دليل المدونين المصريين - الأخبـار والمناسبــات - أول حديث صحفى مع مجدى حسين باعتباره ناطقا اعلاميا للمجلس الانتقالى
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  شفيق السعيد 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  المقـالات
  الكتـّـاب
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة الأحـداث العامة
      إبحث الموضوعات الإخبارية
      الأخبار
      المناسبات
      البيانات والوثائق
      جميع الأنواع
    التصنيف: الأخبار / أخبار إقليمية

    أول حديث صحفى مع مجدى حسين باعتباره ناطقا اعلاميا للمجلس الانتقالى
    تاريخ المناسبة/الخبر: 2008/04/22
    صـاحب الموضوع: مجدي حسين
      راسل صاحب المناسبة
    وفي تصريحات مجدي حسين الأمين العام لحزب العمل والناطق الإعلامي باسم حركة 6 ابريل قال لـ"العربية.نت" إنها عبارة عن ائتلاف يضم قوى يسارية وماركسية واسلامية وناصرية وجزء من المشاركين في الفيس بوك

      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طـباعة
      إرسل بالبريد الإلكتروني

    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/events?425


    التاريخ: 22/ 04/ 2008
    &nbsp;

    دبي - فراج اسماعيل - قناة العربية -

    أطلق معارضون مصريون ائتلافا سياسيا من القوى المعارضة ونشطاء موقع &quot;فيس بوك&quot; الالكتروني باسم &quot;حركة 6 ابريل&quot; وهو اليوم الذي انطلق فيه الاضراب الماضي الذي طلب الالتزام بالبيوت وعدم الخروج للشارع أو للعمل.

    وأعلن أول بيان صدر عن الحركة تأسيس مجلس انتقالي لخلافة الرئيس مبارك في حالة قبوله دعوات الاستقالة من منظمي الاضراب الجديد على هذا الموقع وحددوا له 4 مايو القادم الذي يناسب عيد ميلاده الثمانين.



    وقلل د.جهاد عودة عضو لجنة السياسات بالحزب الوطني الحاكم لـ&quot;العربية.نت&quot; من أهمية حركة 6 ابريل الماضي أو المجلس الانتقالي بقوله &quot;إن مصر دولة كبيرة ونظامها قوي ولا تهتز من دعوات في فضاء الانترنت&quot;.

    لكن مجدي حسين أمين عام حزب العمل المعارض (المجمد بقرار من لجنة الأحزاب منذ عام 2000) قال إن عدد المشتركين في الدعوة للاضراب القادم زاد حتى الآن على 104 آلاف شخص مما يؤشر بإضراب أكثر نجاحا في كل أنحاء مصر، متوقعا أن تخلو الشوارع من الناس في هذا اليوم وأن تصبح العاصمة مكانا مهجورا.


    وأكد تأسيس حركة 6 ابريل من مختلف التيارات السياسية والفكرية وبعض الداعين الاضراب على موقع &quot;فيس بوك&quot; وعدد كبير من المسيحيين في أول مؤشر على خروجهم من عزلتهم السياسية.

    وقال لـ&quot;العربية.نت&quot; إنه الناطق الاعلامي باسم المجلس الانتقالي، ووصفه أنه خطوة واقعية تطرح البديل لنظام الحكم الحالي. ورفض الكشف عن عدد أعضاء المجلس أو اسمائهم خشية اعتقالهم.

    وأكد أنه &quot;سيضم في مرحلة لاحقة ممثلا عن الكنيسة المصرية وآخر عن القوات المسلحة، حتى يمثل جميع الأطياف السياسية والوطنية&quot;.

    وكانت قوات الأمن فضت بالقوة اعتصاما بأكفان الموتى قاده مجدي حسين مع مجموعة من المعارضين داخل مسجد عمرو بن العاص بدأ ظهر الجمعة الماضي، احتجاجا على استمرار اعتقال اسراء عبدالفتاح الزعيمة المفترضة لاضراب 6 ابريل على &quot;فيس بوك&quot; رغم قرار النائب العام بالافراج عنها وعن زميلتها نادية مبروك يوم الاثنين الماضي 14-4-2008.

    وأشار حسين لـ&quot;العربية.نت&quot; إلى تعرضه لضرب مبرح وتهديدات برد فعل حازم إذا نفذ مخططه مع انصاره المعتصمين بتسيير مظاهرة بالأكفان إلى مقر رئاسة الجمهورية في ضاحية مصر الجديدة بالعاصمة.

