دليل المدونين المصريين - الأخبـار والمناسبــات - شهيدان ومائة مصاب في المحلة
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  المقـالات
  الكتـّـاب
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة الأحـداث العامة
      إبحث الموضوعات الإخبارية
      الأخبار
      المناسبات
      البيانات والوثائق
      جميع الأنواع
    التصنيف: الأخبار / أخبار إقليمية

    شهيدان ومائة مصاب في المحلة
    تاريخ المناسبة/الخبر: 2008/04/06
    صـاحب الموضوع: محمد طعيمة
      راسل صاحب المناسبة
    دور مريب للجزيرة لتحجيم نجاح الإضراب لصالح الإخوان، والعريان بدا "شمتان" في برنامج وراء الخبر، رغم أن موقع الجزيرة نت، منفردا، أن الإخوان كانوا من الداعين للإضراب. يبدو أن قرار الدوحة، برعاية القرضاوي، كان تحجيم التغطية ما دام الإخوان لن يشاركوا

      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طـباعة
      إرسل بالبريد الإلكتروني

    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/events?408


    شهيدان بالمحلة، طفل وشاب.
    دور مريب للجزيرة لتحجيم نجاح الإضراب لصالح الإخوان، والعريان بدا &quot;شمتان&quot; في برنامج وراء الخبر، رغم أن موقع الجزيرة نت، منفردا، أن الإخوان كانوا من الداعين للإضراب.
    يبدو أن قرار الدوحة، برعاية القرضاوي، كان تحجيم التغطية ما دام الإخوان لن يشاركوا
    &nbsp;
    100 مصاب بصدام بين الأمن ومتظاهرين دعوا لإضراب عام
    قمع دعوة لعصيان مدني بالقاهرة
    ا
    لقاهرة- وكالات
    &nbsp;
    قال شهود عيان ان مصادمات وقعت الاحد 6-4-2008 بين قوات الامن المصرية ومئات المتظاهرين في مدينة المحلة الكبرى وسقط فيها ما يزيد على مئة مصاب، فيما نشر أعداد كبيرة من قوات الأمن في ميادين وشوارع بالقاهرة ومدن أخرى لإحباط إضراب عام وشامل (أو ما يسمى بعصيان مدني) دعت إليه حركات وأحزاب سياسية وعمال شركة كبرى للغزل والنسيج.
    وقال شاهد عيان ان الشرطة أطلقت أعيرة مطاطية وقنابل العاز المسيل للدموع لتفريق مئات العمال المطالبين بزيادة أجورهم مما حدا بالعمال الى الرد بالقاء الحجارة على القوات كما أشعلوا النار في اطارات السيارات. وأضاف أن عمالا أشعلوا النار فيما يبدو في عدد من المتاجر وحطموا واجهاتها كما أوقفوا قطارا قادما الى المدينة بأن وضعوا اطارات سيارات على القضبان وأشعلوا فيها النار وقذفوا القطار بالحجارة.
    وقالت مصادر أمنية ان عدد المصابين 40 لكن مئات أصيبوا بحالات اختناق بسبب استنشاق الغاز المسيل للدموع. وقال شهود ان المتظاهرين هاجموا سيارات الشرطة ومزقوا صور مرشحي الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في انتخابات المجالس المحلية التي ستجرى يوم الثلاثاء.
    وقال الشهود ان مصر نشرت اليوم أعدادا كبيرة من قوات الامن في ميادين وشوارع بالقاهرة ومدن اخرى لاحباط اضراب عام دعت اليه حركات وأحزاب سياسية وعمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى التي تبعد حوالي 100 كيلومتر شمالي القاهرة.
    وقال الشهود ان أكبر المصادمات بين قوات الامن والمحتجين وقعت في ميدان الشون في وسط المدينة وان مصادمات أخرى وقعت في شارع رئيسي وشوارع جانبية.
    وقبل اندلاع المصادمات قالت مصادر أمنية انها قبضت على حوالي 200 من الداعين للاضراب والمشاركين فيه والمشاركين في مظاهرات احتجاج دعي اليها بمناسبة الدعوة للاضراب.
    وقالت المصادر الأمنية إن عدد المحتجزين في الاسكندرية يصل إلى 30 بينما القبض على 18 في كفر الدوار العمالية القريبة منها.
    وقالت المصادر الأمنية في مدينة المحلة الكبرى حيث بدأت الدعوة للإضراب العام إن القوات ألقت القبض على 12 بينهم خمسة من القيادات العمالية.
