دليل المدونين المصريين: المقـــالات - لماذا يهاجم الأمريكان .. فايزة أبو النجا بهذه الوقاحة ؟!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    لماذا يهاجم الأمريكان .. فايزة أبو النجا بهذه الوقاحة ؟!
    الدكتور رفعت سيد أحمد
      راسل الكاتب

    وهنا لدى رجاء أخير لنشطاء حقوق الإنسان الشرفاء فى مصر ، رجاء لا تربطوا أنفسكم بالأمريكان والخليجيين ومنظماتهم وتمويلاتهم المشبوهة ، فإنكم بذلك تشوهون أنفسكم ونضالكم الذى نحترمه .إن هؤلاء ، لا يستحقون أن تقفوا معهم فى نفس الخندق ، ذلك الخندق الذى يسب ويشتم
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?2231
    لماذا يهاجم الأمريكان .. فايزة أبو النجا بهذه الوقاحة ؟!
    إذا كان من حق بعض منظمات المجتمع المدنى التى لا يتعدى عددها (15 منظمة) من مجموع 35 ألف منظمة مصرية تعمل بشكل شرعى محترم ، أن تنتقد أو حتى تهاجم د.فايزة أبو النجا ، على خلفية إحالة عدد منها إلى القضاء المصرى بتهمة التمويل الأجنبى ؛ فهذا حقهم رغم اختلافنا معهم ، فهم مصريون ينتقدون وزيرة مصرية ، أما ما يحيرنا فهو هذا الهجوم العنيف ، وإن شئت الدقة أكثر (الوقح) ، الأمريكى و(الغربى) عموماً على وزيرة التخطيط والتعاون الدولى ؛ خاصة والوزيرة تقوم بعملها الوظيفى الذى تقره الدساتير والقوانين (الأمريكية !!!) قبل المصرية ، تلك القوانين التى تحرم التمويل الأجنبى من غير علم أو موافقة السلطات الرسمية للبلاد ؛ فكيف يكيل الإعلام والساسة فى واشنطن بمكيالين ؟ هل لأنهم لا يعتبرون مصر ؛ (دولة مستقلة) وأنها لاتزال (عزبة) أو (مزرعة) أو مستعمرة أمريكية يفعلون فيها ما يشاءون ؟ هل لأن د. فايزة أبو النجا كانت أمينة وصادقة مع مصريتها ، إلى الحد الذى لا يحبه الأمريكان والإعلام الغربى ، الذى يقيس نجاح الوزير أو المسئول فى بلادنا العربية بمدى خنوعه وانكساره وتبعيته لواشنطن ؟! أم ماذا ؟!.

    * ثم دعونا نسأل من الذى أحال هذه المنظمات المصرية (الأمريكية والعربية التى لم تعمل بترخيص رسمى) إلى القضاء .. هل هى د. فايزة حتى تهاجم بهذه الوقاحة (وأسف جداً لاستخدامى هذا اللفظ لكنه الواقع) من الإعلام الأمريكى مثل مجلة " نيوزويك " وجريدة " وول ستريت جورنال " وعدد من الدبلوماسيين والمنظمات الأمريكية والألمانية شديدة العنصرية والوقاحة ؟! هل د.فايزة هى التى أحالتهم للتحقيق أم هو القضاء المصرى المستقل الذى لطالما أشاد الأمريكان بنزاهته واستقلاله ؟! إن المعلومات المنشورة تقول نصاً : " أن هيئة التحقيق المنتدبة من وزير العدل فى قضية التمويل الأجنبى غير المشروع لبعض منظمات المجتمع المدنى برئاسة المستشارين سامح أبو زيد وأشرف العشماوى أمرت بإحالة 43 متهماً من جنسيات مصرية وأجنبية إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات القاهرة ، وأمرت هيئة التحقيق باستمرار وضع المتهمين المحالين إلى المحاكمة على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول ، وكشفت المخالفات التى ارتكبت من جانب الجمعيات الأهلية والمنظمات الدولية عن اتهام 13 مصرياً و19 أمريكياً واثنين من الألمان ولبنانيين و4 من الصرب ونرويجيين وفلسطينى ، بتأسيس (خمس) منظمات أجنبية تابعة لكل من المعهد الجمهورى الأمريكى ، والمعهد الديمقراطى الأمريكى ، ومركز "كونراد" الألمانى والمركز الدولى الأمريكى للصحفيين وأخيراً منظمة بيت الحرية " .

