دليل المدونين المصريين - الأخبـار والمناسبــات - نجح الإضراب رغم الاعتقالات
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  شفيق السعيد 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  المقـالات
  الكتـّـاب
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة الأحـداث العامة
      إبحث الموضوعات الإخبارية
      الأخبار
      المناسبات
      البيانات والوثائق
      جميع الأنواع
    التصنيف: الأخبار / أخبار إقليمية

    نجح الإضراب رغم الاعتقالات
    تاريخ المناسبة/الخبر: 2008/04/06
    صـاحب الموضوع: شوقي رجب
      راسل صاحب المناسبة
    وقام الأمن بتحويل ميدان التحرير إلى ثكنة عسكرية وتم اعتقال أكثر من 500 ناشط، كما قام أمن مبارك باعتقال مجدي حسين أمين عام حزب العمل، ود. مجدي قرقر الأمين العام المساعد للحزب، وعدد من نشطاء الحزب بينهم ضياء الصاوي مسئول شباب الحزب، وأحمد الجيزاوي من نشطاء

      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طـباعة
      إرسل بالبريد الإلكتروني

    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/events?403


    نجح الإضراب رغم الاعتقالات
    مسئول أمني رفيع :الاستجابة للإضراب فاقت كل توقعاتنا الأمنية
    ميدان التحرير تحول إلى ثكنة عسكرية وحملة دهس واعتقالات للنشطاء
    القبض على مجدي حسين ومجدي قرقر وعدد من نشطاء حزب العمل
    محاولات أمنية لمنع إضراب غزل المحلة و مظاهرات بـ9 محافظات

