دليل المدونين المصريين - الأخبـار والمناسبــات - تقرير عن وضع مسعد أبو فجر في حبسه
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  محمد شاويش   حسن توفيق   سعيد ابراهيم 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     أكتوبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  المقـالات
  الكتـّـاب
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة الأحـداث العامة
      إبحث الموضوعات الإخبارية
      الأخبار
      المناسبات
      البيانات والوثائق
      جميع الأنواع
    التصنيف: الأخبار / أخبار إقليمية

    تقرير عن وضع مسعد أبو فجر في حبسه
    تاريخ المناسبة/الخبر: 2008/02/03
    صـاحب الموضوع: د. يحيى القزاز
      راسل صاحب المناسبة
    لم يكتف أمن نظام مبارك باعتقال الإخوان المسلمين فرادى وجماعات وسجن د.أيمن نور ظلما وعدوانا، بل امتدت أيادي الظلمة الفجرة إلى أهالي سيناء تخطفهم وتخفيهم، ولا نعرف عنهم شيئا. اختطفت قوات أمن رفح بالعريش بشمال سيناء، الناشط السياسي "يحيى حسين أبو نصير" ونجله

      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طـباعة
      إرسل بالبريد الإلكتروني

    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/events?334


    إختلاف الرأي لا يعوق الدفاع عن حرية الآخرين


    لم يكتف أمن نظام مبارك باعتقال الإخوان المسلمين فرادى وجماعات وسجن د.أيمن نور ظلما وعدوانا، بل امتدت أيادي الظلمة الفجرة إلى أهالي سيناء تخطفهم وتخفيهم، ولا نعرف عنهم شيئا. اختطفت قوات أمن رفح بالعريش بشمال سيناء، الناشط السياسي &quot;يحيى حسين أبو نصير&quot; ونجله من مقر إقامتهما برفح بعد أن اختطفت الناشط السياسي &quot;مسعد أبو فجر&quot; من منزله بمقر عمله بالإسماعيلية منذ حوالي أكثر من شهر في نهاية عام 2007، وإذا كنا نعرف مقر &quot;مسعد أبو فجر&quot; فإننا لا نعرف أين مقر &quot;يحيى أبو نصير&quot; ونجله، هل هما في الاعتقال؟ لكن المؤكد أنهما ليسا في محبس &quot;أبو فجر&quot;، هل أزهقت شرطة العريش روحيهما سرا؟ هذا ليس ببعيد على نظام اعتمد إستراتيجية سحق المخالفين له في الرأي والتنكيل بهم وزهق أرواحهم وانتهاك أعراضهم في السجون. نطالب العالم الحر ومنظمات حقوق الإنسان بالدفاع والمطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين على اختلاف أيدلوجياتهم وإطلاف سراحهم من سجون الطاغية &quot;مبارك&quot; سفاح العصر، ونطالب بمعرفة مصير &quot;يحيى حسين أبو نصير&quot; ونجله، مصيرهما مجهول والتعتيم عليهما أشد، فأين هما. وأليكم البيان التالي الذي وصلنا من &quot;حركة ودنا نعيش&quot;


    يحيى القزاز
    2/ 2/ 2008&nbsp; &nbsp;


    بيان من حركة ودنا نعيش&quot; بسيناء
    تقرير عن وضع مسعد أبو فجر في حبسه
    &nbsp;

    تم اقتحام منزله بالاسماعيلية حوالي الساعه الثانية بعد منتصف ليل الأريعاء الموافق 26/ 12/ 2007 بواسطة أكثر من عشر سيارات، وأكثر من مئتي رجل أمن بملابس مدنية، حيث تم تفتيش الشقة، والاستيلاء على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بأبو فجر، وأكثر من عشر سيديهات، وستة عشر شريط كاسيت، اضافة للاستيلاء على قصاصات وأوراق من أرشيفه الشخصي ثم تم اقتياده، ومعه صديقه نصار غانم الذي كان في ضيافته تلك الليلة، الى كمين بالوظة بشمال سيناء.


    وبعد أن قضي حوالي ساعتين على الكمين، تم اقتياده الى قسم شرطة الترحيلات بالعريش. وهناك بدأت عمليات الأذى النفسي الخشنة لأبو فجر، إذ تم تعريته من ملابسه تماما، ثم أودع احدى الزنازين، لمدة ثلاث ساعات تقريبا بعدها تم اقتياده الى محكمة العريش، حيث تم عرضه على النيابة.


    ورغم رفض التحقيق مع أبو فجر، من قبل محاميه لأن القضية، قضية سياسية تم تحويلها الى قضية جنائية إلا أن النيابة أمرت بحبسه 15 يوما.

    اقتادوه الى سجن العريش المركزي، حيث تم تعريته، من ملابسه تماما، للمرة الثانية، ثم أودع في إحدى الزنازين، مع أكثر من 23&nbsp; مسجونا جنائيا.

    وبعد أن قضي 15 يوما في زنزانته، دون أي غطاء في ليل ديسمبر ويناير القارص البرودة. ودون أن يرى الشمس لدقيقة واحدة إضافة لمنع الصحف عنه.

