دليل المدونين المصريين: المقـــالات - لماذا لايزال (ارامل واشنطن) يكرهون .. فايزة أبو النجا ؟!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    لماذا لايزال (ارامل واشنطن) يكرهون .. فايزة أبو النجا ؟!
    الدكتور رفعت سيد أحمد
      راسل الكاتب

    وأكدت أن النزاع كان قد أثير بسبب عدد قليل من المنظمات غير الحكومية التي تعمل بصورة "غير مشروعة"، إذ أن هناك أكثر من 35 ألف منظمة مصرية، 83 منظمة حقوقية أجنبية بينها 23 أمريكية تستأنف عملها دون أدنى مشكلة، وأكدت أن "نشاط المجتمع المدني ازدهر في مصر خلال
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?2276
    لماذا  لايزال (ارامل واشنطن) يكرهون .. فايزة أبو النجا ؟!

    لدينا سؤال بسيط بعد قضية الهروب المعيب للمتهمين الأمريكيين فى قضية منظمات التمويل الأجنبى ، السؤال : لماذا يكره أرامل ويتامى واشنطن فى مصر ، الوزيرة د.فايزة أبو النجا كل هذه الكراهية ؟ إذ أنه بعد أن جرى ، ما جرى ، وبعد أن كيلت عشرات الاتهامات للمجلس العسكرى وللإخوان المسلمين، وللحكومة، وهى اتهامات فى أغلبها صحيحة ، وواجب على أطراف اللعبة إيضاحها والرد عليها ؛ لكن لماذا لاتزال تصر المنظمات الممولة من واشنطن ودول الخليج (قطر والسعودية تحديداً) على الاستمرار فى إدانة د.فايزة أبو النجا رغم أنها "الوحيدة" فى تقديرنا فى كل هذا المشهد هى البريئة و(المحترمة)، وهى الأكثر اتساقاً مع نفسها ، والأكثر صدقاً فيما وجهته من اتهامات موثقة بالأدلة والبراهين عن جواسيس أمريكا والخليج ضد الثورة، لماذا الإصرار على إدانتها فقط، وكأنها هى المسئولة عن جريمة هروب المتهمين الأمريكان رغم أن كلنا يعلم أنها الوحيدة – تقريباً – البعيدة كلية عن هذه الجريمة، بل لقد فوجئت – كما ذكرت هى أمام مجلس الشعب – بهذا القرار مثلها مثل الشعب المصرى !! فى ظنى أن إصرار منظمات أمريكا فى مصر (أو أرامل واشنطن بمعنى أدق) على الهجوم وقيادة حملة الكراهية ضد د. فايزة أبو النجا ، يأتى من أنها قد كشفتهم وعرت مصداقيتهم وحققت لمصر مكسباً سياسياً كبيراً وقيمة دولية فى الاستقلال الوطنى يعتد بها ، ولم يعد هؤلاء بعد الضربة الوطنية الكبرى لفايزة أبو النجا يجرأون على تكرار عمالتهم لواشنطن أو لقطر والسعودية ، عبر جمعياتهم أو (دكاكينهم) الحقوقية ، لقد باتوا مكشوفين رغم قنابل الدخان السام التى يطلقونها ، لذلك هم يكرهون فايزة أبو النجا ، وهذا فى حد ذاته وسام على صدرها ؛ وعندما يهاجمها بالأمس رئيس منظمة فريدوم هاوس المدعو (ديفيد كرامر) ويصف حملتها على عمالة وفساد المنظمات الأمريكية بأنه (خيانة للثورة)؛ فنقول له، أنتم يا سيد ديفيد خونة الثورة وسارقيها والوثائق تؤكد ذلك وشر البلية ما يضحك!! خاصة عندما يتهم "الجاسوس " أبناء الوطن بالخيانة !! .

    لقد كتبت د. فايزة أبو النجا مقالاً هاماً فى الواشنطن بوست الأمريكية يوم (9/ 3/ 2012) تحت عنوان "لماذا تناهض مصر المنظمات غير الحكومية وغير المرخصة" ، وأكدت فيه بالمعلومات الموثقة أن واشنطن هى السبب فى أزمة التحقيق مع الـ17 مكتب التابع لـ10 منظمات غير حكومية !! .

    وأكدت أن النزاع كان قد أثير بسبب عدد قليل من المنظمات غير الحكومية التي تعمل بصورة "غير مشروعة"، إذ أن هناك أكثر من 35 ألف منظمة مصرية، 83 منظمة حقوقية أجنبية بينها 23 أمريكية تستأنف عملها دون أدنى مشكلة، وأكدت أن "نشاط المجتمع المدني ازدهر في مصر خلال الـ 200 عام الماضية، ولن ينتقص منه إجراءات قضائية متعلقة "بحفنة" من المنظمات غير الحكومية المخالفة للقانون".

    وأوضحت أن القانون المصري يقضي بأن تُسجل جميع المنظمات غير الحكومية قبل الشروع في بدء أنشطتها، لافتةً إلى أنه خلال العام الماضي وحده منحت السلطات المصرية 4500 منظمة غير حكومية التراخيص اللازمة لها؛ وبالتالي فالمنظمات التي تخضع للمحاكمة "غير مرخصة" وأنشطتها وفقًا لذلك غير شرعية.

    وذكرت أن محاولات النظام المصري السابق لحل تلك القضية بالطرق الدبلوماسية الهادئة مع واشنطن لم يكتب لها النجاح، وأشارت إلى أن تعنت واشنطن وإصرارها على تجاهل القانون المصري لصالح عمل المنظمات "غير الشرعية" هو السبب وراء تصاعد التوترات الأخيرة .

    وأكدت أنه في فبراير 2011 أعلنت واشنطن من "جانب واحد" بوجوب حصول المنظمات غير المرخصة على التراخيص ومنحت تلك المنظمات 150 مليون دولار خلال العشرة أشهر الأخيرة ـ وهو أكبر مبلغ مقدم لتلك المنظمات خلال السنوات الستة الأخيرة من الأموال ـ التي خصصتها في السابق لمساعدة المصريين الذين يعانون من ظروف معيشية صعبة بعد أن أعادت برمجتها لتمنح للمنظمات غير المرخصة بدلاً منهم ] .

    وبالمقال عشرات الحجج والبراهين الرائعة التى كشفت فيها د. فايزة أبو النجا ، البعد التجسسى لهذه المنظمات ، لكل هذا هم – الأمريكان وأراملهم فى مصر – يكرهونها ، لأنها تفهم جيداً المؤامرة وعملت بذكاء على إفشالها وقد نجحت ؛ ولذلك هم يكرهونها ؛ ورغم خلافاتنا مع غالب وزراء الحكومة ، إلا أننا نعلن بوضوح احترامنا لهذه الوزيرة الشجاعة ، ونحترم مواقفها الوطنية الصلبة ونطالبها بألا تنحنى أمام حملاتهم المسمومة ضدها ، فهى وسام على صدرها !!

    د . رفعت سيد أحمد



    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2012/03/15]

    إجمالي القــراءات: [527] حـتى تــاريخ [2017/12/15]
    التقييم: [57%] المشاركين: [3]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: لماذا لايزال (ارامل واشنطن) يكرهون .. فايزة أبو النجا ؟!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 57%
                                                               
    المشاركين: 3
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]