دليل المدونين المصريين: المقـــالات - ميت رومني على حق، بعض الذوق العقلي امام الأمم!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    ميت رومني على حق، بعض الذوق العقلي امام الأمم!
    الدكتور عادل سمارة
      راسل الكاتب

    لعل من اخطر اختلالات الحزبية : عربية أو إسلامية او قومية او شيوعية بان الحزبي يجب أن يكون مع حزبه وليس مع الشعب والوطن. ومن لا يطيع، يهرب او يُطرد. وإن كنت متجنياً فليجبني كل كُتاب الدين الإسلامي السياسي كيف تكون قطر والسعودية محط رحالهم وتكون الولايات
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?2413
    ميت رومني على حق، بعض الذوق العقلي امام الأمم!


    ثارت ثائرة كثيرين من تصريحات ميت رومني في سباقه على الصوت الانتخابي اليهودي في اميركا، ولا اقول الصوت الصهيوني لأن كل من يمالىء امريكا وكل من يعترف بالكيان سواء علنا او مواربة هو صهيوني حتى لو كان شيوعيا او مسلما او بوذيا او مسيحيا.

    تصريحات رومني ليست فقط ضد الفلسطينيينن بل الفلسطينيين آخر المقصودين بها. هي ضد عبيد واذلاء لا يجرؤون على قول كلمة واحدة. فإذا كانت أنظمة النفط عربية ومسلمة ماذا تقول في سباق البيت الأبيض هذا؟ وخاصة أن هذا حديث يتحول إلى قرار سياسي.

    هل يجرؤ هؤلاء الذين ارسلوا الطائرات لتدمير ليبيا تحت إبط الناتو على قول كلمة واحدة؟ الا يستحق سباق البيت البيض سحب سفير؟ هل يفهم هذا من يتحالفون من العرب والفلسطينيين مع امريكا وتركيا والخليج ضد سوريا؟ هل يسكت عن هذا سوى من هو تحت الطاولة حليف للكيان؟ سواء نظام حكم او حزب.

    اين ألسِنَة الذين يصدحون كل لحظة ضد المقاومة والممانعة باسم الطائفية العمياء؟ رومني يؤكد أن القدس عاصمة اليهود وقوى الدين السياسي تؤكد ذلك بالهجوم على سوريا وعلى إيران؟ حرب داحس والغبراء حرب السنة ضد الشيعة وليس العكس! ولكن ما معنى هذه سوى فناء الطرفين؟ هل يفهم هذا أولئك الذين تكتب ايديهم ما تفكر به الصهيونية والغرب الراسمالي؟ اية جريمة تدفعون الشعوب إليها؟

    ولكن لماذا لا يقول رومني اكثر مما قال، ولماذا لا يفعل اوباما اكثر مما فعل طالما ان انظمة الخليج يحج إليها نصف العلمانيين في حكومة رام الله او النيولبراليين ونصف الإسلاميين في حكومة غزة اصحاب اقتصاد الأنفاق والاقتصاد الإسلامي الذي يُخضع الفقراء للأغنياء باسم الدين. فما مصيرك ايها الرسول الذي ارسى تشارك الناس في الماء والكلأ والنار. رحمك الله نسيت النفط؟ ولا يقف هؤلاء عند تخدير الفقير، بل يرسلونه من غزة ليقتل ويٌقتل في سوريا!
     

    لعل من اخطر اختلالات الحزبية : عربية أو إسلامية او قومية او شيوعية بان الحزبي يجب أن يكون مع حزبه وليس مع الشعب والوطن. ومن لا يطيع، يهرب او يُطرد. وإن كنت متجنياً فليجبني كل كُتاب الدين الإسلامي السياسي كيف تكون قطر والسعودية محط رحالهم وتكون الولايات المتحدة هي الجالسة في قصور حكام الخليج والولايات المتحدة هي التي رئيسها اوباما ومنافسه رومني؟ بالله عليكم حلُّوا هذه المسألة الحسابية؟ هل تضحكون علينا؟ اليست علاقتكم بالخليج هي اعتراف بالكيان؟ غطوه بكل الأقمشة. لا ينفع! كفى!

