دليل المدونين المصريين: المقـــالات - أين (القرضاوى) من انتهاك حرمة النساء فى البحرين ؟
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  Dr Ibrahim Samaha   princess   بنية آدم 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: أدب وفن
    أين (القرضاوى) من انتهاك حرمة النساء فى البحرين ؟
    الدكتور رفعت سيد أحمد
      راسل الكاتب

    وفى أحدث المواقف الغائبة للقرضاوى الذى يتزعم ما يسمى بالاتحاد العالمى لعلماء المسلمين ، هو صمته ، وصمت العديد من علماء الإسلام والساسة الكبار ، على جريمة النظام البحرينى ضد شعبه وتحديداً ضد النساء ، فأين هو - الشيخ القرضاوى - ولماذا صمت ؟ وهل هذا هو
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?2225
    أين (القرضاوى) من انتهاك حرمة النساء فى البحرين ؟
    دأب فضيلة الشيخ د. يوسف القرضاوى ، على إصدار الفتاوى ، والآراء الحادة ضد كل من يتصورهم مستبدين وطغاة من حكام العرب ، بل وطالب بقتل بعضهم ، ولم يجد حرجاً حتى فى استدعاء القوات الأجنبية للعدوان على بلادنا بهدف التخلص منهم ، رغم أنه لم يصدر ولا فتوى واحدة ضد حكام الخليج وضد القواعد العسكرية الأمريكية ، ومنها قاعدة " العديد " التى لا تبعد عن قصره المنيف فى الدوحة أكثر من كيلو متر واحد ، رغم مخالفة فتاويه تلك كلها للقرآن والسنة ، إلا أنه حر ، ونحن أيضاً أحرار فى نقده .

    * إن للدكتور (القرضاوى) كامل الحرية فيما ذهب إليه ؛ رغم خلافنا معه ، ورغم رأينا فى دوره الجديد فى خدمة " السلطان " الخليجى والأمريكى وليس فى خدمة القرآن ، هو حر فى رأيه ومواقفه ، ونحن لن نحاكم الرجل أو نحاسبه ، فحسابه عند ربه فيما قال أو فعل ، أما اليوم فنحن عاتبون عليه ، وعلى غيره من علماء وساسة الإسلام والعروبة ، الذين رغم علمهم ورغم ادعاءهم الحديث باسم الإسلام وباسم الثورة ، نجدهم يكيلون بمكيالين ، فهم يؤيدون ثورات بعينها حتى لو كان أصحابها قد جاءوا على دبابة أمريكية ، ونسقوا علناً مع الـ C.I.A وحلف الناتو كما هو الحال فى (سوريا وليبيا) ؛ نجدهم فى الوقت ذاته يصمتون بل وأحياناً يهاجمون ثورات أخرى حقيقية مثل ثورتى اليمن والبحرين ، وكأن الأمر مقصوداً ومرتباً ، أن يصمت علماء الإسلام ، وفى مقدمتهم القرضاوى ، وأن تصمت جماعة الإخوان المسلمين ومن صار فى ركابها من تيارات إسلامية ، فى الوقت الذى يغزو جيش السعودية البحرين ، وتقوم نفس الدولة (السعودية) بإفشال الثورة اليمنية وتُهرب على عبد الله صالح إلى أمريكا وتبادر بسرقة مكتملة الأركان للثورة فى اليمن ، وتجرى عليها عملية تجميل سطحية تجمل بها وجه النظام القديم ، مشابهة تماماً لعملية التجميل التى أجريت لعلى عبد الله صالح فى الرياض !! هذا مع اليمن ، أما البحرين فلم ينطق الشيخ القرضاوى وعلماء (السلطان) الخليجى والأمريكى ، على مجازر النظام البحرينى والجيش السعودى ضد الثورة البحرينية المستمرة منذ عام كامل ، بل وأصدروا فتاوى تطعن فى الثورة ، وتصفها بالمذهبية ، فى سلوك يخالف كل شىء عرفناه عن آداب الخلاف فى الإسلام ، بل ويخالف ما سبق وأصدره القرضاوى نفسه من فتاوى ودراسات سابقة تدعو إلى رأب الصدع والحوار بين المذاهب ودرء الفتن المذهبية (وسنعرضها كاملة فى مقالات قادمة) .

