دليل المدونين المصريين - الأخبـار والمناسبــات - مؤتمر انابوليس : لتصفية القضية الفلسطيتية ومساندة المشروع الاستعماري
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  السيد إبراهيم أحمد   امام سليم 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  المقـالات
  الكتـّـاب
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة الأحـداث العامة
      إبحث الموضوعات الإخبارية
      الأخبار
      المناسبات
      البيانات والوثائق
      جميع الأنواع
    التصنيف: البيانات والوثائق / ثقافية

    مؤتمر انابوليس : لتصفية القضية الفلسطيتية ومساندة المشروع الاستعماري
    تاريخ المناسبة/الخبر: 2007/11/21
    صـاحب الموضوع: اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية
      راسل صاحب المناسبة
    ولا يخفي علي أحد – سوي من فقد تماما بصيرته – أن تللك الجرائم ترتكب في إطار استراتيجية اقتلاع الشعب الفلسطيني نهائيا من أرضه وهي الاستراتيجية الصهيونية الدائمة ما بقي الكيان الصهيوني . وهل يخفي علي أحد اليوم أن اتفاقية أوسلو واخواتها وملحقاتها لم تكن سوي

      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طـباعة
      إرسل بالبريد الإلكتروني

    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/events?278


    اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية
    &nbsp;

    مؤتمر انابوليس
    لتصفية القضية الفلسطيتية ومساندة المشروع الاستعماري في المنطقة

    &nbsp;
    إن الدعوة لمؤتمر في مدينة انابوليس الأمريكية حول ما يسمي إنهاء النزاع الفلسطيتي الاسرائيلي والمزمع عقده قبل نهاية الشهر الجاري هي قرار أمريكي منفرد . ويعلم القاصي والداني أن الولايات المتحدة الأمريكية هي اليوم ومنذ أكثر من ستين عاما الراعي والحليف والشريك الأول للكيان الصهيوني في احتلال فلسطين وعدوانه الدائم وجرائمه اليومية ضد الشعب الفلسطيني من قتل واعتقال وتعذيب وقصف وهدم للمنازل واجتياح للمدن والقري ومخيمات اللاجئين وتجريف للأراضي الزراعية ومصادرتها واقتلاع لاشجار الزيتون وتوسيع مستمر للمستوطنات وحصار وتجويع وتقييد ومنع للتنقل وعلاج المرضي والجرحي ولعبور الحدود وغيرها من الجرائم التي يندي لها جبين الانسانية وتلغي تماما أية مصداقية&nbsp; لكل مزاعم الراأسمالية الأمريكية والعالمية عن حقوق الانسان فردية كانت أو جماعية .

    &nbsp;
    ولا يخفي علي&nbsp; أحد &ndash; سوي من فقد تماما بصيرته &ndash; أن تللك الجرائم ترتكب في&nbsp; إطار استراتيجية اقتلاع الشعب الفلسطيني نهائيا من أرضه وهي الاستراتيجية الصهيونية الدائمة ما بقي الكيان الصهيوني . وهل يخفي علي أحد اليوم أن اتفاقية أوسلو واخواتها وملحقاتها لم تكن سوي وسيلة لكسب الوقت لتغيير الواقع علي الأرض الفلسطينية وإزالة المعوقات ( الثورة والمقاومة الفلسطينية ) أمام استمرار وتفعيل هذه الاستراتبجبة المنافبة للعقل والتاريخ والجغرافيا وكل شريعة انسانية&nbsp; ؟

    &nbsp;
    علاوة علي ذلك بأتي هذا المؤتمر في ظل تشبث أمريكا باستراتيجيتها العدوانية في المنطقة , واصرارها علي الاحتلال ومواصلة الحرب في العراق وتقسيمه , والاستعداد لشن حروب جديدة ضد دول أخري في مقدمتها سوريا وايران , ومواصلة وتصعيد عملية حشد الأنظمة العربية الحليفة والتابعة ( التي تسميها المعتدلة ) لمساندة السياسة الأمريكية أمام الحركة الوطنية في البلاد العربية&nbsp; بوجه عام والمقاومة العراقية والفلسطينية واللبنانية بوجه خاص وضد الوجه الايجابي الوطني في سياسة ايران وسوريا , ومواصلة مخطط فرض الوصاية علي لبنان وتفكيك وتقسيم السودان وتفكيك وتقسيم الدول العربية عامة عبر استغلال وتحريك وتمويل النزاعات الطائفية والعرقية والقبلية الداخلية والتدخل والعدوان المباشر وغير المباشر من الخارج .