    ولكي لا تطعجوا بوزكم وتقولوا شيوعي حاقد وعروبي متعصب اقطعوا راسه، من اجل ان لا تبتهجوا باتهامي بالتعصب: هكذا كانت الشيوعية التابعة. اعترفت بالكيان لأن موسكو اعترفت بالكيان. ولم تعتذر شيوعيتنا بعد. يا إلهي ما هذا الإخلاص؟ ولكن كيف يركض "الإيمان" على خطى "الإلحاد" كيف يؤول الإخوان المسلمون إلى موقف الإخوان الملحدين؟ قسم من شيوعيي سوريا اعتمدوا موقف موسكو من الاعتراف بالكيان، واليوم يعتمدوا موقف امريكا وقطر من سوريا، طبعا احفاد الشيخ القتيل تروتسكي مع الكيان "عالموت"! عجيب! هل قراركم دوماً في المكان الخطأ؟ استقيموا يرحمكم الله مرة واحدة.

    هل يمكن لعاقل ان يتخيل ان من يزور السعودية وقطر يجلس مع حكامها؟ أم مع امريكيين بلباس عربي؟

    رومني يجلد الحكام العرب ويجلد قوى الدين الإسلامي السياسي الحليفة لها كي تركع اكثر. ماذا ستفعل حكومة السيد مرسي وحكومة السيد الغنوشي وكيران...الخ؟ نتحداكم بوضوح؟ ماذا سيفعلون؟ لا شيىء. هكذا النعامة.

    لهذا فإن رومني على الطريق الصحيح لأن كل من ينافحون عن الدين الإسلامي السياسي هم في جيبه. بل هم على طريق المحافظية الجديدة يخوضون معركة مجدو ارماجدون ضد دمشق. هل تنكرون؟

    رومني من أجل الرئاسة، يصفع بل يجلد هؤلاء العبيد على مرأى من الكون. وبدل أن يثوروا يدلكون اقفيتهم.

    إرجعوا للتاريخ، حينما كانت قريش تجلد الفقراء والعبيد تحولوا قبل محمد إلى الثورة كصعاليك ومع محمد إلى ثوار. ولكن الوهابية والسلفية وإخوان الشام يُجلدون ويبكون الدموع الحرَّى من وراء الستار قائلين. حبذا لو خففتم بعض الشيىء. وسيقولوا لأنفسهم بعد حين ما غنته سميرة توفيق: "على الماني على الماني قتلني وعاود راضاني"!

    يهرج مثقفو الدين السياسي كما اللبراليين والكمبرادور بأن اليهود يتحكومن بامريكا. وبعضهم لأجل الفضيحة يكتب هذا بالإنجليزية. فواذلاه لعقولنا وللإقتصاد السياسي. على الأقل اتركوا هذا التحليل البئيس بيننا لا تترجموه للغات الأجنبية!

    اليهود برغي صغير، عش صغير في بنية راس المال العالمي، صغير ولكن حليف. وليس التحالف فقط على اصوات الناخبين، لا يا عالم! التحالف على كون الكيان مشروع استراتيجي في الوطن العربي لتفكيك وتخلف هذا الوطن من دول قطرية إلى كيانات مذهبية. لهذا الدور تحديداً يُنفق الغرب على هذا المشروع اكثر مما يُنتج المشروع نفسه في مستوى الأداء الاقتصادي الحقيقي، ولكنه يقدم اضعافا مضاعفة عبر تخليد السيطرة الغربية الراسمالية على مقدرات الأمة العربية.إنه مشروع رهيب الجدوى.

    وإذا كان اليهود يحكمون امريكا كما تزعمون فالأمر منتهي، لماذا لا تحرروا فلسطين بدل الطريق الإلتفافي الذي يرطن به ثوار الناتو الإسلامي في سوريا بانهم سيحرروا دمشق فبغداد ويحتلوا طهران ثم يعودوا إلى فلسطين. يعطيكم العافية!