    * وفى أحدث المواقف الغائبة للقرضاوى الذى يتزعم ما يسمى بالاتحاد العالمى لعلماء المسلمين ، هو صمته ، وصمت العديد من علماء الإسلام والساسة الكبار ، على جريمة النظام البحرينى ضد شعبه وتحديداً ضد النساء ، فأين هو - الشيخ القرضاوى - ولماذا صمت ؟ وهل هذا هو الإسلام الذى تعلمه ويُعلمه ؟ ولكن قبل الاستطراد فى التساؤلات دعونا نقرأ أحدث ما جرى فى البحرين من خلال بيانات الثوار المعارضين هناك والذين قدموا عشرات الصور والوثائق التى تؤكد اعتداءات قوات الأمن البحرينية على المرأة هناك وأن الاعتداء يتكرر باستمرار .

    ولقد أكد بيان صادر عن جمعية الوفاق الوطنى الإسلامية فى البحرين ومعها 6 جمعيات ومنظمات حقوقية بحرينية ؛ على أن " مستوى الانحطاط والسقوط الأخلاقى لقوات الأمن البحرينية تجاوز الحدود ، وكشف عن فساد العقيدة الأمنية ، خاصة عندما اعتدى بالضرب والسحل والسجن للمرأة البحرينية " .

    وذكرت الوفاق بأن " اعتداء قوات الأمن على المرأة البحرينية تكرر فى جسارة مقصودة وممنهجة تعكس مستوى السقوط الذى تعيشه الأجهزة الأمنية غير الوطنية والتى تعج بالأجانب والمرتزقة (يعنى من جنسيات غير بحرينية !!) الذين لا يوقفهم عن ممارسة إجرامهم دين ولا إنسانية ولا مواطنة لأنهم يفتقدون لذلك ، وأن هذه الحكومة التى قتل فى عهدتها 60 شهيداً وعشرات الآلاف من الانتهاكات الإنسانية الصارخة لم تحرك ساكناً ؛ لدليل قاطع على أنها حكومة لا تمثل الشعب وفاقدة لتمثيله ولثقته ولشرعيته وبذلك لا يمكن على الإطلاق أن تستمر هكذا حكومة فى إدارة البلد بعقلية الإرهاب والتخويف للأشخاص والانتقام من شعب يمتلك من الوعى ما يتجاوز به هذه السلطة بمسافات " ، ونشرت قوى المعارضة الأخرى وثائق وصور عن اعتداءات موسعة للأمن البحرينى على المرأة ، وإهانتها بما يتنافى مع أبسط القيم الأخلاقية والإسلامية .. ترى ما هو رأى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين (!!) د. يوسف القرضاوى ، فى هذه الجرائم التى ترتكب فى البحرين ضد المرأة ، وضد المعارضة ؟ ولماذا لا يؤكد (الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين) ورئيسه - شديد النشاط والهمة فى إصدار الفتاوى التى لا تفيد الأمة - الثورة هناك ؟ هل هو الكيل بمكيالين أم يا ترى هى أوامر حاكم قطر ومشيخيات الخليج المحتل ؟ أسئلة لا تبحث - مجدداً - عن إجابة بل عن ضمير إسلامى يقظ !!

    د . رفعت سيد أحمد



    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2012/02/05]

    إجمالي القــراءات: [600] حـتى تــاريخ [2018/12/11]
    التقييم: [79%] المشاركين: [8]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: أين (القرضاوى) من انتهاك حرمة النساء فى البحرين ؟
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 79%
                                                               
    المشاركين: 8
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]