دليل المدونين المصريين: المقـــالات - هل تركب امريكا الثورات العربية؟
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    هل تركب امريكا الثورات العربية؟
    الدكتور رفعت سيد أحمد
      راسل الكاتب

    هذا هو تقسيم برنارد لويس ، الذى يعاد الآن انتاجه ولكن باسم (الثورة)، والثورة الحقيقية (مثل مصر وتونس )) بريئة مما يفعلون ، وإذا لم ننتبه إلى الدور الخطير لواشنطن والغرب عبر سفاراتهم المشبوهة وعلاقاتهم الأكثر شبهة مع دول الخليج المحتلة والتى تلعب دور (
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?2223
    هل تركب امريكا الثورات العربية؟
    (برنارد لويس يحييكم ثانية!!)
    من المؤكد لدينا أن ثورتى تونس ومصر ، مثلتا صدمة تاريخية لواشنطن وعواصم الغرب الاستعمارى ، لذلك حاولوا بكافة السبل أن يحولوا دون ثورات أخرى حقيقية فى المنطقة ، فبدأوا (يخترعوا) – إن جاز اللفظ – ثوراتهم الخاصة ويركبوها ثم يوظفونها لمصالحهم النفطية والإسرائيلية ، هكذا فعلوا مع (ليبيا) والآن مع (سوريا) ، أما ثورتا اليمن والبحرين الحقيقيتين فلقد اغتالوهما عن طريق آل سعود وجيشهم الذى لا يحارب إلا العرب ، ولم يضبط مرة واحدة يحارب العدو الصهيونى ؛ الخطير الآن أنهم يحاولون (ركوب) الثورة المصرية وتفريغها من الداخل عبر التيارات المتأمركة والوهابية المتشددة ؛ وكلاهما واحد فى مجال الطاعة للعدو الأمريكى ، وإن اختلفوا فى (إطلاق اللحية أو حلقها) فقط !! وأخشى أن يكونوا قد نجحوا فيما فشلوا فيه عند انطلاق الثورة فى يناير 2011 ؛ إن الخطر القادم هو استخدام الثورات الحقيقية وثورات الـ C.I.A الزائفة فى إطار مشروع التقسيم الجديد للمنطقة العربية ، وهم فى ذلك ينفذون المخططات القديمة منذ اتفاق سايكس بيكو (1916) وحتى اليوم ، مخطط التفتيت الطائفى والعرقى ، ولعل فى تذكر أحد أهم وأحدث هذه المخططات ما يفيد فى تحذير (الثوار الحقيقيين) من المؤامرة الأمريكية – الإسرائيلية على ثوراتنا ؛ إنه مخطط (برنارد لويس) الخبير والمفكر الأمريكى الجنسية ، البريطانى الأصل ، اليهودى الديانة ، والصهيونى الميول والرؤية ، وهو مخطط وضعه عام 1981 وتم اعتماده رسمياً فى الكونجرس الأمريكى عام 1983 ، وأصبح أساساً لكل تحركات السياسة الأمريكية والغربية فى المنطقة العربية حتى يومنا هذا (2012) ويتم الآن إعادة بعثه وتطبيقه ، ولكن بآليات تتناسب وحالة الثورة التى تعم المنطقة فماذا عن هذا المخطط الكبير لتفتيت المنطقة مجدداً ولكن هذه المرة بلافتة مزيفة اسمها الثورات العربية ، وهى فى الواقع مخططات تفجير وتفكيك بإستثناء الثورتين المصرية والتونسية ؟! .

    * تحدثنا الحقائق أن "برنارد لويس" وضع مشروعه بتفكيك الوحدة الدستورية لجميع الدول العربية والإسلامية، وتفتيت كل منها إلي مجموعة من الكانتونات والدويلات العرقية والدينية والمذهبية والطائفية، وأوضح ذلك بالخرائط التى أبرز فيها التجمعات العرقية والمذهبية والدينية والتى على اساسها يتم التقسيم وسلم المشروع إلى بريجنسكي مستشار الأمن القومي في عهد جيمي كارتر والذى قام بدوره بإشعال حرب الخليج الثانية حتى تستطيع الولايات المتحدة تصحيح حدود سايكس بيكو ليكون متسقا مع المصالح الصهيوأمريكية.

