دليل المدونين المصريين: المقـــالات - خرائط وقصص عن الاحتلال في نيويورك وواشنطن...!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    خرائط وقصص عن الاحتلال في نيويورك وواشنطن...!
    نواف الزرو
      راسل الكاتب

    عرب عن تقديرنا واحترامنا البالغ لكل اولئك الذين ينشطون ويكافحون هناك على امتداد المساحة الامريكية، اعلاميا وثقافيا وفنيا وتربويا وسياسيا، من اجل شرح القضية الفلسطينية من الفها الى يائها للرأي العام الامريكي، الذي نجحت وسائل الاعلام الصهيونية بالسطو على
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?2436
    خرائط وقصص عن الاحتلال في نيويورك وواشنطن...!

    حدث ذلك  في قلب نيويورك الامريكية في منتصف تموز الماضي، الامر الذي يصعب تصديقه او لا يخطر ببال، فهناك اللوبيات الصهيونية الفاعلة جدا، وهناك المناخ العام  الذي نعتقد -ربما على خطأ-، انه ليس مواتيا لهكذا تظاهرة امريكية متضامنة مع فلسطين، فالحدث كبير بمضامينه ودلالاته الاعلامية والسيكولوجية والثقافية والتعبوية، فمن الذي قد يخطر بباله مثلا ان يستيقظ ذات صباح ليشاهد قضية فلسطين مختزلة مكثفة معروضة على شكل مجموعة من الخرائط التي تشرحها...؟

    فقد استفاق سكّان مدينة نيويورك على لوحات إعلانية كبيرة تنتشر على مداخل  نحو ٥٠ محطة مترو، طُبعت عليها خرائط فلسطين التي تؤرّخ مراحل قضم الاحتلال الإسرائيلي لأراضيها، وكتبت على هذه اللوحات جملة: "٤،٧ ملايين فلسطيني تصنّفهم الأمم المتحدة كلاجئين"، وتبين الخرائط التي جاءت باللونين الأبيض والأخضر بوضوح، كيف تقلّص حجم فلسطين جغرافياً، وسُلبت الأراضي على يد الإسرائيليين منذ عام ١٩٤٦ حتى عام ٢٠١٠، وحسب تقرير لوكالات الانباء، فقد أثارت الحملة الإعلانية الصادمة –كما هو منتظر-جدلاً في الإعلام الأميركي، الذي نقل امتعاض بعض السكان منها، واستنكار المسؤولين والناشطين اليهود والإسرائيليين لمضمونها.

    اما عن الجهة التي تقف وراء هذه الحملة الاعلانية الاعلامية التثقيفية  فهو شخص يدعى هنري كليفورد، مدير "لجنة السلام في فلسطين وإسرائيل"، وهذه اللجنة مجموعة ناشطة تهدف إلى "تثقيف العموم-الناس" حول الصراع العربي الإسرائيلي ، وتستخدم الحملات الإعلانية لنشر أفكارها وممارسة الضغط من أجل تحقيق غاياتها وفق ما توضح على مدونتها الإلكترونية، وهي  تعلن على المدونة أيضاً أنها ت"ؤمن بفكرة إنشاء الدولتين والانسحاب الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية المحتلة".

    اما عن اللوبيات الصهيونية، فقد تحرّكت المجموعات اليهودية والإسرائيلية الناشطة سريعاً، وطالبت إدارة النقل الرسمية في المدينة بـ"إزالة الإعلانات من مواقعها"، لكن الإدارة ردّت بأنّه "لا يمكنها قانونياً منع نشر إعلان بسبب ما يعبّر عنه، أو بسبب الاختلاف في وجهات النظر حوله"، وتابعت:"لا نؤيد ما جاء في الإعلان حول فلسطين، كما لا نتبنى مضامين كل الإعلانات التي وافقنا على نشرها مسبقاً، لكنّ الإعلانات ستبقى في أماكنه".

    والحصيلة أن الإعلان نجح-وفق التقرير- على الأقلّ في إثارة فضول بعض المواطنين الذين سيصادفون فلسطين المحتلة على طرقاتهم على مدى ٣٠ يوماً... فهل تنجح هذه الحملة في اختراق ــ ولو قليلاً ــ الخطاب الإعلامي السائد في أميركا عن الصراع العربي الإسرائيلي؟

    سؤال كبير هام جدا للفلسطينيين والعرب، فهناك ليس فقط في نيويورك، وانما في كل المدن الامريكية، لا يقرأ ولا يشاهد المواطن الامريكي بشكل عام، الا ما تقدمه له وسائل الاعلام المختلفة، التي يسيطر اليهود على نحو 96% منه.

    الى ذلك، ولكن هناك في واشنطن، فقد شهدت عروض لمسرحية "قصص تحت الاحتلال"، كان قدمها مسرح القصبة في الولايات المتحدة الأميركية، على مدار يومين، إقبالاً كبيراً من الجمهور الأميركي والعربي الأمريكي، وجرى بيع تذاكر العروض بالكامل قبل انطلاق المهرجان بأسابيع، وبعد ثلاثة عروض للمسرحية دارت حلقات نقاش مطولة حول المسرحية بشكل خاص والأوضاع الفلسطينية في ظل الاحتلال بشكل عام .

    وكما هو متوقع ايضا، فقد أثارت المسرحية جدلاً واسعاً في أعقاب اعتراض جماعات صهيونية أميركية على دعوة مركز كنيدي للمسرحية بدعوى أنها ذات طابع سياسي، مطالبين بعرض وجهة النظر الإسرائيلية لخلق نوع من الحياد والتوازن بحسب ادعائهم،  وفي تصريحاته للصحفيين، علق مدير مركز كينيدي مايكل كايزر على عرض مسرحية "قصص تحت الاحتلال" في المهرجان قائلاً: '"يهدف المهرجان إلى عكس الحياة كما يراها المواطن في الدول العربية، ولأن السياسة جزء لا يتجزأ من حياة الناس فإن بعض الأعمال التي تعرض في المهرجان تتحدث عن السياسة".

    الى كل ذلك، هناك حملة امريكية واسعة النطاق تقودها هيئات ولجان اهلية متنوعة كلها تنشط لشرح قضية فلسطين ومعاناة الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الصهيوني.

    نعرب عن تقديرنا واحترامنا البالغ لكل اولئك الذين ينشطون ويكافحون هناك على امتداد المساحة الامريكية، اعلاميا وثقافيا  وفنيا وتربويا وسياسيا، من اجل شرح القضية الفلسطينية من الفها الى يائها للرأي العام الامريكي، الذي نجحت  وسائل الاعلام الصهيونية بالسطو على وعيه وذاكرته على مدى العقود الماضية

    وهذه مسؤولية وطنية وقومية عروبية، منوطة بالمنظمات والهيئات واللجان المدنية الفلسطينية العربية بالتعاون من نظيرتها الامريكية...!

    نواف الزرو

    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2012/08/17]

    إجمالي القــراءات: [110] حـتى تــاريخ [2017/12/15]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: خرائط وقصص عن الاحتلال في نيويورك وواشنطن...!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]