دليل المدونين المصريين: المقـــالات - الطريق إلى البيت الأبيض...!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  رجل من مصر   عــمرو عـزت   عبد المنعم مصطفى هلال 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     يونية 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    الطريق إلى البيت الأبيض...!
    نواف الزرو
      راسل الكاتب

    يقول الدكتور ايلان بابيه وهو أحد أبرز "المؤرخين الجدد" في الكيان الإسرائيلي "ان التدخل الإسرائيلي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عميق في كل ما يتعلق بانتخاب اعضاء مجلس الشيوخ والكونغرس"، بينما يوثق المعارض الاسرائيلي اوري افنيري "ان اسرائيل تحتل البيت
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?2408
    الطريق إلى البيت الأبيض...!


    في السباق على الرئاسة الامريكية، فان كل شيء يصبح طوع اشارة "اسرائيل"، ففي المراحل التمهيدية للانتخابات  لدى الحزبين الكبيرين هناك، يتنافس المرشحون كلهم عبر اعلان الولاء والدعم ل"اسرائيل"، من اجل كسب ود اللوبيات الصهيونية النافذة  في اروقة الكونغرس، والبيت الابيض، وفي سوق المال السياسي.

    وفي التنافس النهائي على الرئاسة، يتسابق المتنافسان على تقديم اكبر وجبة من الولاء والوفاء والالتزام لاسرائيل وامنها، هكذا كانت الامور سابقا، وهكذا هي اليوم.

    فها هو الرئيس اوباما الذي لم يتوقف حملته الانتخابية الاولى، عن تبني اسرائيل امنيا وسياسيا واقتصاديا، يعود بالامس-2012/7/27- فقط الى مكافأتها  بـسن قانون الأمن وتقديم ال-إف 35 المتطورة لها، فقدم استعراضاً داعماً لإسرائيل، ومكافأة جديدة لها، ووقع محاطاً بممثلين عن اللوبي الصهيوني (ايباك) ونواب أمريكيين قانوناً يعزز التعاون مع "إسرائيل" في مجالي الأمن والدفاع، مؤكداً دعم واشنطن الثابت للكيان . وقال إن هذا القانون "يعكس التزامنا الثابت بأمن إسرائيل" . وأشاد بالمساهمة الأمريكية الإضافية في المنظومة الإسرائيلية المضادة للصواريخ "القبة الحديدية"، بمقدار 70 مليون دولار، بينما أكدت مصادر مطلعة أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" توصلت لاتفاق مع شركة "لوكهيد مارتن" بشأن برنامج بقيمة 450 مليون دولار لتعزيز معدات الحرب الالكترونية في طائرات "إف-35" المقاتلة وتركيب أنظمة فريدة بالصفقة الإسرائيلية، اعتبارا من عام 2016 ، تشتري إسرائيل بموجبها 19 طائرة "إف-35" بقيمة 75 .2 مليار دولار. ووفق التقارير، فقد وقّع اوباما قانون "تعزيز التعاون الامني بين الولايات المتحدة واسرائيل في العام 2012"، في قلب المكتب البيضاوي، محاطا بالسيناتور الديموقراطي من اصل يهودي باربرا بوكسر والنائب الديموقراطي من اصل يهودي هوارد بيرمان، ورئيس مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الاميركية الرئيسية ريتشارد ستون ،ورئيس مجلس «ايباك» الحالي لي روزينبرغ وسلفه هوارد فريدمان.

    اما عن المرشح الجمهوري الاميركي مت رومني، فلم يسبقه احد من المرشحين حتى الآن في حجم وعمق وسعة ولائه ل"اسرائيل"، ففي سابقة هي الأولى في تاريخ الانتخابات الرئاسية الأميركية، يلقي "رومني"، خطابا انتخابيا خارج الحدود، حيث يلقيه في "إسرائيل"، اليوم الـ29 من الشهر الجاري، كما هو مبرمج، ويدفع الفرد مبلع (60) ألف دولار، مقابل حضوره الخطاب، كجزء من دعم حملة المرشح الجمهوري الانتخابية، وقالت مصادر جمهورية ساعدت في ترتيب اللقاء "إن المرشح "رومني" سيتحدث أمام الإسرائيليين عن مواقفه التاريخية المؤازرة لإسرائيل، وينتهز الفرصة ليميز نفسه عن الرئيس باراك أوباما الذي ألقى بإسرائيل تحت عجلات حافلة الركاب، وهي تخوض معركة وجود ضد أعدائها المحيطين بها".

    وتضيف المصادر "رومني" سيعقد مؤتمراً مع صناع السياسة الإسرائيلية، والذين يشعرون بالاستياء من سياسة أوباما، التي تخلت عن إسرائيل عبر السنوات الأربع الماضية، بعد حفل جمع التبرعات في القدس، للحديث عن سياساته، التي تضمن لإسرائيل أمنها بشكل كامل، ولا يفرض عليها الرضوخ للضغوطات العالمية للقبول بتعرض وجودها للخطر"، في إشارة إلى المطالب العالمية بإقامة دولة فلسطينية على الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1967.

    ويؤكد مستشار "رومني" لشؤون الشرق الأوسط "جون بولتون":" ان رومني سيؤكد للإسرائيليين، أن خيارات ردع إيران عن مساعيها لامتلاك القنبلة النووية تتبدد بسرعة، وأنه لم يبق سوى خيار تدمير القدرات الإيرانية، ومن حق إسرائيل اتخاذ مبادرة التدمير هذه للمنشآت الإيرانية، وعلى الولايات المتحدة أن تكون القائد في هذا الجهد"

    وكان رومني البس مواقفه الداعمة لاسرائيل زيا ايديولوجيا، حينما دافع عن القيم المسيحية أمام حشد كبير في جامعة ليبرتي معقل المسيحيين الانجيليين، ففي ستاد اكتظ بالحضور- أكثر من عشرين ألف شخص ونحو ستة آلاف شاب من المتخرجين حديثاً، حذا رومني الذي ينتمي إلى طائفة المورمون حذو مرشحين جمهوريين آخرين مثل رونالد ريغان وجورج والكر بوش الأب اللذين تحدثا في هذه الجامعة الواقعة في فرجينيا وأسسها القس اليميني المتطرف جيري فالويل الذي توفي في 2007، وألقى خطاباً دافع فيه عن القيم المسيحية، وقال"إن الإرث اليهودي المسيحي يقع في صلب الزعامة العالمية للولايات المتحدة"     (أ .ف .ب- 2012/5/14".

    يقول الدكتور ايلان بابيه وهو أحد أبرز "المؤرخين الجدد" في الكيان الإسرائيلي "ان التدخل الإسرائيلي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عميق في كل ما يتعلق بانتخاب اعضاء مجلس الشيوخ والكونغرس"،  بينما يوثق المعارض الاسرائيلي اوري افنيري "ان اسرائيل تحتل البيت الابيض".

    لنجد انفسنا في خلاصة المشهد الانتخابي الرئاسي الأمريكي "ان اسرائيل هي الطريق الى البيت الابيض"، واننا امام اسرلة واضحة صارخة للسياسات الأمريكية"، تستدعي دائما مراجعة استراتيجية للاولويات السياسية العربية تجاه الانحياز الامريكي السافر لصالح"اسرائيل"، وهو ما لم تفعله الدول والاتظمة العربية حتى الآن.

    نواف الزرو

    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2012/07/28]

    إجمالي القــراءات: [185] حـتى تــاريخ [2018/06/19]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: الطريق إلى البيت الأبيض...!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]