دليل المدونين المصريين - الأخبـار والمناسبــات - يا أيها الاعلام الصهيونى الامريكى لقد نجح اضراب 4 مايو مهما كذبتم
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  تهامى   د/ عبد الخالق زهران 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  المقـالات
  الكتـّـاب
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة الأحـداث العامة
      إبحث الموضوعات الإخبارية
      الأخبار
      المناسبات
      البيانات والوثائق
      جميع الأنواع
    التصنيف: الأخبار / أخبار إقليمية

    يا أيها الاعلام الصهيونى الامريكى لقد نجح اضراب 4 مايو مهما كذبتم
    تاريخ المناسبة/الخبر: 2008/05/05
    صـاحب الموضوع: مجدي حسين
      راسل صاحب المناسبة

      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طـباعة
      إرسل بالبريد الإلكتروني

    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/events?439


    يا أيها الاعلام الصهيونى الامريكى لقد نجح اضراب 4 مايو مهما كذبتم ..
    ولكن المظاهرات المليونية هى التى ستطيح بحكم مبارك


    كتبت كثيرا عن الدور الخطير للاعلام فى احباط الأمة واخفاء الانتصارات وتحقيق مكاسب للأعداء دون اطلاق رصاصة واحدة . وقلت ان محطة تلفزيون أو اذاعة أو صحيفة أكثر أهمية من مئات الدبابات . ولضيق المجال سأضرب مثلا واحدا يعرفه الجميع. فهذه القنوات الحقيرة التى تبث من أراضى محتلة فى الخليج أو فى مصر والتى أذاعت صيغة موحدة بالتنسيق مع البى بى سى ( ولا تثريب على الأخيرة فهى اذاعة المخابرات البريطانية وفقا لوثيقة انشائها أما تمويلها فهو من وزارة الخارجية البريطانية !) وتقول الصيغة الموحدة واللقطات المصورة الموحدة! ان الحياة فى مصر كانت تسير بصورة طبيعية أمس 4 مايو وتطوع أحد خدم الاستبداد ليكون أسوأ من البريطانيين ويقول ( كان يوما عاديا بامتياز ). هذه المحطات التى تمول وتبث من مواقع الاحتلال الامريكى هى ذاتها التى قامت بدور خيانى يوم سقوط بغداد الافتراضى . فقد توحدت تلك القنوات بكل كاميراتها على مشهد واحد : اسقاط تمثال صدام حسين فى ميدان ، وثبت بعد ذلك أن شركة اعلامية غربية&nbsp;&nbsp; قامت باعداد وتصوير المشهد الذى لم يكن أحد يشاهد غيره فى كل قنوات التلفزة وثبت بعد ذلك أن الذين قاموا بتحطيم التمثال وانزاله كانوا مجموعة من المأجورين ، وأن الكاميرات استخدمت الزوم ليبدو العدد كبيرا بينما كانوا حفنة من الأشخاص الذين استأجرتهم هذه الشركة . وليس هذا هو المهم ، الأكثر أهمية أنه فى ذلك الوقت كان 90% من بغداد خارج سيطرة القوات الامريكية ، وقد ساعد الاحباط المصاحب لهذه اللقطة على سيادة الانهيار النفسى داخل وخارج العراق وعلى امتداد الأمة العربية بأسرها وهو ماساعد القوات الغازية على استكمال احتلال بغداد صورة أكثر يسرا وبأقل الخسائر .

    واليوم نرى نموذجا جديدا ، فالنظام المصرى وبالتواطؤ مع الاعلام الغربى قام بنفس العملية : فقأ العيون حتى لاترى فتم ضرب أهم مواقع الانترنت المصرية وعلى رأسها موقعى الشعب والعمل الذين كانا أهم موقعين فى المتابعة اللحظية لاضراب 6 ابريل وأيضا مواقع كفاية والاخوان وجزء من الفيس بوك. ثم جاء دور قنوات العمالة العربية لتؤكد فشل الاضراب . ولم يعد لدى المواطن المصرى والعربى عين يرى بها الصورة الكلية الحقيقية . ويمكن أن نقول بشكل عام وبمنتهى الثقة ان اضراب 4 مايو كان فى مستوى 6 ابريل بشكل تقريبى وقد يكون أقل قليلا او أكثر قليلا وهذا ما سنبرهن عليه فورا باذن الله .

    ولكننى أحب أن أبدأ بشهادتى الشخصية ، فكما كلفنا زملاء بمسح الشوارع فى القاهرة يوم 6 ابريل لتقدير مستوى النجاح ، فقد قررت هذه المرة ( 4 مايو ) أن أقوم بالمهمة بنفسى مع عدد محدود من الزملاء. وقد اخترنا ساعات الذروة فى الازدحام المعتاد من 12 ظهرا حتى 2 ونصف ظهرا . وهذا مالمسناه بمنتهى الأمانة :

    1- كوبرى 6 اكتوبر المعروف بتوقفه فى تلك الساعات كان سلسلا ومنسابا بعدد متوسط واقل من المتوسط من السيارات وكان توقف السيارة لمرة واحدة ولفترة قليلة لاتتعدى دقيقة .