    &nbsp;
    فما الذي يمكن انتظاره من مؤتمر بنعقد في اطار استراتيجية أمريكية قديمة ومجددة ومتوسعة ونهمة لتشديد قبضتها الاستعمارية المباشرة علي مقدرات شعوبنا , واستراتيجية صهيونية&nbsp; - تندرج كجزء لا يتجزأ في الاستراتيجية الامريكية &ndash; قوامها اقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه لاستمرار اتخاذها قاعدة دائمة للعدوان وفرض خضوع البلاد العربية للاستعمار الأمريكي والعالمي ؟ ما الذي يمكن انتظاره من مؤتمر بعقد تحديدا وبكلمات صريحة من الداعي له لحشد المعتدلين ( التابعين والاعوان ) العرب والفلسطينيين ضد تيار العنف والارهاب ( يقصد المقاومة ) ولاحتواء&nbsp; التراكمات الايجابية المحتملة لانتصارات المقاومة المسلحة في العراق ولبنان وصمودها الاسطوري قي فلسطين ؟ ما الذي يمكن انتظاره من مؤتمر يجري التحضير له وتتم من أجله مفاوضات فلسطينية اسرائيليه لاصدار وثيقة مشتركة يعتمدها المؤتمر في طل تأكيدات أمريكية واسرائيلية متواترة في الاجتماعات العربية &ndash; الامريكية والاسرائيلية وفي المفاوضات القلسطينية الاسرائيلية&nbsp; التي يجريها محمود عباس ابومازن وفريقه مع الحكومة الاسرائيلية عن رفض حق العودة والطبيعة اليهودية للدولة الاسرائيلية التي تتنافي مع عودة اللاجئين بل مع بقاء القلسطينيين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948 , ورفض الانسحاب الي حدود 1967 , ورفض وإزالة المستوطنات من الضفة الغربية والقدس أو إزالة الجدار , والاصرارعلي بقاء القدس موحدة وعاصمة أبدية لاسرائيل .

    &nbsp;
    ليس إلا العملاء والبلهاء وحدهم من يزعمون بامكان تحقيق أية مكاسب من المؤتمر حتي بالمعني الجزئي والانهزامي الذي قبلته منظمة التحرير الفلسطينية بعد تخليها عن طريق الثورة الفلسطينية وعن حق الشعب الفلسطيني في كامل أراضيه التاريخية&nbsp; بقبول الاعتراف باسرائيل والتخلي عن الاراضي المحتلة سنة 1848 مقابل الانسحاب الي حدود 1967 ( 22 % من ارض فلسطين ) واقامة دولة فلسطينية مستقلة فيها . فالمؤتمر&nbsp; يستهدف تحقيق عدة اهداف ليس من بينها مثل هذا الحل المزعوم كما تروج كذبا بعض الدول العربية وغلاة الأوسلويين بقيادة محمود عباس&nbsp; . أما أهدافة الفعلية فهي :

    &nbsp;
    1 &ndash; الحد من اتساع حركة الاصطفاف الوطني ضد الاستعمار الأمريكي والكيان الصهيوني&nbsp; خصوصا&nbsp; بعد انتصارالمقاومةاللبنانية في صيف 2006 وتواصل وتصاعد المقاومة العراقية برغم الحصار والاوضاع الاقليمية والعربية غير المواتية وتغلب الشعب الفلسطيني علي التيار الانهزامي وتأكيد خط المقاومة , وتفعيل حركة احتشاد الأنظمة&nbsp; والقوي العربية العميلة والتابعة لأمريكا وخضوعها أو تكيفها مع السياسة الامريكية والصهيونية تحت غطاء السعي لحل قضية العرب المركزية أي القضية الفلسطيمية .

    2 &ndash; استغلال الانقسام الفلسطيني بين الضفة وفتح وبين غزة وحماس لدفع السلطة الفلسطينية في رام الله لتنازلات جديدة واحياء تنازلات قديمة يتيحها اعلان أو بيان مشترك فلسطيني اسرائيلي يجيزه المؤتمر , وهي :

    ا &ndash; تطبيق المرحلة الأولي و الشق الأمني&nbsp; في خريطة الطريق أي وقف المقاومة ومصادرة سلاحها وتفكيك بنيتها .

    ب &ndash; قبول مبدأ دولة فلسطينية بحدود غير دائمة أو مؤقتة في نحو 40% من الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1967 وبحجة الوقت اللازم لتحديد اقليمها في المفاوضات ولاعادة اخضاع قطاع غزة , والدولة التي يقصدونها سواء بحدود مؤقتة أو دائمة منزوعة السلاح إلا من شرطة وأمن لحماية&nbsp; السلطة الفلسطينية والكيان الصهيوني معا من مقاومة وغضبة الشعب .

    ج &ndash; تنازل الطرف الفلسطيني عن حق العودة للاجئين تحت صيغة حل يتفق عليه لعودة اللاجئين لأراضي ما يسمي دولة فلسطينية وبالاعداد والمعايير التي تجعلها محدودة للغاية كمعيار لم شمل الاسر وغيرها من المعايير حفاظا علي يهودبة الدولة الاسرائيلية .

    د &ndash; تعديل حدود الضفة الغربية وضم أجزاء منها للأراضي المغتصبة سنة 1948 تحت مسمي مبادلة الأراضي حيث جري ويجري التفاوض علي مبادلة أرض خصبة ولها أهمية عسكرية في الضفة الغربية بأراضي من صحراء النقب جنوبي قطاع غزة .

