دليل المدونين المصريين - الأخبـار والمناسبــات - مشروع خداع واحتيال : لتمليك أصول الدولة للرأسمالية المصرية والأجنبية
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  hassan omran   mohammed1997 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  المقـالات
  الكتـّـاب
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة الأحـداث العامة
      إبحث الموضوعات الإخبارية
      الأخبار
      المناسبات
      البيانات والوثائق
      جميع الأنواع
    التصنيف: البيانات والوثائق / ثقافية

    مشروع خداع واحتيال : لتمليك أصول الدولة للرأسمالية المصرية والأجنبية
    تاريخ المناسبة/الخبر: 2008/11/23
    صـاحب الموضوع: اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية
      راسل صاحب المناسبة
    تحت إسم ادارة الأصول المملوكة للدولة بما يؤدي لنقل ملكية أسهم الشركات المملوكة للدولة للمواطنين ومشاركة الشعب في ادارة أملاكه مع الاحتفاط بحق الاجيال القادمة فيها ، اعدت السلطة المصرية وحكومتها مشروعا لتمليك الرأسماليين المصريين والاجانب الجزء الأكبر من

      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طـباعة
      إرسل بالبريد الإلكتروني

    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/events?593


    اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية

     مشروع خداع واحتيال :
     لتمليك أصول الدولة  للرأسمالية المصرية والأجنبية

    تحت إسم ادارة الأصول المملوكة للدولة بما يؤدي لنقل ملكية أسهم الشركات المملوكة للدولة للمواطنين ومشاركة الشعب في ادارة أملاكه مع الاحتفاط بحق الاجيال القادمة فيها ، اعدت السلطة المصرية وحكومتها مشروعا لتمليك الرأسماليين المصريين والاجانب الجزء الأكبر من أسهم شركات الدولة ، وبصيغة تتوسل بها بالخداع والاحتيال للتغلب علي مقاومة الشعب لخصخصة الشركات التي بناها من كده وعرقه ومدخراته الجماعية  .

    يقوم المشروع علي ثلاثة محاور :

    الأول : تقسيم شركات القطاع العام الباقية وعددها 155 شركة إلي أربع فئات . الأولي : مستبعدة من المشروع وعددها 67 شركة( 48 شركة خاسرة + 19 شركة كاسبة ووصلت الخصصة فيها للحد الأقصي المقرر سابقا ) وسيتم اعادة تأهيلها (لحين اشعار أخر) . والثانية : شركات الحديد والصلب والأدوية والالمنيوم والكوك والسكر والاسمنت والأسمدة مدرجة في المشروع ويطرح 33% من أسهمها للملكية الفردية . الثالثة : شركات مدرجة ويطرح 49% من أسهمها للملكية الفردية . الرابعة : شركات مدرجة ويطرح من أسهمها 70% للملكية الفردية .

    المحور الثاني : اعطاء كل مواطن بلغ 21 سنة مجانا صك بملكية محفظة أسهم من أسهم الشركات المحولة للملكية الفردية له فيها مطلق الحرية في التصرف استفادة بعائدها أو بيعا أوتبرعا للغير قيمته مئات من الجنيهات تدور حول ال 500 جنية أو أكثر أو أقل قليلا .

    المحور الثالث : تخصيص نسبة لم تعرف بعد من أسهم الشركات المدرجة في البرنامج  تحول لما سمي صندوق الاجيال القادمة الذين لم يبلغوا 21 سنة يستثمر موارده وعائداته في مشروعات تنموية ومجال الرعاية الاجتماعية .

    كشفت الدولة عن المشروع بعد تكتم كامل لجس نبض الشارع تجاهه قبل التقدم لمجلس الشعب لاصدارالقانون اللازم له . وهو ما يجب أن يجابهه الشعب بالرقض والمقاومة ، وذلك لقيامه علي حجج مزيفة خداعا واحتيالا واستغلالا لحاجة ملايين الفقراء الملحة لبضعة مئات من الجتيهات يسدون بها رمقهم لبضعة أيام لتسلبهم تحت ستارها الطبقة الرأسمالية – التي تمثلها وتخدمها الدولة - مصادر لايرادات يمكن تخصصيها للإنفاق علي الخدمات المجانية أو المدعمة في الصحة والتعليم والمرافق العامة المختلفة .

    إن الابقاء علي الملكية العامة لشركات القطاع العام واصلاح اداراتها والرقابة العمالية والشعبية عليها هو بلا أدني شك في صالح شعبنا وخاصة الفقراء ومحدودي الدخل والعاطلين عن العمل ، أما المشروع المذكور فهو مشروع معادي لمصالح وحقوق الشعب وضار بالمصلحة الوطنية وذلك للأسباب التالية :

    1 – إن تمليك الشعب وسائل الانتاج لايتحقق بتمليك الافراد بضعة أسهم سرعان ما  يبيعها أغلبهم ولا تمثل قيمتها أي نسبة يعتد بها من القيمة الاجمالية لوسائل الانتاج التي يسيطر علي ملكيتها الراسماليون ، وإنما بالملكية العامة لدولة تمثل جماهير الطبقات العاملة والكادحة وهو ما ترفضه دولتنا حفاظا علي مصالح الطبقة الراسمالية واحتكارها لملكية وسائل الانتاج الرئيسية لتواصل سيطرتها علي شروط حياة كل من لا يملك إلا بيع قوة عمله لمن احتكر وسائل الانتاج والعمل( الرأسماليون) .

