دليل المدونين المصريين - الأخبـار والمناسبــات - جولة اليوم (الثلاثاء 27 مايو 2008) على الإنترنت
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  تهامى   د/ عبد الخالق زهران 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  المقـالات
  الكتـّـاب
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة الأحـداث العامة
      إبحث الموضوعات الإخبارية
      الأخبار
      المناسبات
      البيانات والوثائق
      جميع الأنواع
    التصنيف: الأخبار / أخبار إقليمية

    جولة اليوم (الثلاثاء 27 مايو 2008) على الإنترنت
    تاريخ المناسبة/الخبر: 2008/05/27
    صـاحب الموضوع: عـزت عبد المنعم هـلال
      راسل صاحب المناسبة

      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طـباعة
      إرسل بالبريد الإلكتروني

    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/events?468


    جولة اليوم (الثلاثاء 27 مايو 2008) على الإنترنت

    اختار الدكتور يوسف العدل الحرية فلجأ إلى الفضاء التخيلي وأنشأ مدونته رقبة الحمامة . في مقالة "بلاغ ... عن كتاباتي" يقارن يوسف العدل بين الكتابة للصحف المطبوعة من خلال تجربته التي تجاوزت العشر سنوات والكتابة حديثا على مدونته.




    كاريكاتير وصلني من عمرو عوف مع تعليقة: تفتكروا دي هتبقي اخرتنا.
    ***


    على مجموعة كفاية طوارئ جاء أمس الخبر التالي:
    وافق مجلس الشعب المصري على طلب الحكومة تمديد حالة الطوارئ سنتين اعتبارا من الأول من يونيو المقبل، على ما افاد مصدر في البرلمان اليوم. وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية قد ذكرت في وقت سابق اليوم أن رئيس الوزراء أحمد نظيف أبلغ رئيس مجلس الشعب أحمد فتحي سرور قرار الرئيس محمد حسني مبارك الذي ينص على تمديد حالة الطوارئ اعتبارا من الأول من يونيو 2008 ولمدة تنتهي بصدور قانون لمكافحة الإرهاب.
    جدير بالذكر أن حالة الطوارئ مفروضة في مصر منذ اغتيال الرئيس السابق أنور السادات في أكتوبر 1981 وتم تمديدها بشكل تلقائي منذ ذلك الحي.


    وعلى مجموعة (معا ضد قانون مكافحة الإرهاب ) وصف تفصيلي لجلسة مجلس الشعب حيث يقول رئيس الوزراء "رياح الأعداء تتربص بنا فقررت الحكومة مد الطوارئ" ولم يقل السيد رئيس الوزراء هل الأعداء من الخارج أو الداخل؟ وقد أوضح النائب محمد حسن دويدار "وطني" أن العدو الخارجي هو حماس!! حماس أصبحت في نظر الجزب الوطني، وهو نفس نظر إسرائيل وأمريكا، تهدد الأمن القومي المصري وليس الأمن القومي الصهيوني. وقال ممثل الأغلبية في المجلس الدكتور عبد الأحد جمال الدين إ(ن قانون الطوارئ لا يطبق سوى على فئتين الأولى: كل من يحاول أن يعبث بمقدرات هذا الوطن، والثانية: هم تجار السموم والمخدرات الذين يحاولون أن يؤثروا على شباب هذا الوطن، وهناك فئة ثالثة أرجو من الحكومة أن تطبق عليها قانون الطوارئ وهو كل من يتاجر في قوت هذا الشعب، في إشارة إلى التجار المحتكرين للسلع). هل طبق هذا القانون على الحكومة حيث أنها من الفئة الأولى حيث تبيع الغاز لإسرائيل بخسارة تتجاوز 5.5 مليار دولار سنويا وتبني مصنعا ملوثا للبيئة في دمياط مخالفا للقوانين المصرية وباعت أراضي توشكا لأجانب ونهبت أموال الشعب في مشروع فسفات أبو طرطور والقائمة طويلة للعبث بمقدرات هذا الوطن. وقال النائب محمد البلتاجي إنه يضع في رقبة هذا المجلس 50 ألف أسرة اعتقل أربابها بموجب قوانين الطوارئ بدون مبرر. وردا على مبررات الحكومة بأنها تستخدم القانون في مواجهة لمكافحة المخدرات والإرهاب، قال النائب عبد العزيز شعبان من حزب "التجمع" أن المخدرات في كل شارع في مصر والإرهاب لم يتوقف. وقال محمد مصطفى شردي من حزب "الوفد" رافضا مد حالة الطوارئ تحت أي سبب لانتفاء مبررات استمرار العمل به، "لأننا مش معقول أننا في ظروف استثنائية منذ 27 عاما وهناك أجيال نسيت القوانين العادية. ودافع أحمد عمر هاشم رئيس اللجنة الدينية المعين بقرار جمهوري بشدة عن قرار التمديد، وقال إنه منذ حادث المنصة ومصر تقاوم التطرف والإرهاب، مشيرا إلى أن قرار المد "جاء من رجل اختارته الأمة كلها ونستند لقول الرسول بأن أهل مصر في رباط ليوم القيامة". وهكذا يسيس الدين في دولة يرفض حكامها قيام أحزاب لها مرجعية إسلامية.