    ثم تم خطفه ودون ان يعرف الى أين (؟)

    أركبوه في سيارة الترحيلات المخيفة، ولما نزل من السيارة، ومن وراء أجساد الجنود المصابة بالانيميا استطاع أن يرى لافتة مكتوب عليها (سجن المحكمة) فعرف أنه في طريقه للعرض على النيابة مرة ثانية وذلك قبل انتهاء مدة حبسه بثلاثة أيام كاملة، وذلك حتى لا يحضر معه أحد من مرافعيه وخاصة محاميه.

    تم عرضه على رئيس نيابة العريش، الذي قضي بتجديد حبسه 15 يوما أخرى بعد تحقيق صوري، حيث وجهت له نفس الأسئلة التي تم توجيهها في التحقيق الأول، إضافة لعديد من الأسئلة الاستفزازية والوصايا الأخلاقية. وهي وصايا لا تنتمي للأخلاق بالمعنى الفلسفي، لأنها تهدف لبث الخوف والخنوع والخضوع، وهي أخلاق الطبقات التي نبتت على أعتاب نظام &quot;الاوليجارش&quot; (حكم الطبقة المنتفعة) الذي يمثله نظام مبارك.

    اقتادوه الى زنزانته بعد انتهاء التحقيق. وفي اليوم التالي، سحبوه منها وأودعوه زنزانة كل من فيها مساجين من أفريقيا &quot;غانا- غينيا- مالي- كوتديفوار&quot; حيث عجز أبو فجر تماما عن التواصل معهم بغير لغة الاشارة.

    علم أبو فجر بخبر القبض على 14 بدويا، من بين 24 مطلوبا من بين الذين تظاهروا على دوار &quot;سادوت&quot; برفح للمطالبة بالإفراج عنهم. كما علم بخبر إيقافه عن العمل ويعمل أبو فجر في هيئة قناة السويس وهي وظيفة مرموقة بالمقاييس المصرية للوظائف ومن ثم تم ايقاف راتبه.

    وقامت وزارة الداخلية ممثلة بقسم رفح باختطاف سيارته من امام منزل اسرته برفح سيناء دون اذن نيابة، وادعى رئيس مباحث قسم رفح (شريف دويدار) أنه يحمل إذن من النيابة لأخذ السيارة إلى القسم إلا أنه ثبت بعد أخذ السيارة أنه لا يحمل إذن نيابة، الأمر الذي يوقع السيارة في دائرة الاختطاف، وطاردوا أخوه أحمد أبو فجر الذي كان يتردد عليه في السجن في زيارات متتالية وتحت المطاردة من قبل الضابط شريف دويدار، رئيس المباحث بقسم رفح كل هذا تسبب في آلام نفسية عميقة لأبو فجر.
    يوم الأربعاء الموافق 23/ 1/ 2008 تم عرضه للمرة الثالثة على النيابة وبعد توجيه نفس الأسئلة التي تم توجيههما له في التحقيقين السابقين قضي رئيس النيابة بتجديد حبسه لمدة 15 يوما أخرى.


    ويبدو أن رئيس النيابة كان يوجه له أسئلة استفزازية على هامش التحقيق، مما جعل أبو فجر يصرح لمرافقيه بعد انتهاء التحقيق بأن المحقق كان عدوانيا جدا ضده. إذ سأله المحقق عن رأيه في تقسيم مصر (!!) وهو السؤال الذي رد عليه ابو فجر بأن مصر تم تقسيمها بالفعل بين أحمد عز من ناحية وجمال مبارك من ناحية ثانية.

    بعدها اقتيد إلى زنزانته منتظرا نهاية الخمسة عشر يوما ورغم أن أبو فجر أبدى رباطة جأش وصمودا وذكاء في كل إجاباته على أسئلة رئيس النيابة، أدهشت محاميه الا أنه بالتأكيد لديه رغبة أكيدة في إطلاق سراحه. إذ أن ما يشغله بشكل حقيقي هو ابنته &quot;رناد&quot; التي تدرس بإحدى مدارس الاسماعيلية وهي المدينة التي يقيم ويعمل بها حيث أن الشقة التي يقيم بها هناك، تابعة للمؤسسة التي يعمل بها والأكيد أنه ستتم مصادرتها من أسرته إذا صدر ضده حكم قضائي وهو أمر غير مستبعد بالنظر الى الأحكام القراقوشية السائدة هذي الأيام مما سيؤدي إلى تشرد أسرته الصغيرة ومن ثم ضياع النصف الثاني من العام الدراسي لابنته &quot;رناد&quot; .
    &nbsp;
    &nbsp;
    حركة &quot;ودنا نعيش&quot; بسيناء
    1 /2/ 2008


    نشــرت بتاريخ: [2008/02/03]

    إجمالي القــراءات: [39] حـتى تــاريخ [2017/10/21]

    شـارك في تقييـم: تقرير عن وضع مسعد أبو فجر في حبسه
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 90%
                                                               
    المشاركين: 1
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]