دليل المدونين المصريين - الأخبـار والمناسبــات - مليون ونصف .. راتب شهري للمستشار الواحد في أجهزة الحكومة "يا بلاش!&a
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     أكتوبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  المقـالات
  الكتـّـاب
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة الأحـداث العامة
      إبحث الموضوعات الإخبارية
      الأخبار
      المناسبات
      البيانات والوثائق
      جميع الأنواع
    التصنيف: الأخبار /

    مليون ونصف .. راتب شهري للمستشار الواحد في أجهزة الحكومة "يا بلاش!&a
    تاريخ المناسبة/الخبر: 2007/04/17
    في حين أكد مسئول وزارة المالية أنه لا يعلم عدد الخبراء الوطنيين أو المستشارين، وأنَّ مهمةَ وزارة المالية تنحصر فقط في توفير الاعتمادات المالية لهؤلاء الخبراء والتي ذكرتها وهي 67 مليون جنيه.

      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طـباعة
      إرسل بالبريد الإلكتروني

    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/events?139


    &nbsp;الصورة للدكتور أحمد أبو بركة النائب عن الإخوان المسلمين
    كتب- صالح شلبي
    كشفت طلبات الإحاطة المُقدَّمة من النواب الدكتور أحمد أبو بركة ومحمد العدلي وإسماعيل ثروت عبد الفتاح (إخوان) والدكتور السيد عطية الفيومي وكيل لجنة التعليم ومحمد خليل قويطة وكيل لجنة العلاقات الخارجية (حزب وطني) وصلاح الصايغ (وفد)، والتي ناقشتها لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب في اجتماعها اليوم العديد من الفضائح الحكومية الجديدة وإهدار المال العام.
    &nbsp;
    وذلك من خلال قيام الحكومة بتعيين 73 ألف مستشار في كافة الأجهزة التابعة للدولة، وقيام الدكتور علي مصيلحي وزير التضامن الاجتماعي بمنح 22 مستشارًا 186 ألف جنيه من الأموال المخصصة لمشروع مكافحة الفقر بخلاف القطاعات الأخرى وأغلبهم من قطاع البريد والذي كان يشغله مصيلحي قبل أن يتولى الوزارة، وحصول كل مستشار من هؤلاء على مرتب ومكافآت بمتوسط 8 آلاف جنيه شهريًّا ما يعادل موظفي وحدة إدارية بأكملها.
    &nbsp;
    في حين أكد النائب الدكتور أحمد أبو بركة في طلب الإحاطة أنه يوجد 800 مستشار في كل وزارة يحصلون سنويًّا على مرتبات تصل إلى مليار و200 مليون جنيه حتى أصبح هذا الأمر مرتعًا للفساد والمفسدين، في الوقت الذي يعاني فيه أكثر من 7 ملايين شاب مصري من خريجي الجامعات والمعاهد العليا والمدارس الفنية من البطالة ويجلسون على الأرصفة بعد فقدانهم الأمل في الحصول على فرصة عمل.
    &nbsp;
    في حين أكد الدكتور السيد عطية أن هناك 67 مستشارًا يعملون في إحدى الهيئات الاقتصادية تزيد مرتباتهم على المليون جنيه شهريًّا، وأن هناك العديدَ من المستشارين في جهاتٍ أخرى يحصل الواحد منهم على مائة ألف جنيه في الشهر؛ وذلك في إحدى الهيئات في وزارة الصحة، وأكد النائب في طلب الإحاطة أن هذه الأرقام الفلكية قد ذكرها الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة أمام لجنة الصحة.
    &nbsp;
    وقال الفيومي إنه طبقًا للعديد من التقارير فإنه يوجد أكثر من مائتي ألف شخص يبلغ مجموع أجورهم ومكافآتهم أكثر من 2 مليار جنيه شهريًّا في الوقت الذي حدد فيه القانون بأنَّ لا يزيد مرتب ومكافأة ما يتقاضاه الشخص عن 54 ألف جنيه في العام.