    أرجوا أن نعد قائمة بالتعديات الحكومية على أصحاب الرأي ممن طبقت عليهم قانون الطوارئ وليسوا إرهابيين ولا تجار مخدرات. على سبيل المثال إسراء التي قال عنها أحد نواب الحزب الوطني في برنامج 90 دقيقة أنهم أخذوها ليعالجوها نفسيا.


    ***أنشأ رامي عبد الرازق حافظ مجموعة على الفيس بوك (التعذيب فى مصر) ويتصدر البيان التأسيسي العبارة التالية: نظراً لتفاقم حالات التعذيب فى مصر بالأضافة لحالة الخوف والرعب التى لدى الناس من اعلان انهم تم تعذيبهم ، لذلك فقد انشئت هذا الجروب لرصد حالة التعذيب فى مصر . ويدعو كل من تعرض للتعذيب ويخاف من البوح بها أن يرسل له رسالة لينشرها هو على مسؤليته.





    مجموعة على الفيس بوك بإسم (القائمه السوداء للصحفيين) وتضم قائمة من الصحفيين الذين يتلقون التعليمات والمقالات من امن الدوله وبينشروا الاكاذيب فى جرائدهم المشبوهه. ويقترح أحد الأعضاء قائمة أخرى للمذيعين أمثال تامر ومعتز وعمرو. وأرى أن يطور أعضاء المجموعة فكرتهم بعرض القرائن والشروط والمواصفات التي اعتمدوا عليها لينضم الصحفيين لهذه القائمة. ويبدوا أن مهاجمة الحكومة ليس من شروط عضوية القائمة السوداء، فهي موضة لرجال الأمن ورجال الحزب الوطني.




    ***وصلتني دعوة من هالة المصري للإنضمام إلى مجموعة على الفيس بوك بإسم (أحوال الأقباط في مصر) وتتصدر المجموعة المقدمة التالية: هنتكلم في احول الاقباط لو حد عاوز يوصل حاجه ممكن يقول وهيكون ادمن معانا في الجروب. ولمن لا يعرف فكلمة (ادمن) ليست من الإدمان ولكنها والله أعلم إختصار للكلمة الإنجليزي أدمينستراتور بمعنى منسق أو مدير وكلمة جروب هي كلمة إنجليزية بمعنى مجموعة. وعلى لوحة حوار المجموعة موضوع بعنوان: ماذا يريد الأقباط في مصر؟ فتسائلت قبل أن أذهب لقرائة الموضوع ... فعلا ماذا نريد نحن الأقباط؟ وتدفقت الإجابة بسهولة ويسر:

    * نريد نهاية حالة الطوارئ التي نعيشها منذ 27 عاما.
    * نريد إلغاء مشروع قانون مكافحة الإرهاب الذي يقنن الدولة البوليسية.
    * نريد إلا يورث الحكم للأستاذ جمال مبارك.
    * نريد عدم تزوير الإنتخابات والإشراف القضائي عليها.
    * نريد ديموقراطية حقيقية وأحزاب حقيقية.
    * نريد تداول السلطة وتحدد مدة رئاسة الجمهورية بمدتين على الأكثر.
    * نريد فصل السلطات الثلاثة: التنفيذية والتشريعية والقضائية.
    * نريد دستور جديد يحد من سلطات رئيس الجمهورية.
    * نريد حرية دينية حقيقية - لا إجبار في الدين.
    * نريد حرية بناء دور العبادة وقانون موحد لبناء دور العبادة.
    * نريد إلغاء الدعم عن دور العبادة - فهم لا يستحقون الدعم بسبب أنهم أغنياء.
    * نريد إلغاء وزارة الأوقاف وتتولى مهامها جمعيات أهلية مدنية كتوجه عام لتعظيم دور المجتمع المدني.