    2- ميدان التحرير كان المرور منسابا بمنتهى اليسر .

    3- شارع فيصل بالهرم كان المرور فيه ضعيفا ولم تتوقف السيارة التى تحملنا ولا مرة واحدة !

    4- نفس الصورة فى شارع مراد وميدان الدقى والكورنيش وبالعودة للتحرير الساعة 2 كان خاليا أكثر من المرة الأولى رغم اقتراب الساعة من 2 ظهرا !

    5- أهم ملاحظة أن أتوبيسات النقل العام كانت شبه خالية من الركاب وقد لاحظنا عشرات الاتوبيسات لايوجد بها واقف واحد والمقاعد نفسها غير ممتلئة تماما والتاكسات معظمها خالية من الركاب .

    6- باعتراف وسائل الاعلام كانت الجامعات شبه خالية من الطلاب وكذلك فى المدارس ، وقد رأينا المرور خفيفا للغاية حول جامعة القاهرة . وفى بين السرايات وفى الشارع الخلفى لها الموازى لخط السكة الحديد رغم أنها منطقة جمهورية بولاق الدكرور .

    7- وفى الساعة الثانية ظهرا كان كوبرى اكتوبر خالى من السيارات أكثر من الساعة 12 ظهرا . والطريف أن مراسل الجزيرة الهمام الذى لاشك ثبت مواقع أقدامه فى القناة ولدى النظام المصرى فقد كان يتحدث عن فشل الاضراب وخلفه فى الصورة كوبرى 6 اكتوبر بسيارات قليلة ويعلم سكان القاهرة كيف يكون حاله بين الساعة 12 و2 ظهرا فى الأيام العادية !! ولكن أكل العيش ( أو البقلاوة ) مر كما يقولون !!

    8- كذلك تحدثت هذه القنوات اللئيمة عن الهدوء باعتباره قرينة الفشل فى حين أن منظمى الاضراب الاساسيين : العمل والاخوان وكفاية دعوا الى التزام البيوت وعدم القيام بأى مظاهرات !! حتى اننا ألغينا مبادرة بعقد حفلة بعيد ميلاد أبى الفساد داخل نقابة المحامين منعا لأى تشويش او احتكاك!

    9- لاحظنا تحرك سيارات شرطة من مختلف الأحجام خالية من الجنود والركاب تدور فى شوارع القاهرة بغير هدى .

    وهذا ينقلنا الى ملاحظة صائبة فى شهادة الدكتورة نجلاء أمينة المرأة بحزب العمل وكانت مكلفة بمراقبة منطقة الروضة شديدة الازدحام : فقد ذكرت نفس الملاحظة حول&nbsp; أتوبيسات النقل العام شبه الخالية من الركاب وكذلك سيارات الأجرة والميكروباسات ولكنها أشارت لزيادة العربات الأخرى من ملاكى وخلافه بالمقارنة ب6 ابريل . واذا عرف السبب بطل العجب . فلقد علمنا فيما بعد من مصادرنا وأعضائنا فى مختلف الوزارات أن قرار عجيبا قد اتخذ أنفقت أموال طائلة لتنفيذه لتغطية عورة النظام . فقد اتخذ قرار باخراج كافة السيارات والمركبات من كل الأنواع من جراجات الوزارات والقطاع العام والشرطة وتم وضع خطوط سير لها وفقا لخريطة معينة بحيث تغطى مختلف أنحاء القاهرة وعلى أساس أن تظل هذه السيارات والمركبات تدور فى هذه الخطوط خاصة فى الفترة الصباحية . وهذا مافسر هذه الملاحظة الصائبة حول الاحساس بزيادة عدد السيارات بالمقارنة ب 6 ابريل . ورغم ذلك ورغم التهديدات التى وجهت للموظفين وأصحاب المحال التجارية ورغم تخصيص يوم 4 مايو للعديد من الاختبارات الشفوية بالجامعات ، فان الشوارع كانت خالية نسبيا والمرور منسابا بالمقارنة مع الأيام العادية ويكفى أن نقول أننا قطعنا المسافة من الهرم الى مصر الجديدة فى نصف ساعة وبسرعة بطيئة وكل سكان القاهرة يعرفون أن هذا مستحيل فى يوم عادى ظهرا ، بل ان الناس تتجنب كوبرى اكتوبر فى هذا الوقت .

    سكان القاهرة الكبرى 18 مليون فاذا نجحنا فى اقناع نصفهم بعدم الخروج فهذا نجاح كبير واذا خرج 9 مليون منهم فيمكن بالاضافة للتدابير المشار اليها أن تبدو المدينة غير مهجورة !!