    &nbsp;
    فيما أكد النائب الوفدي صلاح الصايغ أنَّ ما يحدث هو إهدارٌ للمال العام وبذخًا وترفًا على الخزانة العامة المثقلة أصلاً بالديون، وطالب بضرورة قيام وزير السياحة بإعطاء اللجنة تفسيرًا عن هذا العبث بالمال العام، وكشف النائب عن قيام وزير السياحة بتعيين 20 مستشارًا لمساعدته في إدارة الوازرة يعملون بالوزارة والقطاعات التابعة لها ومجلس الوزراء ورجال أعمال، ويتقاضون مرتباتٍ شهرية تتراوح ما بين 15 ألفًا و30 ألف جنيه بخلاف بدلات أخرى تعادل قيمة المرتب، مؤكدًا أنه قد وصلت مرتبات المستشارين في وزارة السياحة 500 ألف جنيه شهريًّا قام الوزير بتوفيرها بعيدًا عن الميزانية الحكومية بصرف جزءٍ منها من صندوق التنشيط السياحي ومنحة أمريكية مخصصة لرفع مستوى أداء العاملين بجهاز الرقابة على الفنادق التابعة للوزارة.
    &nbsp;
    جاء ذلك في الوقت الذي فجَّر فيه مسئولو وزارتي المالية والتنمية الإدارية مفاجأةً من العيار الثقيل بعد أن أعلنت ممثلة وزارة التنمية الإدارية أن عددَ المستشارين في الجهاز الإداري للدولة والذين يسمون خبراء وطنيين يبلغ عددهم فقط 48 خبيرًا وطنيًّا، في حين أكد إبراهيم جعفر ممثل وزارة المالية أن المبالغ التي يتم اعتمادها للمستشارين سنويًّا تصل إلى 67 مليون جنيه في العام.
    &nbsp;
    من جانبه طالب النائب مصطفى عبد الوهاب تفسيرًا واضحًا للأرقام التي ذكرها مسئولو الوزارتين، وتساءل كيف يحصل 48 خبيرًا وطنيًّا على مبالغ تصل سنويًّا إلى 67 مليون جنيه بواقع مليون و400 ألف جنيه لكل خبيرٍ سنويًّا، وقال إنني أريد إجابةً وتفسيرًا، إلا أن ممثلة وزارة التنمية الإدارية التزمت الصمت.
    &nbsp;
    في حين أكد مسئول وزارة المالية أنه لا يعلم عدد الخبراء الوطنيين أو المستشارين، وأنَّ مهمةَ وزارة المالية تنحصر فقط في توفير الاعتمادات المالية لهؤلاء الخبراء والتي ذكرتها وهي 67 مليون جنيه.
    &nbsp;
    من جانه انتقد عبد المنعم بخيت- رئيس اللجنة بالإنابة- عدم قدرة مسئولي الوزارتين الإجابة على الأسئلة المُوجَّهة من النواب، وقال إنه من الواضح أنه لا توجد لديهم أي معلومات، فضلاً عن تضارب المعلومات، وطالب بضرورة حضور الوزراء المعنيين بهذه القضية في اجتماعٍ قادمٍ وإرسال كافة البيانات والمعلومات الخاصة بتعيين المستشارين وعددهم وما يتقاضونه من أموالٍ ومعايير اختيارهم ومدى استفادة الجهات التي يعملون بها، موضحًا أنَّ أغلبَ هذه التعيينات تأتي عن طريق المجاملات في الوقت الذي نقتل فيه الأمل عند شبابنا، والمجتمع ومؤسساته في وضعٍ خطيرٍ نتيجة عدم إعداد الصف الثاني المؤهل لقيادة هذه المؤسسات والهيئات.
    &nbsp;
    فيما أكد النائب محمد خليل قويطة أننا سوف نُحاسَب يوم القيامة على ما يحدث داخل مؤسساتنا من مجاملاتٍ لا حدودَ لها في تعيين المستشارين الذين فتحوا جراحًا كبيرةً للجميع.

    &nbsp;


    نشــرت بتاريخ: [2007/04/17]

    إجمالي القــراءات: [48] حـتى تــاريخ [2017/10/24]

    شـارك في تقييـم: مليون ونصف .. راتب شهري للمستشار الواحد في أجهزة الحكومة &quot;يا بلاش!&a
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]