    هذا هو نص ما نشر فلماذا الوقاحة الأمريكية والغربية فى الهجوم على وزيرة مصرية قامت بواجبها الوطنى فى الإبلاغ عن منظمات مشبوهة تعمل خارج إطار القانون ، ثم جاء القضاء فحقق وأحال للمحاكمة ؟ لدى بصراحة إجابة مختصرة وفى نقاط ثلاث :

    الأولى : إن ما قامت به د. فايزة أبو النجا – رغم اختلافنا مع حكومتها فى قضايا أخرى تتعلق بالثورة – يعد تصويباً صحيحاً لأحد أهم مسارات الثورة ، وهو مسار العلاقة المستقلة مع واشنطن التى كانت تريد مصر ما بعد الثورة ، تابعة ومخترقة وممتلئة بالجواسيس (باسم مزور اسمه منظمات المجتمع المدنى) تماماً مثل مصر ما قبل الثورة ، فجاء سلوك د. فايزة ، سواء كانت تقصد أم لا ، ليؤكد أن ثمة مصر جديدة مستقلة قد بدأت طريقها نحو المستقبل ، وأن على " الأمريكى " أن يفهم ذلك جيداً ، وأن منظماته وعملاءه المأجورين فى الداخل عليهم أن يدركوا ذلك ولا داعى لخلط الأوراق أو التذاكى علينا !! .

    الثانية : إن محاولات اختراق الأمن القومى المصرى سواء من الولايات المتحدة ، أو قطر والسعودية وإسرائيل أو غيرهم من الأعداء سوف يتم التعامل معها بحسم وليس بالأسلوب الضعيف أو البرجماتى الذى كان عليه النظام السابق ، وأنه حتى لو أراد المجلس العسكرى الحالى ذلك فلن ينجح لأن الشعب ثار ، ولن يركعه أحد ثانية خاصة فى مجال كراهيته لواشنطن وتل أبيب ومشيخيات الخليج المحتل .

    الثالثة : محاولتهم تشويه وإهانة د. فايزة أبو النجا فى تقديرنا هى محاولة لإرهاب كل صاحب موقف مستقل يحب هذا البلد ، إنه رسالة للشعب ، وليس للدكتورة فايزة فقط ؛ والشعب المصرى الذى نعرفه يقول لهم ببساطة أن رسالتكم قد ذهبت إلى العنوان الخطأ ، والوقاحة فى الهجوم على فايزة أبو النجا هو وسام على صدرها (تماماً كما قالت هى – الأهرام 6/ 2/ 2012) ، أما العار فهو لمن يدافع عنكم أو يضلل الناس بعيداً عن حقيقة دوركم.

    وهنا لدى رجاء أخير لنشطاء حقوق الإنسان الشرفاء فى مصر ، رجاء لا تربطوا أنفسكم بالأمريكان والخليجيين ومنظماتهم وتمويلاتهم المشبوهة ، فإنكم بذلك تشوهون أنفسكم ونضالكم الذى نحترمه .إن هؤلاء ، لا يستحقون أن تقفوا معهم فى نفس الخندق ، ذلك الخندق الذى يسب ويشتم وزيرة مصرية دافعت عن استقلال بلدها ؛ إن هؤلاء لا أصدقاء لهم ، فاعتصموا بالوطن ، فذلك أذكى لكم وأنفع ، وختاماً رغم أى خلاف .. تحية للدكتورة فايزة أبو النجا التى لم ألتقِ بها حتى اليوم !! .

    د . رفعت سيد أحمد



    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2012/02/08]

    إجمالي القــراءات: [118] حـتى تــاريخ [2018/12/15]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: لماذا يهاجم الأمريكان .. فايزة أبو النجا بهذه الوقاحة ؟!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]