دليل المدونين المصريين - الأخبـار والمناسبــات - بيان حول زيارة بوش الحالية
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  nda   nda abdalrhem 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  المقـالات
  الكتـّـاب
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة الأحـداث العامة
      إبحث الموضوعات الإخبارية
      الأخبار
      المناسبات
      البيانات والوثائق
      جميع الأنواع
    التصنيف: البيانات والوثائق / ثقافية

    بيان حول زيارة بوش الحالية
    تاريخ المناسبة/الخبر: 2008/05/18
    صـاحب الموضوع: اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية
      راسل صاحب المناسبة
    وتأتي زيارة بوش الحالية للمنطقة في إطار تطلع رأس المال الاحتكاري الأمريكي عامة للتغلب علي أزمته والتشبث باستمرار الهيمنة الأمريكية علي العالم لقرن آخر وتوق الإدارة الأمريكية الحالية خاصة إلي فعل شئ أي شئ ناجح نسبيا قبل رحيلها الوشيك - بعد سلسة فشلها وتعثره

      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طـباعة
      إرسل بالبريد الإلكتروني

    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/events?456


    اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية

    بيان حول زيارة بوش الحالية

    يزور الرئيس الأمريكي مصر (شرم الشيخ) اعتباراً من اليوم السبت 17 مايو بعد زيارته للسعودية ومن قبلها للكيان الصهيوني في 14 مايو.

    وتأتي زيارة بوش الحالية للمنطقة في ظروف حرجة . فرئاسته ستنتهي فعليا في نوفمبر أي بعد أقل من ستة شهور والحديث عن مغامرة جديدة في منطقة الشرق الأوسط يتردد بشدة . فالإدارة الأمريكية رغم فشلها الذر يع في لبنان والعراق وفقدان وهم مصداقيتها بشكل غير مسبوق بالنسبة لتبنيها الخادع لدولة فلسطينية بل ربما بسبب هذه العوامل المجتمعة تتوق إلي إنجاز ما يعيد الحياة  للمشروع الأمريكي للقرن الواحد والعشرين من أجل الهيمنة علي العالم ومنع صعود قوي عظمي مثل الصين وروسيا تنافسها في انفرادها بفرض إرادتها علي العالم بما في ذلك دول أوروبا واليابان.

    ومن عناصر هذا المشروع اختزال المنظمات الدولية بشكل كامل وجعلها أدوات طيعة لخدمة مشروعها وعدم الاكتراث بالقانون الدولي إلا عندما يكون ذلك في خدمة مصالحها وأيضا القضاء علي مفهوم الدولة الوطنية وتفكيك بعضها وإعادة التركيب في صيغة تتناسق مع أهدافها.

    وينطلق المشروع الأمريكي للهيمنة علي العالم من إدراك  السلطة الحاكمة في الولايات المتحدة ومن ورائها الرأسمالية الأمريكية باحتكاراتها وشركاتها الدولية العملاقة جيدا الأزمة الطاحنة والمتفاقمة التي تتعرض لها الرأسمالية العالمية منذ أمد طويل (النصف الأول من السبعينات) والتي تتعامل معها بشن حروب مدمرة  في محاولة فاشلة لاستثمار تفوقها العسكري الهائل لتحقيق مزايا اقتصادية.

    وتأتي زيارة بوش الحالية للمنطقة في إطار تطلع رأس المال الاحتكاري الأمريكي عامة للتغلب علي أزمته والتشبث باستمرار الهيمنة الأمريكية علي العالم لقرن آخر وتوق الإدارة الأمريكية الحالية خاصة إلي فعل شئ أي شئ ناجح نسبيا قبل رحيلها الوشيك - بعد سلسة فشلها وتعثرها المتتالية في تحقيق  الأهداف الاستعمارية التي وعدت بها الاحتكارات والشركات الأمريكية – شئ يقوي الأمل في الحفاظ علي وضع أمريكا المهيمن وفرض سيطرتها الاستعمارية .

    فأهداف الزيارة الواضحة هي:

    1 - مواجهة وتحجيم الشعور بعدم ثقة الكيان الصهيوني في استمرارية مشروعه  الإحتلالي الإجلائي العنصري خصوصا بعد هزيمة الجيش الإسرائيلي أمام المقاومة اللبنانية في يوليو 2006. إن التوتر الداخلي الذي عبر عنه الكثيرون من الأكاديميين والمفكرين الصهاينة والمنبثق من قناعة واسعة بأن قوتة العسكرية الهائلة لم تعد تضمن له أو تكفي أمنه ، خصوصا وأن هذا الوضع سيتفاقم مستقبلا ولن ينحسر، يقف وراء المناخ السلبي الذي يعم المجتمع الإسرائيلي. ولعل هذا هو المحرك الرئيسي لقيام الكيان الصهيوني باحتفالات مفتعلة بمناسبة مرور ستون عاما علي اغتصاب فلسطين. والرئيس الأمريكي الذي أكد مؤخرا  بأننا ( أي أمريكا ) لن نتخلى عن حراسنا ( حراس أمريكا ) في المنطقة جاء لزيارة إسرائيل بهذه المناسبة  حتى يشد من أزرها ويطمئن قياداتها بأن الامبريالية ورائها و ستستمر في دعمها لكونها الأداة الفعالة لتحقيق أهدافها في المنطقة من هيمنة علي دولها وتفكيكها  واحتواء التوجهات الوطنية والتحررية والمستقلة فيها .

    2 - العمل علي اصطفاف الدول التابعة معها ومع إسرائيل ضد إيران و اعتبار إيران وليس الكيان الصهيوني أو الامبريالية الأمريكية العدو الرئيسي وذلك استعداداً لأعمال عدائية قد تصل لضرب منشئات إيران  المدنية والعسكرية.

    واللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية إذ تقف بقوة ضد هذا المخطط فهي في ذات الوقت تدين بقوة تأييد إيران للعملية السياسية في العراق وللدستور الطائفي وللمليشيات الطائفية والانتخابات ومحاكمات الاحتلال وزيارة رئيسها للمنطقة الخضراء في بغداد والحكومة العراقية العميلة ومفاوضاتها واتفاقاتها مع الاحتلال وعملائه ضد المقاومة الوطنية العراقية ، وتعتبر اللجنة هذه المواقف قصيرة النظر ومتناقضة لا مع المصالح العراقية و العربية الأساسية فحسب بل وأيضا المصالح الإيرانية الوطنية والشعبية الأساسية والبعيدة.

    3- ترتيب وتنسيق ودعم الجهود مع الكيان الصهيوني وأتباع أمريكا في الوطن العربي ممن يسمون بالدول المعتدلة من أجل التصدي للمقاومة ودمغها بالإرهاب ومناقشة خطط ووسائل وأساليب مواجهة المقاومة عسكريا ومخابراتياً وإعلاميا وثقافيا معها ومحاولة تقليص التأييد الشعبي لها بتشويهها واستخدام الطائفية سلاحا ضدها.

    4 - الإبقاء علي وهم ما يسمي بعملية السلام وسراب الدولة الفلسطينية كمحاولة لمنع الإجماع الفلسطيني حول خيار المقاومة والتقليل من جدوى وسائلها العسكرية رغم استمرار تطورها وتأثيرها النفسي والأمني.

    5- دعم ما يسمي بقوي الموالاة في لبنان والضغط المعلن من أجل نزع سلاح المقاومة اللبنانية المنتصرة ولمنع توافق لبناني لصالح قوي المعارضة الوطنية.

    6-  مساومة النظام في مصر من أجل مزيد من التنازلات لصالح الكيان الصهيوني في المجالات المختلفة ( الكويز، بيع الغاز الطبيعي، تهنئة إسرائيل بعيد "استقلالها"،محاصرة القوي الوطنية ومنع نموها ...الخ) وذلك مقابل التوريث لنجل الرئيس ودعم النظام الذي فقد شرعيته وثقة الشعب بل أصبح مثارا للسخرية والنقمة .

    وإذ تدرك اللجنة جيداً هذه الأهداف العدوانية ترفض رفضا مطلقا زيارة الرئيس الاستعماري مجرم الحرب بوش وتدين استقباله في بلادنا ، و لن تكف للحظة واحدة عن تأييدها للمقاومة في العراق وفلسطين ولبنان ، وستضاعف جهودها من أجل نشر ثقافة المقاومة وتصعيد العمل من أجل الحشد الشعبي ضد ما يسمي بالتطبيع وبيع البترول والغاز الطبيعي للكيان الصهيوني ، وضد أوضاع وسياسات التبعية للقوي الاستعمارية .

    كما تدعو اللجنة جميع القوي الوطنية المصرية والعربية إلي تشديد نضالها وتوثيق وحدتها علي نفس الطريق وباعتبار النضال ضد الاستعمار والصهيونية والتبعية القضية الرئيسة والإطار العام والمدخل لحل   القضايا الأخرى الأساسية  في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والنقابية .         


    اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية

    القاهرة في 17 مايو 2008      



    نشــرت بتاريخ: [2008/05/18]

    إجمالي القــراءات: [62] حـتى تــاريخ [2018/12/19]

    شـارك في تقييـم: بيان حول زيارة بوش الحالية
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]