    باختصار يمكن تقييم الموقف كالتالى : ان تدابير الأمن وبالأخص فى مجال تسيير سيارات الدولة وهى بأعداد ضخمة ( قرأت من قبل تقريرا رسميا يقول ان&nbsp; تكاليف&nbsp; شراء وصيانة وتسيير سيارات الحكومة والقطاع العام تستوعب سنويا مايماثل دخل قناة السويس !!). تدابير الأمن هذه + تهديد الموظفين + الامتحانات الشفوية قللت من صورة الاضراب وعدد المشاركين فيه . ولكن مشاركة الاخوان المسلمين عادلت هذه الخسائر وبذلك يكون فى واقع الأمر اضراب 4 مايو فى مستوى 6 ابريل تقريبا . ومع ذلك ستظل حجة الاعلام الرسمى : أثبتوا هذا الكلام!! ونحن لن ننشغل كثيرا بذلك ، لأن ما يهمنا هو استجابة الملايين لدعوتنا وهذا لم يحدث منذ ثورة 1919. كما اننا لن نعود الى هذا الأسلوب مرة أخرى ( اعتصموا بالبيت ) فهذه مرحلة وانتهت ، وكانت مرانا جيدا على الحشد والتعبئة لطاقات الأمة ولكننا نعرف أن حكامنا سميكوا الجلد كغيرهم من الطغاة ولن يزيحهم الا المظاهرات المليونية التى سنعد لها جديا وسنعلن عنها قريبا ، وهى مظاهرات لن تتوقف حتى الاطاحة بالطاغية باذنه تعالى .

    أما فيما يتعلق بالمحافظات فان ظروفى الخاصة لم تسمح لى بتلقى التقارير عن مستوى الاضراب فيها وسأعود لذلك فى مقالى التالى ان شاء الله . ولكن الجزيرة نت أرادت أن يكون لها بعض المصداقية فتحدثت عن المحلة فحسب&nbsp; فقالت :&nbsp; &nbsp;
    &nbsp;
    ===(إقتباس)===

    بدت مدينة المحلة الكبرى الصناعية المصرية اليوم عاصمة للإضراب السلمي.

    وقال شهود عيان إن المحلة الكبرى تحولت إلى ما يشبه ثكنة عسكرية، وإن قوات الأمن انتشرت بأعداد غير مسبوقة في ميادين وشوارع المدينة التي يصل عدد سكانها إلى مليون ونصف المليون نسمة، &quot;لكن الحياة بدت شبه منعدمة وتحولت المدينة إلى مدينة أشباح&quot;.

    وذكر شاهد عيان أن سيارات محملة بقوات مكافحة الشغب تنتشر في كل خمسين مترا يرافقها عدد من الضباط يجلسون إلى جوارها في وضع استعداد تحسبا لتجدد المصادمات، مشيرا إلى أن المتاجر لم تفتح أبوابها.

    وقال مراسل الجزيرة في القاهرة إن قوات الأمن منعت طاقمين تابعين للقناة من دخول المحلة الكبرى يوم أمس السبت واليوم الأحد.

    وأوضح صحفي مقيم في المحلة أن قوات الأمن التي منعت طاقم قناة الجزيرة الأول من الوصول إلى المدينة رافقته لمسافة بعيدة عنها، كما حذرت أصحاب الفنادق من استضافة أي مراسلين أو مصورين.

    اعتقالات

    وقال سكان من المحلة إن قوات الأمن تقوم منذ يومين بعمليات احتجاز عشوائية في المدينة وإن عدد من ألقت القبض عليهم يصل إلى مائتي شخص.

    وأوضح أحد السكان أن الشرطة ألقت القبض يوم الجمعة على صاحب مصنع ملابس في المدينة وصادرت ألوف القمصان السوداء من مصنعه كانت معدة للتصدير

    ===( انتهى الاقتباس )===

    أكتفى الآن بهذا التقرير المبدئى وسنزيد عليه ولكننا لن نستغرق وقتا طويلا فى الجدال مع الكذابين وسراق الوطن . وسنبدأ الاستعداد للمنازلة الكبرى ، لابد من مواجهة حاسمة لانقاذ الوطن من النهابين ومانحى ثروات الوطن للصهاينة وتاركى الشعب يتضور جوعا يتقاتل على كسرة خبز . وهذا ماسنبحثه مع كافة أطراف المعارضة الجادة والشباب المصرى الناهض وسيكون اعتمادنا الرئيسى على الأغلبية الصامتة التى تحولت مؤخرا الى أغلبية ناطقة وهذا هو أهم متغير فى الخريطة السياسية والذى سيحسم الأمر فى النهاية.

    ( وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم فى الأرض كما استخلف الذين من قبلهم )&nbsp;&nbsp; &nbsp;

    مجدى أحد حسين


    نشــرت بتاريخ: [2008/05/05]

    إجمالي القــراءات: [51] حـتى تــاريخ [2018/12/09]

    شـارك في تقييـم: يا أيها الاعلام الصهيونى الامريكى لقد نجح اضراب 4 مايو مهما كذبتم
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]