلعق دماءهم فى سكرة انتصار كاذب، ونستنكر ونرفض الأفعال الرخيصة القادمة من حكومة أهل الكهف التى تتحدث عن تعويضات وتبرعات لصناديق المصابين والشهداء، ونؤكد أن على القيادات الوطنية المحترمة فى الدول المحترمة واجب وطنى فى رعاية المصابين وأسر الشهداء، يؤدونه فى صمت، بعيدا عن المتاجرة وجرح مشاعر من ضحوا من أجل رفعة الوطن، ونطالب المتاجرين والمزايدين بالصمت والكف الفورى عن هذا العبث، والامتناع عن إعلانات التسول فى الفضائيات حفاظا على كرامة من ضحوا من أجل عودة حرية وكرامة هذا الوطن، وإن كان الراعى متسولا فالمضحى ليس كذلك، وهو حر أدى ماعليه من واجب طواعية قبل ان يطالب بما له من حق.

    ونعلن رفضنا لتكوين لجان برلمانية لتقصى الحقائق فيمن قتل الثوار، فالقتل هو نتاج مشاجرة بين فريقين والمطلوب معرفة الحقيقة. ولايليق بأن يتساوى من قتل فى مشاجرة بمن استشهد فى ثورة، فالقاتل فى المشاجرات مجهول وفى الثورات معلوم ولا يحتاج إلى لجنة لتقصى الحقائق  اللهم إذا كان برلمان مابعد الثورة قد ساوى بين شهداء الثورة وقتلة المشاجرات. قتلة شهداء الثورة معروفون هم عصابة مبارك المخلوع منذ بداية الثورة فى 25/ 1/ 2011  إلى خلع مبارك فى 11/ 2/ 2011، ومابعد خلع مبارك وحتى تلك اللحظة المسئول عن قتل الثوار هو المجلس العسكرى الذى يحمى مبارك فى منتجعه الطبى ويرفض إيداعه سجن طره تطبيقا للقانون وعملا بالمساواة بين المواطنين، وقدّمه وعصابته لمحاكمات جنائية بدلا من محاكمة ثورية على جرائمهم السياسية، وحمى الانتخابات البرلمانية لتأمين خروجه وعدم محاسبته على جرائمه فى حق الثورة من قبل الفائزين فيها. المجلس العسكرى هو الذى ترك الفوضى تعم أرجاء الوطن، وقتل الثوار فى ميادين التحرير بمصر وماسبيرو وشارع محمد محمود وأمام مجلس الوزراء، واعتقل أكثر من 11 ألف شاب قدمهم للمحاكمات العسكرية، وهتك عرض الحرائر المصريات بالكشف عن عذريتهن، وسحلهن وتعريتهن فى عرض الشوارع. شهداء الثورة ليسوا بحاجة للجان لتقصى الحقائق لمعرفة القاتل، القاتل معروف: عصابة مبارك وعصابة المشير. ليس غريبا على من تخلى عن رفاقه وانصرف مبكرا من ميادين الثورة وبحث عن مصالحه وحول الثورة من تغيير جذرى إلى حركة إصلاحية ذات تغيير جزئى أن يتنكر لدم الشهداء، ويخترع لجان تضييع الحقائق باسم لجان تقصى الحقائق، وكما هو معلوم إن أردت أن تقتل موضوعا فشكل له لجانا.

    ونعلن رفضنا لتصريح أحد أعضاء البرلمان بأن دور البرلمان هو الرقابة والتشريع وليس الحديث عن حقوق الشهداء ونؤكد أن المصابين والشهداء ليسوا بحاجة إلى تضامن هذا النائب، ونسى هذا النائب المبجل وأقرانه أنه لولا الثورة ودماء الشهداء مادخلوا البرلمان، وظلوا محظورين يتعقبهم الخوف نهارا ويقتلهم ليلا، ذلك هو وفاء من حضر متأخرا وانصرف مبكرا.

    كما أننا نعلن أن القصاص الذى نريده هو قصاص للوطن وليس قصاصا للمصابين والشهداء. ونؤكد أنه لا توجد شرعيتان متوازيتان فى هذا الوطن بل هى شرعية واحدة وحيدة هى الشرعية الثورية التى ينبت منها فرع الشرعية البرلمانية، والبرلمانى هو الوكيل والشعب هو الأصيل، وفى وطن غير مستقر وثورة لم تحقق كل مطالبها بعد، تكون شرعية الوكيل معلقة ومرهونة بموافقة الأصيل ورضاه. كنا نتمنى أن يكون أول طلب للبرلمان هو ترحيل مبارك من منتجعه الطبى إلى سجن طره احتراما لشهداء الثورة وتحقيقا للعدالة والمساواة، فلاينبغى أن ينعم قاتل خائن ويظلم وطن مرتين: الأولى بخيانة مبارك لوطنه والثانية بتنعمه ورعايته فى منتجعه. ونطالب بإحالة مبارك وعصابته التى فى سجن طره وبقيتها التى تحكم باسم المجلس العسكرى فورا إلى محكمة ثورية بتهمة الخيانة العظمى فى الإدارة وفى الأمانة.

    أصحاب الدم والهم

    24/ 1/ 2012


    نشــرت بتاريخ: [2012/01/25]

    إجمالي القــراءات: [110] حـتى تــاريخ [2018/08/16]

    شـارك في تقييـم: كفاكم متاجرة بمصابى وشهداء الثورة
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]