    وقال نشطون في صفوف عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمدينة إن قوات الأمن أحبطت إضراب عمال الشركة الذين يبلغ عددهم حوالي 20 ألفا بأن نشرت المئات من رجال الأمن بالزي المدني في مصانع الشركة.
    وقال كريم البحيري وهو مدون يعمل في شركة مصر للغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى التي تبعد حوالي 100 كيلومتر إلى الشمال من القاهرة إن قوات الأمن حالت دون تنظيم الإضراب. وقال &quot;احتلوا المصنع من الخارج والداخل. العمال الذين تمكنوا من الوصول أخذوهم إلى الآلات واحدا بعد آخر وأجبروهم على العمل&quot;. وأضاف &quot;عمال كثيرون لم يتمكنوا من الوصول إلى المصانع من الأصل بسبب الحصار الأمني&quot;.
    وكانت مجموعة من العمال في الشركة دعت العمال في مصر للإضراب تضامنا مع مطالب لهم بزيادة الأجور في مواجهة الزيادات في الأسعار.
    وقفز مؤشر أسعار المستهلكين في الحضر بمصر إلى نسبة 1ر12 في المائة حتى فبراير وهو معدل لم يصل إليه منذ 11 شهرا. ويكابد المصريون الأشد فقرا اثار زيادة أسعار الطعام أكثر من غيرهم من الفئات الاجتماعية.
    وتبنت الدعوة للإضراب الجماعات والأحزاب الصغيرة المناوئة للحكومة.
    ويقول ناشطون كفايه وحزب العمل المجمد بسبب نزاعات على القيادة بين أعضائه وحزب الكرامة العربية تحت التأسيس إن الإضراب يهدف لأن يكون بداية حملة عصيان مدني هدفها حمل الحكومة على تغيير سياساتها.
    وبحلول صباح الأحد بلغ عدد من أيدوا الإضراب على الموقع الاجتماعي &quot;فيس بوك&quot; على الانترنت أكثر من 60 ألف شخص.
    وقالت مصادر أمنية ولجنة من القانونيين الذين يراقبون الإضراب إن الشرطة ألقت القبض أمس السبت واليوم الاحد على 28 في القاهرة والاسكندرية والمنصورة بتهمة توزيع منشورات تدعو إلى الإضراب.
    وقال المحامي جمال عيد وهو نشط في مجال حقوق الإنسان &quot;من بينهم المدون المعارض مالك مصطفى وأعداد من أعضاء حزب العمل&quot;.
    وقال شاهد في مدينة الاسكندرية الساحلية إن الوجود الأمني كثيف في مختلف الميادين بالمدينة وفي عدد من الشوارع التي توجد بها مكاتب حكومية مهمة أو قنصليات أو مراكز ثقافية لدول أجنبية.
    وأضاف أن أسر تلاميذ عدد كبير من المدارس منعوا أبناءهم من الانتظام في اليوم الدراسي خوفا عليهم من حدوث صدامات بين الشرطة ونشطين دعوا الى مظاهرة في المدينة إلى جانب الدعوة للإضراب.
    ويحتج النشطون على غلاء الأسعار وضعف أجور العاملين في الحكومة وشركات القطاع العام وما يقولون انها انتهاكات لحقوق الإنسان.
    وقال شاهد في مدينة المحلة الكبرى إن المدينة بدت خالية إلا من قوات الأمن التي تنتشر في الميادين والشوارع &quot;على نحو يبدو غير مسبوق&quot;.
    واستجابت الحكومة لبعض مطالب العمال بالمدينة في وقت سابق تحت ضغط اعتصامات تسببت في توقف العمل.
    وقال شاهد في وسط القاهرة إن الوجود الأمني &quot;كثيف جدا&quot;. وأضاف أن قوات أمن كبيرة العدد انتشرت في الأماكن التي اعتاد المعارضون تنظيم احتجاجات فيها وهي ميدان التحرير وميدان طلعت حرب وخارج نقابتي المحامين والصحفيين.
    وقال عبد الوهاب المسيري المنسق العام لحركة كفاية &quot;حاولنا أن نتظاهر في ميدان التحرير لكنهم تعقبونا وألقوا القبض على البعض منا&quot;. وأضاف &quot;لذلك قررنا إلغاء المظاهرة لاننا لا نريد ضحايا&quot;.
    وألغى منظمون إضرابين ومظاهرتي احتجاج في مدينتي كفر الدوار وشبين الكوم شمالي القاهرة. وطلبت بعض المدارس الخاصة في القاهرة من التلاميذ عدم الحضور خوفا من حدوث اضطرابات في الشوارع.
    &nbsp;


    نشــرت بتاريخ: [2008/04/06]

    إجمالي القــراءات: [41] حـتى تــاريخ [2017/11/23]

    شـارك في تقييـم: شهيدان ومائة مصاب في المحلة
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 80%
                                                               
    المشاركين: 2
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]