    ه &ndash; التنازل عن السيادة الفلسطينية علي القدس الشرقية والتوفيق بين موقف اسرائيل ببقاء المدينة موحدة وعاصمة ابدية لها وبين مظهرشكلي لسيادة فلسطينية خاصة علي الحرم القدسي نحت مسميات كالسادة الفلسطينية علي الاحياء العربية والسيادة الاسرائيلية علي الاحياء اليهودية أو غيرها من الصيغ .

    و &ndash; الحرص من الجانب الاسرائيلي علي ارجاء تنفيذ فتات الحق الفلسطيني الذي قد يتفق عليه لخلق واقع جديد بعد ذلك علي الأرض ثم العودة مجددا لدفع الفلسطينيين لتنازل جديد كمنهج اسرائيل وامريكا الدائم علي طريق التصقية أو الترانسفير ( الترحيل ) , وهذا ما افصحت عنه التصريحات الامريكية الاسرائيلية المطالبة للعرب والفلسطينيين بخفض سقف توقعاتهم من المؤتمر وعن المدة الطوبلة الباقية لامكان تنفيذ ما يتفق عليه .

    3 &ndash; تقديم غطاء للدول العربية لتمرير سياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني بحجة&nbsp; مغلوطة هي موافقة اسرائيل وفقا للبيان المزمع اجازته من المؤتمر علي السير في عملية &quot;السلام&quot; وحل النزاع والاستجابة للمطالب العربية والفلسطينية&nbsp; , علما بان مجرد حضور السعودية التي لم تعترف أو تطبع علاقاتها رسميا باسرائيل يعد بداية لتطبيع رسمي لعلاقاتها مع اسرائيل , وقبل أي التزام اسرائيلي بالشروط التي وضعتها المبادرة العربية سنة 2002 ( وهي في الاصل سعودية ) لتطبيع العلاقات مع اسرائيل !!

    4 &ndash; ايجاد غطاء سياسي للهجوم علي قطاع غزة واخضاعه بحجة تعارض وضعه الحالي تحت سيطرة حماس مع متطلبات سير التفاوض نحو الحل الذي اتفق في المؤتمر علي أسس التوصل اليه .

    5 &ndash; كسب اسرائيل وامريكا للوقت وتضييع وقتنا واستعدادهما لشن اعتدات جديدة وحروب جديدة . فدعوة بوش للمؤتمر أتت كما ذكرنا سابقا في اطار اصراره علي مواصلة الاحتلال والحرب في العراق واخضاع سوريا ولبنان والمقاومة الفلسطينية واعادة صياغة خرائط المنكقة وفقا للمفهوم الامريمي الصهيوني .

    &nbsp;
    إن هذا المؤتمر حلقة جديدة وخطيرة لحث السير قدما ومن جديد علي طريق متبع من قبل وهوالتصفية النهائية للقضية الفلسطينية , وأداة عدوانية من أدوات مواصلة ومساندة استراتيجية امريكا لاخضاع العالم العربي ودول الجوار لسيطرتها المباشرة لاطول مدي زمني ممكن , هذه الاسراتيجية التي يقوم في اطارها الكيان الصهيوني بدور الحليف والمكمل , واحيانا البديل والوكيل , لدور الجيوش الامريكية والسياسة الامريكية الرامية لاذلال واستعلال ونهب بلادنا وشعوبنا .

    &nbsp;
    لذلك فإن اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية&nbsp; :
    &nbsp;

    1- ترفض وتدين رفضا وادانة مطلقين عقد هذاالمؤنمر وكل مشاركة فيه من جانب الدول أو الاطراف العربية والاقليمية والدولية .

    2- تدعو الشعب الفلسطيني الصامد بكل فئاته وفصائله الوطنية لتصعيد رفضه وادانته للمؤتمر ورفض قرارته وتوصياته المتوقعة من قبل انعقاده والمعادية لحقوقه ومقاومتها وتعزيز وحدته الوطنية ورأب الصدع فيها علي قاعدة مقاومة الاحتلال وتحرير أرض الوطن والتمسك بحق العودة لجميع اللاجئين الفلسطينيين إلي ديارهم التي أخرجوا منها .

    3 - تدعوالشعوب العربية وفي مقدمتها شعبناالمصري الي&nbsp; التعبير الواسع عن رفضها للمؤتمر المذكور وادانته وادانة الحكومات العربية التي تقبل المشاركة فيه بأي حجة أو تبرير أيا كان .

    4 -&nbsp; تتوجه بالنداء إلي جميع القوي الوطنية في مصر والدول العربية لتصعيد نضالها ضد التطبيع ونشر ثقافة المقاومة للاستعمار والصهيونية ودعم ومساندة المقاومة الفلسطينية والعربية المسلحة&nbsp; ضد الاحتلال الصهيوني والامريكي .

    &nbsp;
    اللجنة المصرية لنمناهضةالاستعمار والصهيونية

    21نوفمبر 2007


    نشــرت بتاريخ: [2007/11/22]

    إجمالي القــراءات: [25] حـتى تــاريخ [2017/12/10]

    شـارك في تقييـم: مؤتمر انابوليس : لتصفية القضية الفلسطيتية ومساندة المشروع الاستعماري
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 90%
                                                               
    المشاركين: 1
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]