    &nbsp;
    التاريخ: 06/ 04/ 2008
    &nbsp;
    رغم حملات الاعتقالات وتحويل الشوارع إلى ثكنات عسكرية نجح إضراب 6 إبريل في أن يؤتي ثماره، واستجابت الجماهير المصرية إلى دعوات القوى السياسية بإغلاق المحال ومقاطعة أعمالهم، كما امتنع عدد كبير من طلبة الجامعات عن التوجه إلى جامعاتهم، وشوهدت المواصلات العامة شبه خالية، مما حدا بمصدر أمني رفيع إلى التصريح بأن استجابات الجماهير المصرية للإضراب قد فاقت كل توقعاتهم.
    وقام الأمن بتحويل ميدان التحرير إلى ثكنة عسكرية وتم اعتقال أكثر من 500 ناشط، كما قام أمن مبارك باعتقال مجدي حسين أمين عام حزب العمل، ود. مجدي قرقر الأمين العام المساعد للحزب، وعدد من نشطاء الحزب بينهم ضياء الصاوي مسئول شباب الحزب، وأحمد الجيزاوي من نشطاء الحزب، ومحمد أبو المجد مراسل الشعب، وقد تم اعتقالهم من أمام مسجد الجمعية الشرعية بميدان الملك الصالح بمصر القديمة، كما تم التحفظ على سيارة مجدي حسين، وألقى الأمن القبض على العشرات من الجماهير التي حاولت الانضمام إلى التظاهرة أمام &nbsp;مسجد الجمعية.
    وكانت قوة أمنية بسيارة شرطة قد اعترضت طريق سيارة مجدي حسين وهو في طريقه لمسجد أبو جاموس بمصر القديمة وأجبرت مجدي حسين وضياء الصاوي ومحمد حمد المحامي ومحمد أبو المجد على النزول من السيارة، واقتادتهم إلى&nbsp;جهة غير معلومة.
    وقد بدأت أمس حملة الاعتقالات حيث هاجمت قوة من زوار الفجر منزل سعيد كامل طنطاوي أمين حزب العمل بالسويس واختطفته من منزله فجر أمس الجمعة. ويأتي هذا في إطار حالة الرعب التي يعيشها النظام منذ الإعلان عن إضراب 6 أبريل، كما قامت قوات الأمن بإختطاف مصطفى خليل الناشط بحركة كفايه بالمنصورة، من محل لبيع الاقمشة بتهمة انه &quot;ينوى كتابه لافتات لاضراب يوم 6 ابريل على هذا القماش!!&nbsp;
    واعتقلت قوات الأمن اثنين من النشطاء السياسيين؛ وهم محمد الأشقر منسق حركة كفاية في الجيزة، ومحمد الشرقاوي من منزليهما فجر اليوم، كان الأشقر قد دعا إلى مظاهرةٍ في أحد أهم ميادين الجيزة للاحتجاجِ على تدني المرتبات والارتفاع المستمر للأسعار ضمن فعاليات اليوم 6 أبريل.
    كما اعتقلت قوات الأمن سعيد كامل الطنطاوي أمين حزب العمل بمحافظة السويس وعضو اللجنة العليا، وأيمن حسن أمين الحزب في القنطرة غرب بالإسماعيلية.
    يُذكر أن قوات الأمن قامت باعتقال كلٍّ من أكرم الإيراني وحسن عبد الله وأحمد سعد دومة من شباب حزب العمل ومالك مصطفى، الناشطي بحركة كفاية؛ وذلك أثناء توزيعهم بعض البياناتِ في منطقةِ مصر القديمة.
    وقررت النيابة إعادة عرض كلٍّ من أكرم الإيراني وحسن عبد الله (حزب العمل) والمدون أحمد سعد دومة غدًا أمام النيابة فيما تمَّ تأجيل عرض مالك مصطفى على النيابة إلى أجلٍ لم يتحدد بعد.
    وكانت النيابة وجهت لهم تهم إحراز مطبوعاتٍ ومنشوراتٍ من شأنها تكدير الأمن العام، والدعوة إلى إضرابٍ عام في مصر، وتوزيع منشورات تدعو إلى مؤتمر جماهيري أمام الجمعية الشرعية بمصر القديمة.
    إضراب المحلة
    وفي المحلة شهدت شوارع المدينة حصارًا أمنيًّا مكثفًا، وخاصةً وسط المدينة، وكل المناطق المتخمة لمصانع الغزل والنسيج بالمحلة.
    وفُوجئ العمالُ أثناء دخولهم في الثامنة صباح اليوم بوجودٍ أمني كثيف داخل حرم المصنع ذاته؛ حيث انتشرت في أرجاءِ المصنع قوات الأمن بالزي المدني وضباط أمن الدولة.
    ويتناقش عمالَ غزل المحلة فيما بينهم حول خيار الخروج إلى الشارع والتظاهر في شوارع مدينة غزل المحلة.
    من ناحيتها قامت أجهزة الأمن بالسماح للإعلاميين والصحفيين ووكالات الأنباء بالدخول للمصنع منذ قليلٍ للاطلاعِ على سيرِ العمل بالمصنع، كما قامت باختيار 150 عاملاً من الموالين للأمن ووضعتهم على البواباتِ الرئيسية للمصنع لإحباطِ أي تحركٍ من العمال الناشطين وقيادات الإضراب.
    وفي سياقٍ متصلٍ خلت شوارع المحلة تقريبًا باستثناء قوات الأمن وأفراد الشرطة وطلاب الجامعة الذين يذهبون إلى الجامعة وعمال المصنع، كما لُوحظ غلق المحلات لأبوابها حتى الآن باستثناء محلات المأكولات.
    هذا، وقد أعلنت القوى الوطنية المشاركة في إضراب 6 أبريل عن أماكن التظاهر المتفق عليها خلال اليوم للتعبير عن رفضهم لزيادة الأسعار والتعذيب في الأقسام والرشاوى والإتاوات والمطالبة بأجورٍ عادلةٍ وحياة كريمة للمواطن المصري.
    ففي محافظة القاهرة خلص قرار القوى على مظاهرة بميادين التحرير والعباسية وشبرا والمطرية في الحادية عشرة صباحًا، فضلاً عن وقفةٍ احتجاجيةٍ أمام الجمعية الشرعية بجوار نفق الملك الصالح في الثانية عشرة والنصف، وفي محافظة الجيزة تنظم مظاهرة حاشدة بشارع المحطة بعد مجمع المصالح أمام فرن المؤسسة في الثانية ظهرًا.
    أما محافظة المنوفية فتقرر تظاهر الجماهير بميدان شرف في الحادية عشرة صباحًا متزامنةً مع مظاهرةٍ أمام محكمة الحقانية بالمنشية بمحافظة الإسكندرية، ومظاهرة أخرى أمام مسجد سيدي عبد الرحيم القناوي بمحافظة قنا وأخرى أمام مبنى المحافظة بساحة الشهداء بمحافظة بورسعيد في تمام الحادية عشرة صباحًا.
    كما تمَّ الاتفاق على مظاهرة بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة في الثانية ظهرًا تسبقها مظاهرة بجوار جامع النصر بمحافظة المنصورة في الثانية عشرة ظهرًا، أما في محافظة دمياط فاتفقت القوى الوطنية على أن يقف المواطنون من الساعة الواحدة ظهرًا ولمدة نصف ساعة، كل أمام بيته أو مقر عمله رافعين لافتاتِ الاحتجاج والغضب.



    نشــرت بتاريخ: [2008/04/06]

    إجمالي القــراءات: [27] حـتى تــاريخ [2017/11/19]

    شـارك في تقييـم: نجح الإضراب رغم الاعتقالات
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]