دليل المدونين المصريين: المقـــالات - هنا فلسطين : (قيادات تائهة.. واطفال أسرى .. وحرب على غزة )
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  mohamed saad   noor 7amza 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     أكتوبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    هنا فلسطين : (قيادات تائهة.. واطفال أسرى .. وحرب على غزة )
    الدكتور رفعت سيد أحمد
      راسل الكاتب

    هذه هى فلسطين .. وهؤلاء هم أطفالها الأبطال المعذبين فى الأسر أو تحت الاحتلال .. فأين المقاومة لترد لهم الاعتبار ؟ اين (حماس) تحديدا خاصة بعد صمتها غير المفهوم فى اثناء العدوان الاخير على غزة ؟ هل هى جالسة مع أجهزة المخابرات العربية المصرية والخليجية
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?2274
    هنا فلسطين : (قيادات تائهة.. واطفال أسرى .. وحرب على غزة )


    فى الوقت الذى تنشغل فيه بعض حركات المقاومة بقيادة (حماس ) والسلطة الفلسطينية بالتوقيع على اتفاقات مصالحة بينهم لا معنى ولا قيمة لها (كما جرى فى لقاء القاهرة البائس والأخير !!) ، مع التوقف العمدى منهم عن المقاومة ،(باستثناء اللجان الشعبية والجهاد الاسلامى بجناحها المسلح سرايا القدس) يقوم العدو الصهيونى بقضم مزيد من الأرض وبناء المستوطنات ، وسجن الأطفال والنساء ، وشن الحرب الدامية على قطاع غزة (25 شهيدا حتى لحظة كتابة هذا المقال ) وكأنه يوجه صفعة للجميع ، ويخرج لسانه لهم بأن ما حررتموه من الأسرى لا قيمة له وسنعيد اعتقال المئات مجدداً وبخاصة الأطفال حتى يتم إيلام الشعب الفلسطينى وإشعاره بالمهانة ، وهو ما لن يحدث بإذن الله ، خاصة إذا ما صحت قوى المقاومة من سباتها ، واستعادت زمام قرارها من أيدى أجهزة المخابرات العربية ، ومن أيدى الأمريكان وبدأت انتفاضتها الثالثة ساعتها سيفرج عن الأطفال وسيتوقف العدو عن سياساته الجديدة القائمة على أسر النساء والأطفال .

    * مناسبة هذا القول هو التقارير بالغة الأهمية التى تصدرها دائرة الطفل فى وزارة الإعلام الفلسطينية شهرياً والتى تحكى عن اعتقال عشرات الأطفال شهرياً (من 30 – 70 طفلاً فى المتوسط) مع تعذيبهم وحجزهم إدارياً فى مخالفة صريحة للمواثيق الدولية كافة ، كل هذا يتم فى الوقت الذى يغرق قادة الفصائل الفلسطينية حتى رؤوسهم فى تلك المصالحات والاتفاقات الوهمية والتى لم تأتِ على ذكر كلمة (مقاومة) ، لقد نسوها ، وكان للربيع العربى الكاذب، دور فى هذا النسيان للأسف ، إن التقرير سالف الذكر يقدم لنا التقرير إحصائيات مهمة للغاية عن أطفال فلسطين – الأبطال – حيث يقول : يشكل الأطفال حوالي نصف المجتمع الفلسطيني، إذ بلغ عدد الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة 2 مليون طفل أي ما نسبته 48.2% من مجموع السكان في الأرض الفلسطينية للعام 2011؛ 46.1% في الضفة الغربية و51.5% في قطاع غزة.

    ويشير التركيب العمري للمجتمع الفلسطيني عامة وللأطفال خاصة  إلى أن المجتمع الفلسطيني ما زال فتيا، حيث يشكل الأطفال دون سن الخامسة ما نسبته 14.7% من مجموع السكان المقيمين في الأرض الفلسطينية، و13.4% للأطفال في الفئة العمرية 5-9 سنوات، و12.7% في الفئة العمرية 10-14 سنة و7.3% في الفئة العمرية 15-17 سنة.

    ويشير التقرير إلى أن ما يقارب نصف الأطفال لاجئين، إذ حوالي 45.0% من الأطفال أقل من 18 سنة في الأرض الفلسطينية من اللاجئين؛ 28.5% في الضفة الغربية مقابل 68.8% في قطاع غزة.

    وبلغت نسبة الأطفال الملتحقين بالمدرسة والمنخرطين أيضا في عمالة الأطفال 5.6%؛ 7.5% في الضفة الغربية و3.0% في قطاع غزة، وبلغت 7.2% بين الأطفال الذكور الملتحقين بالمدرسة مقابل 4.0% بين الإناث. و تشير الاحصاءات الى أنه يوجد 65 ألف طفل، 6.0% من إجمالي عدد الأطفال في الفئة العمرية 5-14 سنة هم أطفال عاملون سواء بأجر أو من دون أجر عام 2010، 8.0% في الضفة الغربية و3.1% في قطاع غزة، ومن الواضح أن نسبة الأطفال الذكور المنخرطين في العمل هي الأعلى، 7.7% مقارنة بالأطفال الإناث اللواتي بلغن نسبة 4.2%.

    * هذه هى فلسطين .. وهؤلاء هم أطفالها الأبطال المعذبين فى الأسر أو تحت الاحتلال .. فأين المقاومة لترد لهم الاعتبار ؟ اين (حماس) تحديدا خاصة بعد صمتها غير المفهوم فى اثناء العدوان الاخير على غزة ؟ هل هى جالسة مع أجهزة المخابرات العربية المصرية والخليجية لتتصالح ولتتحاور مع (أبو مازن) عن المصالحة على أساس خيار أوسلو ،  الا تدرى إنهم يتصالحون وهم لايزالون فى زنزانة الاحتلال ، من يصبح رئيس الزنزانة ومن يتولى رئاسة وزراءها ، ولم يفكروا للحظة فى الخروج أولاً من الزنزانة وقتل السجان المجرم الذى يحبسهم -جميعا- فيها ، اسمحوا – وكلى أسف – إذا كانت مقاومتكم اليوم  محصورة فى هذا الفعل وداخل تلك الزنزانة .. فبئس المقاومة هى ؛ وليتفضل أطفال فلسطين الأسرى مع اطفال ومجاهدى غزة ليقيموا هم مقاومتهم وليعيدوا لنا أسطورة انتفاضة أطفال الحجارة مجدداً .. فهذا وحده هو الطريق وما عداه باطل !! .

    د . رفعت سيد أحمد



    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2012/03/13]

    إجمالي القــراءات: [166] حـتى تــاريخ [2017/10/22]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: هنا فلسطين : (قيادات تائهة.. واطفال أسرى .. وحرب على غزة )
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]