دليل المدونين المصريين - الأخبـار والمناسبــات - إنسحاب لبنى الكاشف، نهلة عمر بدر الدين ولمياء السحراوي من مصريون ضد ال
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  أحمد البنا 33   ايـــــوب   حسين عادل 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     سبتمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  المقـالات
  الكتـّـاب
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة الأحـداث العامة
      إبحث الموضوعات الإخبارية
      الأخبار
      المناسبات
      البيانات والوثائق
      جميع الأنواع
    التصنيف: الأخبار /

    إنسحاب لبنى الكاشف، نهلة عمر بدر الدين ولمياء السحراوي من مصريون ضد ال
    تاريخ المناسبة/الخبر: 2006/09/09
    للمرة الثالثة على التوالي, نعلن عن انسحابنا من المجموعة. لكن هناك من يحجب ذلك. الزملاء الآخرون ربما تخيلوا أننا ما زلنا بين الأعضاء الموقعين رغم الخلافات التي نراها مصيرية, وهو ما نعتبر أنه يلحق بنا إساءة بالغة. ...

      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طـباعة
      إرسل بالبريد الإلكتروني

    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/events?28




    للمرة الثالثة على التوالي, نعلن عن انسحابنا من المجموعة. لكن هناك من يحجب ذلك. الزملاء الآخرون ربما تخيلوا أننا ما زلنا بين الأعضاء الموقعين رغم الخلافات التي نراها مصيرية, وهو ما نعتبر أنه يلحق بنا إساءة بالغة. بإرادتنا أعلنا الانضمام مدفوعات بنبالة الهدف, وبإرادتنا نسحب توقيعاتنا لأن هناك شيئاً يتجاوز قدرتنا على الاحتمال. وكما مررتم رسائل الانضمام, نرجو تمرير رسالة الانسحاب. هذا أبسط الحقوق. الأغرب أن بعضنا ما زال يتلقى رسائل المجموعة, كأن شيئاً لم يكن. برجاء تمرير هذه الرسالة. وشكراً.
    لبنى الكاشف. نهلة عمر بدر الدين. لمياء السحراوي.

    &nbsp;