    القائمة لا تنتهي فنقرأ موضوع الحوار ... ماذا يريد أقباط مصر؟

    قبل ما حد يتكلم و نحاول نعرف وضعنا ايه في البلد لازم نعرف هما شايفين وضعنا ايه فنقدر نفكر ده بشكل عام راي الاخوه المسلمين في وضعنا بمصر ...

    اكتشفت أنني غير المعني بكلمة أقباط كما أخبرنا المفكرون المسيحيون من أمثال الدكتور ميلاد حنا والأستاذ جمال أسعد، فأنا من الأخوة المسلمين. فهل كذب علينا هؤلاء المفكرون وقالوا أن أقباط تعني مصريين وليس مسيحيين. فما هي حكاية الأقباط.

    قبل 400 سنة من ميلاد المسيح عليه السلام احتل اليونانيون مصر وأطلقوا عليها إيجيبتوس وفقا لتراثهم الإسطوري فلا علاقة لهذا المسمى بأي ديانة فقد كانت قبل ظهور المسيحية وظهور الإسلام فلا يوجد ديانه اسمها الديانة القبطية ولو سألت أي فرد ممن يطلقون على أنفسهم أقباطا اليوم، ما هي ديانتك؟ لأجابك على الفور ودون تردد أنه مسيحي أرثوزكسي ويتبع الكنيسة المرقصية المصرية الذي يتبعها فلسطينيون وأثيوبيون كذلك. فلفظ أقباط لا يعني تميزا دينيا بل تمييزا عنصريا مما يحول الطائفية البغيضة إلى صراع عنصري أخطر من الفتنة الطائفية. فالعنصرية تلغي الآخر ولا تعترف به وليس لها حل إلا بالقضاء على العنصر الآخر كما تدعوا منظمات أقباط المهجر والأقباط المتحدون لتحرير الدولة القبطية من المستعمر العربي المسلم. الأقباط متحدون ... المسلمون متحدون ... فلماذا لا يكون المصريون، بكافة طوائفهم، متحدون. الطائفية في لبنان أدت إلى تقسيم لبنان بين الطوائف ولا ينكر أحد الطوائف لبنانية الطوائف الآخرى كما يحدث مع من يسمون أنفسهم أقباطا.

    هل قضية تحرير مصر من الغزو الإسلامي مقبولة من المصريين؟

    هل إنضمام بعض المصريين (المعلم يعقوب حنا) إلى جيش الغزاة الفرنسيين في الحملة الفرنسية على مصر يعتبر خيانة أم إشتراك في حرب تحرير؟

    هل الإستعانة بأمريكا لحل مشاكل المسيحيين في مصر تعتبر خيارا وطنيا؟

    ما هي مطالب المسيحيين؟

    لم أجد في الموقع إلا مطلب واحد فقط هو (حرية بناء الكنائس). وهذا حقهم ولا يحق للمسلمين أن يعترضوا على هذا الحق فالإسلام أمرهم بحماية دور العبادة للمسلمين ولغير المسلمين في نص قرآني صريح.

    الذين اخرجوا من ديارهم بغير حق الا ان يقولوا ربنا الله ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا ولينصرن الله من ينصره ان الله لقوي عزيز
    صدق الله العظيم


    فالمسلمون مطالبون بالدفاع عن دور العبادة بكافة أنواعها من صوامع وبيع وصلوات ومساجد.

    وتتسائل هالة المصري ... الدين أم الوطن؟

    هذا الخيار يعكس كارثة كبيرة هي تعارض الدين مع الوطن .. وهي لا تستطيع أن تتخلى عن الدين .. فيجب أن يكون الوطن هو الدين أو لا وطن. وهذه هي فكرة الدولة الدينية التي لا تسمح إلا بدين واحد في الوطن. وهي فكرة متخلفة كنت أظن من فرط سذاجتى أنها قد انتهت وأن الدين لا وطن له .. وكنت أظن أن المسيحية تفصل بين الدين والوطن .. بين ملكوت الرب في السماء وملكوت البشر على الأرض.




    نشــرت بتاريخ: [2008/05/27]

    إجمالي القــراءات: [55] حـتى تــاريخ [2018/12/09]

    شـارك في تقييـم: جولة اليوم (الثلاثاء 27 مايو 2008) على الإنترنت
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]