    في هذا النطاق عبر أمير سالم محامي اسراء عبدالفتاح عن تخوفه من استمرار اعتقالها إلى ما بعد اضراب 4 مايو كانذار شديد اللهجة للآخرين على هذا الموقع حتى لا يتعرضوا لنفس مصيرها.

    وأضاف أنه يخشى على صحتها &quot;كونها مريضة أصلا وتم حجزها في عنبر جنائي يضم 150 سجينة في سجن القناطر شمال القاهرة ومنعوا عنها الصحف وفرضوا عليها رقابة مشددة رغم أنها لا تمثل أي خطر، ويتعاملون بتحفظ شديد مع أي زيارة لها بالسجن، وينتظر زائروها أكثر من ساعتين قبل أن يسمح لهم بلقائها&quot;.

    وقال إن أمها نشرت الاثنين 21 ابريل اعلانا في الصفحة الأولى من جريدة &quot;المصري اليوم&quot; تطالب الرئيس مبارك بالتدخل لدى وزارة الداخلية للافراج عنها.

    وأكد د.جهاد عودة عضو لجنة السياسات بالحزب الوطني أن دعوات الاضراب على الانترنت لا تشكل خطورة على أمن مصر أو على نظامها قائلا &quot;مصر بلد كبير لا تتأثر بمعارضة على هذا الفضاء. إذا كانت هي الدولة الوحيدة في العالم التي اقتلعت ارهابا استمر 20 سنة من جذوره في كل أنحاء مصر، فهل تهتز من مواقع الكترونية&quot;.

    وأضاف &quot;نعم عدد المشاركين في الدعوة للاضراب كبير، ولكن هذا لا يعكس رأيا شعبيا تجاها نظام الحكم لأن الذين يرون رأيا مخالفا أو يؤيدون سياسة الحكومة لم يشاركوا بالتعبير عن أنفسهم، ولو حدث ستكون أعدادهم أكبر بكثير

    &quot;.وفي تصريحات مجدي حسين الأمين العام لحزب العمل والناطق الإعلامي باسم حركة 6 ابريل قال لـ&quot;العربية.نت&quot; إنها عبارة عن ائتلاف يضم قوى يسارية وماركسية واسلامية وناصرية وجزء من المشاركين في الفيس بوك.

    وأضاف: استفدنا من تجارب سياسية سابقة في السودان وموريتانيا، فقررنا تأسيس مجلس انتقالي نتغلب به على ثغرة عدم وجود بديل لنظام الحكم الحالي. لن نعلن في هذه المرحلة عن أعضاء المجلس خشية تعرضهم للاعتقال، وأنا الوحيد الذي تم كشفه كناطق اعلامي، ولن يكون هناك رئيس للمجلس الذي يتكون من عدد قليل من الأعضاء.

    وتابع &quot;الحركة تدعو لاستقالة الرئيس مبارك قبل اضراب 4 مايو، وأنها تنوي تفعيل معارضتها في المرات القادمة إلى مظاهرات واحتجاجات في الشارع..

    وقال حسين إن المجلس الانتقالي &quot;هيأ نفسه لتولي الحكم لمدة سنة واحدة انتقالية عبر رئيس انتقالي من بين أعضائه يتولى طوال هذه الفترة أو يتم تغييره كل 3 شهور&quot;.

    وأعلنت حركة 6 ابريل في أول بيان لها أن أولوية مهام الفترة الانتقالية ايجاد حلول عاجلة لحالة الفقر والمجاعة تطبق فورا خلال عام واحد، واعداد البلاد لانتخابات حرة في نهاية السنة بتفويض كامل لنادي القضاء، وضرب رؤوس الفساد عن طريق محاكمات عادلة.

    وأكدت الحركة أنها ستصدر بياناتها بشكل شبه يومي وستؤسس لها موقعا على الانترنت.




    نشــرت بتاريخ: [2008/04/22]

    إجمالي القــراءات: [31] حـتى تــاريخ [2017/11/19]

    شـارك في تقييـم: أول حديث صحفى مع مجدى حسين باعتباره ناطقا اعلاميا للمجلس الانتقالى
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 85%
                                                               
    المشاركين: 8

    مواضيع ذات علاقة
    حركة 6 أبريل
    الأخبـار والمناسبات والبيـانات
  • حركة 6 ابريل - البيان رقم 1
  • بيان رقم 2 لحركة 6 ابريل : من نحن ؟ وماهو برنامجنا للفترة الانتقالية ؟
  • بيان رقم 3 - يا رجال الشرطة من المخبرالى العادلى: استفيدوا من العفو
  • بيان رقم 5 صادر عن قيادة حركة 6 ابريل
  • ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]