    لماذا لا يحتقر رومني العرب والفلسطينيين؟ بل هو على حق بهذا الاحتقار لأنه يرى ان القوى الفلسطينية تتذابح على المشروع الاستراتيجي الراسمالي الغربي الثاني في فلسطين اي (أوسلو-ستان) بدل ان تقاوم.

    كنا نحاول شد أزر حماس بأنها سيطرت على غزة باسم المقاومة. ولكن حماس الان في قطر؟ كيف يا مفكري الدين السياسي؟ هل تدخلوا قطر وهي مرتع لساسة ومخابرات الكيان. ولكن نأسف، ربما أنتم في زيارة المفكر العربي عزمي بشارة الذي يحرر قطر من الصهاينة؟ وبالمناسبة ما اكثر من يزوروا عزمي بشارة اليوم من الأرض المحتلة 1967 وخاصة عباقرة وجهابذة الأكاديميا والأنجزة ودور النشر...وغيرها. لن اكتب اسمائهم كي لا يرفعوا قضايا، ولكن إن كانوا على حق وشرف فليعلنوا اسمائهم. أما من المحتل 1948 فالأمر أسوأ واسألوا نديم روحانا في علاقته الروحية مع عزمي بشارة واحمد اشقر في علاقته التوراتية! وغيرهما/هن. والقاسم المشترك الخدمة في جيوش تدمير سوريا. فهل على رومني احترامنا!

    يعتب مفكرو الدين السياسي لأن فياض التقى رومني. لماذا المزايدة؟ رومني سيد اعلى كعباً من حمد وسعود، بل هو سيدهم. الم يقل الشاعر:

    أمية سيد لك من قديمٍ.....فطاوعه تنل منه الرغابا

    فلماذا لا يذهب فياض إلى السيد الحقيقي؟

    البعض يشبه رومني بالنازية والفاشية. والله إن هذا البعض لا يمكنه تعريف النازية بسطرين. اليس النازي هو من يرى في انظمة النفط مثله الأعلى؟ اليس النازي هو الذي سيذبح العلمانيين؟ أليست النازية وليد او طبعة من الراسمالية المازومة؟ فما موقف جماعات الدين السياسي من هذه الرأسمالية؟

    لو كنت مكان هؤلاء الفلسطينيين من القُطريين او الدين السياسي لما تحدثت عن رومني كي الملم الفضيحة والمعيبة في العلاقة بأمريكا وتوابعها العرب. لكن من تعود العنترة لا يمكنه إلا ان يمارسها ولو في غير مكانها، آه ما ابئس سيوف الخشب! فسلام عليك يا علي وعلى ذو الفقار.

    اختم بالاستراحة التالية:

    بعد وصول الرئيس محمد مرسى حسيت فعلا بالأمن،
    وانا ماشى على الدائرى استوقفتنى سياره تابعه للشرطه ……
    فاسرعت باخراج الرخص فضحك الضابط وقال لي الكلام بتاع الرخص ده انتهى عصره مع النظام البائد

    قلتله طيب عاوز ايه؟
    قالى : سمع سوره البقرة

    قبل ثلاثة اعوام حينما فرضت حماس الحجاب على المحاميات وطالبات المدارس في غزة، وهنا علينا التفريق بين اختيار امراة للحجاب وبين فرضه عليها، كتبت مقال عتاب فانهالت التهم والشتائم التكفيرية من مواقع حماس الإلكترونية. طيب ماشي، هذا كان حينما كانت حماس تقاتل بالسلاح السوري. واليوم! هل ستقصفونا بدراهم قطر!

    عادل سمارة


    31 تمّوز (يوليو) 2012

    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2012/08/01]

    إجمالي القــراءات: [278] حـتى تــاريخ [2017/12/16]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: ميت رومني على حق، بعض الذوق العقلي امام الأمم!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]