دليل المدونين المصريين: المقـــالات - راشيل كوري- تواطؤ الجريمة والقضاء..!.
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  abdalla khayat   أماني عفيفي السيسي   دكتور أحمد المعداوى 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     أبريل 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    راشيل كوري- تواطؤ الجريمة والقضاء..!.
    نواف الزرو
      راسل الكاتب

    وهذا هو بالضبط الذي يحدث في دولة مثل "اسرائيل": التعاون الكامل والتكامل التام ما بين الجريمة والقضاء"، فهاهو وزير خارجيتهم ليبرمان يطالب ب"وجوب منح وسام استحقاق لسائق الشاحنة الذي قتل بإطلاق النار فلسطينيين اثنين ادعى أنهما اعتديا على الموقع بقضيب حديدي
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?2455
    راشيل كوري- تواطؤ الجريمة والقضاء..!.

    كان ذلك في السادس عشر من آذار/2003، حينما قام جيش الاحتلال بسحق المتضامنة الامريكية الشابة ابنة الثلاثة وعشرين ربيعا راشيل كوري تحت اسنان جرافته العملاقة "كاتربلر". .بينما كانت تحاول منع تقدمها لهدم منزل فلسطيني في رفح.. وكانت الجريمة بشعة واضحة سافرة وثقت من خلال الكاميرات وشهود العيان.

    ولم تبق كوري لوحدها، ففي ذلك الوقت انضم اليها مواطنان بريطانيان ايضا هما توم هورندل الذي جاء هو ايضا لمساعدة الفلسطينيين، وجيمس ميلر وهو مصور وصاحب أفلام وثائقية كثير الجوائز جاء ليُعد فيلما عن حياتهم وأسمى فيلمه "موت في غزة".

    الكاتب الاسرائيلي جدعون ليفي وثق في هآرتس - 30/ 8/ 2012" انه في غضون اسابيع معدودة قتل الجيش الاسرائيلي هؤلاء الثلاثة، فقد سُحقت كوري ودفنت تحت التراب حتى ماتت حينما حاولت ان تحمي بجسمها بيتا أوشكت الجرافة ان "تجرفه"، وقُتل ميلر برصاص قناص بعد ان خرج من البيت وفي يده علم ابيض، واستطاع بعد الرصاصة الاولى ان يصيح نحو الجنود: "نحن صحفيان بريطانيان"، كما ظهر في وضوح في فيلم الفيديو الذي صُور في الظلام، فجاءت رصاصة القناص الثانية ردا على ذلك وقتلته، وقُتل هورندل حينما حاول ان يحمي بجسمه جماعة اطفال فلسطينيين وقعوا تحت النيران، وقد قضت هيئة محلفين بريطانية بأن ميلر قُتل عمدا لكن الجندي الذي قتل هورندل حوكم وحده وحُكم عليه بثماني سنوات حبس وأُفرج عنه بعد نحو من ست سنين، ولم يحاكم احد على قتل ميلر".

    اما عن راشيل، فقد "برات المحكمة إلاسرائيلية الثلاثاء 28/ 08/ 2012- وبعد تسع سنوات كاملة من رفع الشكوى على يد والديها، إسرائيل من تهمة التسبب في مقتل الناشطة الأميركية الراحلة راشيل كوري التي سحقتها الجرافة في رفح، -المدينة التي حسب المعطيات الفلسطينية هدمت ودمرت قوات الاحتلال فيها آنذاك، نحو 7800 منزل تدميرا كليا وجزئيا في مخيم رفح، وشردت نحو 12 الف فلسطيني لجأوا الى الخيام والجيران".

    نقول ان القضاء الاسرائيلي مسيس، لا غرابة ولا جديد في ذلك، ونقول ان هناك تكاملا ما بين الجريمة والقضاء في اسرائيل"، فلا غرابة في ذلك ايضا، ف"اسرائيل" بكامل هيئاتها واداراتها وجيوشها وقضائها ومستعمريها في الاراضي المحتلة قائمة منذ النكبة عام/1948 على الجريمة...!

    فلم يحصل ان حاكمت تلك الدولة الغاصبة جنديا او ضابطا اسرائيليا على أي جريمة اقترفها، سواء بقتل مواطن فلسطيني طفلا كان ام شابا، ام امرأة ام شيخا، وعمليات القتل الفردي هنا بالآلاف، ولم يحصل ان حوكم الجيش الاسرائيلي على أي مجزرة جماعية نفذها بحق عشرات او مئات من المواطنين الفلسطينيين، وهناك في السجل الاجرامي الصهيوني مئات المجازر الجماعية.

    الى كل لك، فان هناك تعاونا صريحا ما بين الجريمة والقضاء في "اسرائيل"، وما هذه المحاكمات المسرحية التي تسفر دائما عن تبرئة المجرمين، سوى رخصة جديدة تمنح لكل جندي وضابط ومستوطن اسرائيلي بالمضي قدما في قتل الفلسطينيين، دون حساب أي حساب للمحاكمة او العقاب.

    وهذا هو بالضبط الذي يحدث في دولة مثل "اسرائيل": التعاون الكامل والتكامل التام ما بين الجريمة والقضاء"، فهاهو وزير خارجيتهم ليبرمان يطالب  ب"وجوب منح وسام استحقاق لسائق الشاحنة الذي قتل بإطلاق النار فلسطينيين اثنين ادعى أنهما اعتديا على الموقع بقضيب حديدي في جنوب جبل الخليل- 2012/6/17"...

    تصوروا...!

    وعمليا على الارض الفلسطينية فان الجنرالات شارون وباراك وموفاز ويعلون وافي ديختر وحلوتس وايالون، يضاف اليهم عدد كبير من السياسيين ابرزهم بيغن ودايان ورابين وبيريز ونتنياهو وغيرهم من الجنرالات، مسؤولون في السنوات الماضية عن سلسلة طويلة لا حصر لها من الاعمال الاجرامية مثل المجازر الجماعية والاغتيالات والهدم الجماعي للبيوت على  رؤوس اهلها من النساء والاطفال كما حدث في رفح .
    ولكن، بدلا من العمل على تقديمهم لمحكمة الجنايات الدولية- تصوروا- حصل بيغن في عهده على جائزة نوبيل للسلام، و حصل الجنرال شارون ايضا على الدكتوراة الفخرية من جامعة  بن غوريون ...؟.

    كما حصل الجنرال موفاز بالمقابل على الدكتوراة الفخرية من جامعة بار ايلان ...؟.

    كما حصلت مجموعة اخرى من الجنرالات على اوسمة البطولة من  الاركان الاسرائيلية ...!

    يحدث ذلك في"اسرائيل" فقط...؟!

    نواف الزرو

    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2012/09/01]

    إجمالي القــراءات: [218] حـتى تــاريخ [2018/04/25]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: راشيل كوري- تواطؤ الجريمة والقضاء..!.
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]