    * وافق الكونجرس الأمريكي بالإجماع وفي جلسة سرية عام 1983م علي مشروع برنارد لويس، وتمَّ تقنين المشروع واعتماده وإدراجه في ملفات السياسة الأمريكية الإستراتيجية المستقبلية وهى الاستراتيجية التى يتم تنفيذها وبدقة واصرار شديدين ولعل ما يحدث فى المنطقة من حروب وفتن وثورات يساندها حلف الناتو يعنى ثورات للعملاء وليس للشعوب الحرة (كما جرى فى ليبيا وسوريا تحديداً) يدلل على هذا الأمر. وهنا على إعلامنا المخدوع أو الكسول مهنياً أن يعلم أن المخابرات الفرنسية جندت برهان غليون رئيس ما يسمى بالمجلس السورى ، وهذا القول ليس لنا بل هو شهادة للشاعر العراقى الكبير (سعدى يوسف) ، وأن المجلس السورى هذا تم تسميته بمجلس أسطنبول لأنه ومعه الجيش السورى الحر يداران من خلال المخابرات التركية مباشرة ، فهل هؤلاء " ثوار " ؟ وهل يجوز صحفياً أن نحتفى بهم أو نجلس معهم ؟ على أية حال نعود إلى مخطط التقسيم ، لقد كان مبرر برنارد لويس لهذا المشروع التفكيكى: إن العرب والمسلمين قوم فاسدون مفسدون فوضويون (وفقاً لنص كلامه فى مخطط التقسيم) وهم لذلك لا يمكن تحضرهم، وإذا تُرِكوا لأنفسهم فسوف يفاجئون العالم المتحضر بموجات بشرية إرهابية تدمِّر الحضارات، وتقوِّض المجتمعات، ولذلك فإن الحلَّ السليم للتعامل معهم هو إعادة احتلالهم واستعمارهم، وتدمير ثقافتهم الدينية وتطبيقاتها الاجتماعية ، وأن واشنطن وتل أبيب هم القادة فى هذا المجال .. وهو تحديداً ما جرى ولايزال يجرى فى المنطقة *                                         

    *********

    إن مشروع برنارد لويس الأمريكى / الصهيونى لتفتيت الوطن العربى والذى اعتمده الكونجرس الأمريكى عام 1983 ، أصبح أساساً لاستراتيجية واشنطن ، والغرب تجاه البلاد العربية الرئيسية وبخاصة مصر ، واليوم مع أجواء الثورات العربية ، تم إعادة انتاج المشروع ومحاولة ركوب موجات الربيع العربى بهدف تنفيذه ، وهذا الخطر الأكبر الذى على أبناء هذه الثورات الانتباه إليه ، ومحاولة إفشاله ، ونحسب أن إفشال المخطط يكون بالضرب وبقوة على رأس واشنطن وتل أبيب عبر المقاومة والمقاطعة لهما ، ولكن ماذا عن تفاصيل المخطط القديم الذى يتجدد اليوم . يقوم مخطط لويس على المحاور التقسيمية التالية :

    أولاً : تفكيك دول شمال أفريقيا إلى :

    1- دولة البربر. 2- دولة النوبة . 3- دولة البوليساريو . 4- دولة الأمازيج. 5- دولة المغرب . 6- دولة تونس . 7- دولة الجزائر