    2 – إن مشاركة الشعب في  ادارة الاصول ( الاملاك ) العامة للدولة لايتحقق بتمليك الافراد بضعة أسهم من رأسمالها ، فمثلهم في ذلك مثل صغار المساهمين في الشركات المساهمة الراسمالية الخاصة التي لا يتحكم في ادارتها إلا كبار المساهمبن وحدهم .، إنما تتحقق مشاركة الشعب باشراك العاملين اشراكا فعليا وديموقراطيا في مجالس إدارة الشركات والمؤسسات وتوفير حرية ممارسة العمل التقابي والغاء القوانين ولوائح الجزاءات التي ترهبهم وتشردهم عقابا علي مطالبتهم بحقوقهم أوعلي سعيهم للحفاظ علي الشركات والموسسات الاقنصادية العامة وتحسين أوضاعها المالية والانتاجية .

    3 – الأسهم التي ستوزع علي أكثر من 40 مليون فرد أغلبيتهم الساحقة من الفقراء ستتجمع وتتركز في نهاية الأمر - من قيل ومن بعد طرحها للتداول في البورصة - لدي كبار الرأسماليين والمضاربين بشرائها ممن ستوزع عليه . وهو ما حدث في روسيا ودول أوربا الشرقية في مشروعات مماثلة لتصفية الملكية العامة لتلك الدول التي استولي عليها كبار الرأسماليبن وعصابات الجريمة المنظمة بابخص الاسعار . ولا جدوي في الحيلولة دون ذلك بما أسماه وزير الاستثمار ضمانات وضوابط كابلاغ هيئة سوق المال عند رغبة أحد الرأسماليين في الاستحواذ علي أكثر من 5% من هذه الأسهم أو حصوله علي اذن منها إذا بلغت النسية 10% ، فبضعة عشرات علي الأكثر من الافراد الاثرياء يمكنهم باستحواذ كل منهم علي  5%  أو 10 %  أن يستولوا علي كل هذه الاسهم .

    4 – سيتحول جزء كبير من الأسهم التي ستوزع علي المواطنبن لملكية المستثمرين والمضاربين الاجانب عند طرحها للتداول في البورصة بعد شهور قليلة من اصدار القانون المنظم للمشروع .

    5 – هذا المشروع ليس إلا مرحلة في تصفية وبيع بقية الأصول المملوكة للدولة أو الجزء الاعظم منها وذلك في ضوء التفاهمات والوعود السابقة مع صندوق النقد والبنك الدوليين  وتطلع وضغط كبار الرأسماليين المصريين والاحتكارات الأجنبية لخصخصتها ، وكذلك في ضوء التأكيدات المتواصلة من قبل كل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء علي استمرار السياسة الاقتصادبة السابقة دون تغيير وعدم الرجوع للوراء كما يدعيان ، برغم الأزمة الاقتصادية العالمية التي أجبرت أكبر وأقوي الدول الرأسمالية علي التأمبم الجزئي أو الكلي للعديد من منشآتها الرأسمالية الخاصة . وتشمل هذه الأصول التي يتلمظ كبار الرأسمليون المصريون والاجانب لالتهامها السكك الحديدية ، شركات البترول ، قناة السويس ، المطارات ، المواني البحرية ، بنوك القطاع العام ، كل أو بعض الشركات المستبعدة حاليا من برنامج الخصخصة الجديد وبعد اعادة تأهيل الشركات الخاسرة بكد وكدح جماهير شعبنا وبإعادة النظر في الحدالاقصي لنسيةالخصخصة المقرر سابقا في باقي هذه الشركات.

    6 – إن مصالح وحقوق الاجيال القادمة تنسفها من الاساس بدعة ما يسمي صندوق الأجيال ولا يحققها إلا الحفاظ علي أصول وثروات الدولة مملوكة للدولة وتنميتها وحماية عائدها من نهب الفاسدين ونهم الرأسماليين والخلل الفادح في أنظمة الأجور الاضافية والمكافات الطائلة لكبار وبعض فئات الموظفين بالدولة في الوقت الذي لا تكفي فيه مرتبات أغلبية العاملين حد الكفاف .
    الخطر ماثل وواضح ـ وبجب ألا يمر هذا المشروع .


    فهل يثبت شعبنا هذة المرة أنه قادر علي فرض كلمته ومصلحته وبكافة الوسائل والأساليب الكفاحية السلمية والمنظمة الممكنة ؟

    22 نوقمبر 2008   اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية


    نشــرت بتاريخ: [2008/11/23]

    إجمالي القــراءات: [39] حـتى تــاريخ [2017/11/21]

    شـارك في تقييـم: مشروع خداع واحتيال : لتمليك أصول الدولة للرأسمالية المصرية والأجنبية
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]