دليل المدونين المصريين - الأخبـار والمناسبــات - ضباط أمريكيون بمصر لمراقبة الحدود مع غزة
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  سالم نقد 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     سبتمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  المقـالات
  الكتـّـاب
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة الأحـداث العامة
      إبحث الموضوعات الإخبارية
      الأخبار
      المناسبات
      البيانات والوثائق
      جميع الأنواع
    التصنيف: الأخبار / أخبار إقليمية

    ضباط أمريكيون بمصر لمراقبة الحدود مع غزة
    تاريخ المناسبة/الخبر: 2009/01/05
    يذكر أن مجلة أمريكية محسوبة على منظمات اللوبي الإسرائيلي قد أشارت سابقا أن فرقا من سلاح المهندسين العسكريين الأمريكي ستتوجه إلى مصر للإشراف على عملية بناء جدار مصري على الحدود مع قطاع غزة، على غرار الجدار العازل بين إسرائيل والضفة الغربية المحتلة.

      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طـباعة
      إرسل بالبريد الإلكتروني

    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/events?663


    شبكة إن بي سي: ضباط أمريكيون بمصر لمراقبة الحدود مع غزة

    أمريكا إن أرابيك

    واشنطن، 6 يناير/كانون الثاني (وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك) - كشفت محطة إخبارية أمريكية في تعليقات لكبيرة مراسليها في البيت الأبيض عن انخراط عسكريين أمريكيين حاليين في مراقبة الحدود المصرية مع غزة منعا لأية تهريبات من الجانب المصري لغزة أثناء الهجمات الإسرائيلية على غزة.

    حيث  قالت شبكة إن بي سي الأمريكية إن أفرادا من سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي موجودون حاليا على الجانب المصري من الحدود مع قطاع غزة بغرض مراقبة الحدود المصرية في الوقت الحالي لمتابعة تعهدات مصر بمنع التهريب عبر الأنفاق إلى داخل قطاع غزة.

    حيث صرحت الإعلامية الأمريكية المخضرمة أندريا ميتشل في لقطات مصورة صباح الأحد 4 يناير/كانون الثاني بتوقيت واشنطن عن قيام ضباط من سلاح المهندسين الأمريكيين في مصر بمراقبة الأنفاق وإيقاف التهريب.

    وجاءت التصريحات، التي انفردت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك برصدها، في برنامج "ميت ذا بريس" أو "واجه الصحافة" وهو البرنامج الإخباري الأشهر في الولايات المتحدة والذي يبث صباح كل أحد.

    وقالت ميتشل، وهي كبيرة مراسلي شبكة إن بي سي في البيت الأبيض: "هناك أفراد من سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي على الأرض في اللحظة الحالية الآن على الجانب المصري يبحثون عن الأنفاق لرؤية كيف يمكن إعادة التأكد من مصر أنه لن يكون هناك تهريب مستمر..."

    وقالت الإعلامية البارزة: "ما تأمل به الولايات المتحدة هو أنه يمكنهم استعادة اتفاقيات 2005 التي ستوافق فيها حماس على عدم إطلاق الصواريخ على إسرائيل، وستوافق إسرائيل على فتح الحدود".

    يُشار إلى أن الحلقة المشار إليها من برنامج "واجه الصحافة"، الذي يقدمه الإعلامي البارز ديفيد جريجوري، قد شهد أيضا حضور زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ السيناتور هاري ريد، وديفيد سنجر، كبير مراسلي واشنطن في صحيفة نيويورك تايمز، وكاتي كاي مراسلة شبكة بي بي سي.

    هذا وتبث وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك المستقلة، وهي أول وكالة تبث باللغة العربية من واشنطن، النص باللغة الإنجليزية لتعليقات ميتشل:

     

    Ms. Mitchel:  So there are negotiating strategies.  But before that can take  place, Israel has to achieve some sort of exit strategy that gives it  respectability, and Hamas has to feel that it has some sort of exit  strategy.  What the U.S. is hoping is that they can restore the 2005  agreements where Hamas will agree not to rocket Israel, Israel would  agree to open the borders, and there are U.S. Army Corps of Engineer  personnel on the ground right now on the Egypt side looking at the  tunnels to see how Egypt could be reassured that there won't be  continued smuggling through on that --.