    أما مصر والسودان فتقسم إلى أربع دويلات :-

    - مصر إلي أربع دويلات

    1- دولة سيناء وشرق الدلتا تحت النفوذ الإسرائيلي.
    2- الدولة النصرانية وعاصمتها الإسكندرية ممتدة من جنوب بني سويف حتى جنوب أسيوط واتسعت غربًا لتضم الفيوم وتمتد في خط صحراوي عبر وادي النطرون ليربط هذه المنطقة بالإسكندرية, وقد اتسعت لتضم أيضًا جزءًا من المنطقة الساحلية الممتدة حتى مرسى مطروح .
    3- دولة للنوبة المتكاملة مع الأراضي الشمالية السودانية عاصمتها أسوان تربط الجزء الجنوبي الممتد من صعيد مصر حتى شمال السودان باسم بلاد النوبة بمنطقة الصحراء الكبرى لتلتحم مع دولة البربر التي سوف تمتد من جنوب المغرب حتى البحر الأحمر.
    4- دولة إسلامية سنية وعاصمتها القاهرة.
    5- الجزء المتبقي من مصر. يراد لها أن تكون أيضًا تحت النفوذ الإسرائيلي (حيث تدخل في نطاق إسرائيل الكبرى التي يطمع اليهود في إنشائها).

    أما السودان فتقسم إلي أربع دويلات :

    1- دولة النوبة المتكاملة مع دويلة النوبة في الأراضي المصرية التي عاصمتها أسوان.
    2- دولة الشمال السوداني المسلم.
    3- دولة الجنوب السوداني المسيحي ، وهي التي تم بالفعل انفصالها فى يناير 2011 طبقاً للمخطط لتصبح البداية للتقسيم الأكبر للمنطقة .
    4- دولة دارفور (والمؤامرات مستمرة لفصلها عن السودان بعد الجنوب مباشرة حيث إنها غنية باليورانيوم والذهب والبترول.

    ثم يذهب لويس إلى منطقة الخليج لتقسيمها على أسس طائفية خمس دويلات وبعدها دولة العراق وسوريا ويقترح تقسيمها إلى :-

    1- دولة شيعية في الجنوب حول البصرة . 2- دولة سنية في وسط العراق حول بغداد .

    3- دولة كردية في الشمال والشمال الشرقي حول الموصل علي أجزاء من الأراضي العراقية والإيرانية والسورية والتركية والسوفيتية سابقًا . 4- دولة علوية شيعية علي ساحل البحر المتوسط . 5- دولة سنية في منطقة حلب . 6- دولة سنية حول دمشق . 7- دولة الدروز في الجولان  .

    أما تقسيم لبنان فسيكون مكون من :

    1- دولة سنية .
    2- دولة مارونية .
    3- تدويل بيروت العاصمة .
    4- دولة سهل البقاع العلوية .
    5- دولة فلسطينية حول صيدا وحتي نهر الليطاني تتبع منظمة التحرير الفلسطينية .
    6- دولة لحزب الكتائب في الجنوب .
    7- دولة درزية غير دولة الدروز فى الجولان .
    8- كانتون مسيحي تحت النفوذ الإسرائيلي.   

    * ثم يتحدث لويس عن إيران وأفغانستان وباكستان ويخطط لتقسيمهم إلى عشر دول .

    * هذا هو تقسيم برنارد لويس ، الذى يعاد الآن انتاجه ولكن باسم (الثورة)، والثورة الحقيقية (مثل مصر وتونس )) بريئة مما يفعلون ، وإذا لم ننتبه إلى الدور الخطير لواشنطن والغرب عبر سفاراتهم المشبوهة وعلاقاتهم الأكثر شبهة مع دول الخليج المحتلة والتى تلعب دور (المخلب) فى التقسيم ، خاصة دويلة (قطر) ، إذا لم نحبط مشروعهم بتصعيد المقاومة فى فلسطين ، وفى مصر ؛ ضدهم ، فإنهم للأسف سوف ينجحون بالوسائل السلمية الناعمة (الثورية) بعد أن فشلوا بوسائل الاحتلال والعدوان ، فانتبهوا واحذروا يا أولى (الثورات !!)  .                                           

    د . رفعت سيد أحمد



    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2012/02/04]

    إجمالي القــراءات: [116] حـتى تــاريخ [2018/12/15]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: هل تركب امريكا الثورات العربية؟
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]