    بالفعل, جاءت خلاصة الكلام ضمن الرسالة التي حجبتها ـ طبقاً لديمقراطية ـ: قل ما تشاء على ألا يختلف مع سأقوله. الزميلة نهلة بدر الدين تمكنت من وضع النقط على الحروف. ليس في استطاعتنا أن نفهم الحاضر دون أن نقرأ جيداً هذا التاريخ المسكوت عنه, ليولد في النهاية يسار آخر يصالح الجماهير التي أعطت هؤلاء ظهرها, لأنهم ولوا الوجوه شطر جهات أخرى. لذا أبعث بهذه الرسالة المحجوبة كعشرات غيرها. هذا هو ما سوف يبلور تجمعاً يناهض التمييز على أساس ديني من منطلق وطني بلا وصمات. مع خالص تحياتي لكل الوطنيين الشرفاء.
    لبنى الكاشف.
    الزملاء الأعزاء. أعيد طيه بعد إذنكم تعميم نص الرسالة المحجوبة التي بعثت بها الزميلة لمياء السحراوي. أرجو من كل من لديه إحدى تلك الرسائل المحجوبة عمداً, بينما يجري فتح الباب على مصراعيه إلى أصدقاء العدو، أن يبادر بتعميمها على كل من يعرف عنوانه البريدي من الزملاء. وأنا أقول لكم بصراحة: لا جدوى من هذه المبادرة التي كانت نبيلة, ولا أتحدث عن هذا الذي أثرته بشأن الغياب الكامل للتناول العلمي المستند إلى الدراسات الميدانية, أو حتى انعدام الرغبة في التعاون مع الأساتذة المتخصصين الذين لا بد أن نلجأ إليهم, فتلك ـ على ما يبدو ـ ليست هي قضية صاحب المجموعة أو من يسيرون خلفه. لا يهمهم في الحقيقة غير الشكليات. إنها حلقة جديدة ضمن المسلسل الممل الذي يمثلونه. تلك هي حكاية البحث عن دور, أي دور, حتى في الوهم. كما أنني لا أعني الموقف الغريب دفاعاً عن العملاء, وهو في حد ذاته كفيل بالقضاء نهائياً على مصداقية أنظمة بأكملها, فما بالنا بمجموعة بريدية تشق خطواتها الأولى؟ كيف يمكن أن يبقى الإنسان الحريص على سمعته أو إحساسه بالكرامة الشخصية ضمن مجموعة تحمل مثل هذه الوصمة؟ الأمر الذي جاء صراحة على لسان الزميلات العزيزات اللائي لم أتشرف بمعرفتهن شخصياً: عرب لطفي, إكرام يوسف, عزة الخميسي, لبنى الكاشف, وغيرهن. على أن المنشط للذاكرة الوطنية هنا ـ على مستوى الحركة فعليا ًـ هو أن هذه المجموعة تدار بنفس تلك العقلية التي سبق أن عزلت القوى التقدمية في الماضي كما أكدت الزميلة لمياء ضمن الرسالة المحجوبة. إنها العقلية المتوارثة عن الرأسماليين الصهاينة المتمصرين الذين تحكموا في مواقف اليسار الذي أدار له الشعب ظهره في حينه. ولم نستطع من يومها أن نسترد ثقته التي خانها أمثال هؤلاء. وعلى رأي إحدى الزميلات, فإن يساراً آخر يولد من رحم الوطن, وهو يعرف طريقه. سيلتقي مع الذين قاموا بالتطهر حقاً من رجس هنري كورييل وتلامذته وتلامذة تلامذته. لكن أحداً لن يتعاون مع هؤلاء المطبعين المعلنين أو المتسترين أو من يعتمدون على التباسات اللغة, كنوع من الهلضمة الفارغة. ومن قال أن هذا الهدف النبيل بمناهضة التمييز على أساس ديني سيسقط إذا سقطت مجموعة بريدية, أو أمعن في السقوط من كانوا في الحقيقة تاريخياً من الساقطين؟ الفكرة النبيلة ستبقى رغم أنف الواقعين في غرام العدو. مع خالص تحياتي لكل من انضموا إيماناً بالهدف, ثم أصيبوا مرة أخرى بخيبة الأمل.
    نهلة عمر بدر الدين.
    الرسالة المحجوبة التي بعثتها الزميلة لمياء
    الأخ العزيز منير مجاهد.
    إذا كنا في مجموعة ديمقراطية حقاً, كما جاء ضمن بيان المبادئ, فلماذا لا تؤخذ أصواتنا في الاعتبار؟ أنا مصرة على التصويت بلا, وعلى أن يكون التصويت علنياً, ومن خلال الرسائل, فالمفترض أن صاحب الموقف لا يخجل منه, وأن أيام التواري خلف الشعارات الكاذبة أو التكتيكية قد ولت,ولا أعرف ما الذي يؤخر الرد على القضية الخطيرة التي طرحتها الزميلة نهلة عمر بدر الدين عن ضرورة التقيد بالمنظور العلمي الذي يستند إلى الدراسات الميدانية؟ ما الذي يؤخر الرد على السؤال المفصلي الذي أثارته الزميلة لبنى الكاشف: كيف نوافق على أن ينضم لمجموعة تناهض التمييز الديني أشخاصا يباهون بالتعامل مع دولة قامت على أساس ديني؟ هل هذا ـ بالذمة ـ منطقي أو علمي أو وطني أو حتى إنساني؟ تأكد أيها الأخ العزيز أن الأغلبية الساحقة من أعضاء هذه المبادرة, أو مختلف شرائح الشعب المصري عموماً, لا يعتبرون هذا خلافاً سياسياً أو في ثقل الدم أو تشجيع الأهلي أو حب الملوخية أو ما شابه. القضية أهم من ذلك بكثير. بالمناسبة ـأيها الأخ العزيزـ أنا على عكسك أعترف بأن هناك أناساً كثيرين لا أختلف معهم. ويعجبني ما يقولونه. وهناك أناس آخرون أختلف مع آرائهم, ولا يعجبني ما يقولونه. ومع ذلك, أظل أحبهم وأحترمهم. لكن, ليس فيما يخص قضايا الوطن المصيرية. هذا لا. وعلى أمل أن نحمي هذه المبادرة النبيلة من أمثال هؤلاء, أرجو ألا نرتكب نفس الأخطاء التاريخية القديمة التي عزلت التقدمية لاستهانتها بنبض الجماهير, نزولاً عند رغبة القيادات الصهيونية المتمصرة أو استجابة لتعليمات الحزب الأم. هناك تقدميون أيها الأخ العزيز امتلكوا من الشجاعة ما يسمح بمراجعة آثام الماضي. لن نتمكن من مناهضة التمييز الديني, إلا إذا بدأنا بمناهضة الدولة المغتصبة التي تمثل أحقر صوره على الإطلاق.
    ومع خالص التحية.
    لمياء السحراوي


    نشــرت بتاريخ: [2006/09/09]

    إجمالي القــراءات: [365] حـتى تــاريخ [2017/09/22]

    شـارك في تقييـم: إنسحاب لبنى الكاشف، نهلة عمر بدر الدين ولمياء السحراوي من مصريون ضد ال
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]