     

    كما يمكن مشاهدة اللقطات، التي انفردت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك برصدها، بالصوت والصورة على الرابط التالي:

    http://www.msnbc.msn.com/id/21134540/vp/28493104#28493104

     

    وتأتي التصريحات من الدقيقة: 2:05 إلى الدقيقة 2:28 من مقطع الفيديو على الرابط أعلاه.

     

    إضافة1:

    يذكر أن مصر قد لاقت انتقادات بهدف تشديد رقابتها على الحدود على غزة. وتأتي هذه التصريحات لتلقي ضوءا غير مسبوق عن الضغوط التي تتعرض لها مصر بشكل غير معلن من الولايات المتحدة الأمريكية.

    يذكر أن مجلة أمريكية محسوبة على منظمات اللوبي الإسرائيلي قد أشارت سابقا أن فرقا من سلاح المهندسين العسكريين الأمريكي ستتوجه إلى مصر للإشراف على عملية بناء جدار مصري على الحدود مع قطاع غزة، على غرار الجدار العازل بين إسرائيل والضفة الغربية المحتلة.

    وقال الباحث ديفيد شينكر، من معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، وهو مركز بحثي فكري متفرع عن اللجنة الأمريكية الإسرائيلية للشئون العامة "إيباك": إن القاهرة ستسرع في المشروع تحت ضغوط أمريكية؛ خشية حدوث "تواصل" محتمل بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التي تهيمن على غزة منذ منتصف يونيو الماضي وبين جماعة الإخوان المسلمين بمصر.

    واعتبر شينكر في مقال له بأسبوعية "الويكلي ستاندرد" التي صدرت الثلاثاء 22-4-2008، أن الجدار المزمع سيجعل مصر أكثر أمانا، مشيرا إلى أن "إسرائيل تعلمت منذ وقت طويل أن جدارا جيدا يخلق جيرانا جيدين، خصوصا إذا كان هؤلاء الجيران هم أعداءك"، وفقا لوكالة "أمريكا إن أرابيك".

    وأصبحت القاهرة - يضيف شينكر- تخشى أكثر من مجرد تدفق آخر للفلسطينيين من غزة إلى سيناء؛ حيث إنها تتوجس أكثر من الإسلاميين في مصر، ومدى تواصلهم مع حماس، التي تعتبرها القاهرة حركة راديكالية، بحسب وصفه.

    وأردف قائلا: "بالنسبة للقاهرة الخطر يتخطى موضوع سيناء، إن احتمال انعقاد ارتباط بين حماس والإخوان في مصر يرعب القاهرة".

    ونقل شينكر، المعروف بقربه من دوائر السياسة الأمريكية والحكومة الإسرائيلية، عن محلل مصري لم يذكر اسمه أن "حماس هي حركة الإخوان المسلمين، ولكنها تتعاطى المقويات".

    وأضاف أنه: "مع تزايد هذه التوترات، خففت مصر من موقفها تجاه جدار إسرائيل في الضفة الغربية، وستسافر فرق من سلاح المهندسين الأمريكي قريبا إلى مصر؛ لتقديم النصح لمشروع الجدار المصري".

    وخدم شينكر -كأرفع مستشار لوزير الدفاع الأمريكي السابق دونالد رامسفيلد- في شئون الدول العربية، وخصوصا منطقة الشام وفلسطين حتى عام 2005، ويتمتع بصلات قوية في البنتاجون حتى الآن.

    وقال الكاتب: "إن تفهم مصر حاليا لموضوع جدار الفصل الإسرائيلي ضد الفلسطينيين جاء تحت ضغوط من واشنطن، مضيفًا أن القاهرة وافقت على بناء جدار مماثل يفصلها عن غزة بتمويل أمريكي يبلغ 23 مليون دولار، تحت وطأة ضغوط مماثلة من الكونجرس والإدارة الأمريكية".

    وسرد ما اعتبرها ضغوطا تعرضت لها مصر في الكونجرس، كالتهديد باقتطاع جزء من المعونة إذا لم تتدخل لإيقاف ما تقول إسرائيل والدوائر الأمريكية إنه تساهل مصري مع تهريب الأسلحة من مصر إلى غزة عبر أنفاق حدودية.


    نشــرت بتاريخ: [2009/01/05]

    إجمالي القــراءات: [62] حـتى تــاريخ [2017/09/23]

    شـارك في تقييـم: ضباط أمريكيون بمصر لمراقبة الحدود مع غزة
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 10%
                                                               
    المشاركين: 2
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]