دليل المدونين المصريين: المقـــالات - الإخوان يخونون الثورة
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  afssac   amer rasd   مهندس/ الحسيني لزومي عياط 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     أكتوبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: أدب وفن
    الإخوان يخونون الثورة
    الدكتور رفعت سيد أحمد
      راسل الكاتب

    إذا كانت هذه الحقائق معلومة لأصغر طالب يدرس فى العلوم السياسية ، ولأقل متابع للعلاقات الأمريكية – المصرية طيلة الـ 30 عاماً الماضية، فما بال (إخوان مصر) ومن لف لفهم من إخوان سوريا وليبيا وتونس والمغرب، يريدون أن يحجبوا عن أعيينا ضوء الحقيقة الساطع ؟ لماذا
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?2213
    ذكروا الإخوان :

    من يلتقى بالإسرائيليين فى دافوس
    أو بالسفيرة الأمريكية فى القاهرة
    يخون الثورة !!
    هل هذه الحقيقة تحتاج إلى إثبات ، حقيقة أن أمريكا (وبالتبعية إسرائيل) كانت ولاتزال هى أكبر عدو للثورة ، ولمصر ولقضايا العروبة والإسلام ؟ هل تحتاج الشمس الساطعة إلى دليل يؤكدها ؟ ألا تكفى دماء (5 ملايين من المصريين والعرب) خلال ستين عاماً أريقت فيها بفضل الأسلحة والدعم المباشر الأمريكى لإسرائيل وللأنظمة المستبدة ، ألا تكفى دليلاً على جذرية العداء الأمريكى لبلدنا وأمتنا ؟ ألا يكفى التاريخ الطويل من الدعم والحماية المباشرة لحسنى مبارك ، بل والقتل المباشر للمتظاهرين ضده حتى بعد انتصار الثورة ، دليلاً على خسة وانحطاط واشنطن ومن ثم عداؤها للمصريين ؟! .

    إذا كانت هذه الحقائق معلومة لأصغر طالب يدرس فى العلوم السياسية ، ولأقل متابع للعلاقات الأمريكية – المصرية طيلة الـ 30 عاماً الماضية، فما بال (إخوان مصر) ومن لف لفهم من إخوان سوريا وليبيا وتونس والمغرب، يريدون أن يحجبوا عن أعيينا ضوء الحقيقة الساطع ؟ لماذا يريد البعض أن يحرف الكلم عن موضعه ، لماذا يعاند قادة الإخوان وفى مقدمتهم راشد الغنوشى والمغربى بن كيران اللذان التقيا إذاعة (صوت إسرائيل) فى دافوس بدون خجل أو خيار لدماء الشهداء ، ولماذا يعاند الرجل المحترم د. محمد بديع ، والمفكر الجليل د. عبد الرحمن البر ، ويصرون على لقاء السفيرة الأمريكية فى القاهرة ، بل وزيارتها فى منزلها ، رغم أن سياسات بلدها لاتزال كما هى تجاه قضايا الأمة فى فلسطين والعراق ولبنان وأفغانستان ، وبالقطع فى مصر ؟ ما الذى تغير حتى يتم الابتسام (مجاناً !!) فى وجه آن باترسون واللقاء بها فى مقر جماعة الإخوان المسلمين ، واستقبالها هناك استقبال الفاتحين ، وكأن عمرو بن العاص قد زار المقر !! ما الذى تغير فى سياسات واشنطن ، يعرفه الإخوان ولا نعرفه نحن المتابعين لأحوال العالم ؟! .

    * هل مثلاً ، أفرجت واشنطن عن الشيخ الأسير د. عمر عبد الرحمن أو عن معتقلى جوانتنامو؟ هل أجبرت واشنطن إسرائيل على الإفراج عن 9 آلاف أسير وأسيرة فلسطينية يعيشون فى أقبية التعذيب فى السجون الإسرائيلية ؟ هل توقفت واشنطن عن الضغط على دول الخليج العميلة لها وبخاصة (قطر والسعودية) لكى يرسلوا المعونات الموعودة لمصر (20 مليار دولار والتى لم يصل منها منذ يناير 2011 وحتى اليوم سوى نصف مليار دولار فقط) ما الذى تغير حتى يبتسم د. بديع ود. البر كل هذا الابتسام وهما يصافحان سفيرة دولة العدو الأمريكى ؟ هل تغيرت واشنطن أم أن الذى تغير هو الإخوان ؟ إذا كان الأمر به كل هذا الغموض ، فاسمحوا لنا بمزيد من الصراحة حتى يفهم القارىء ما يجرى من صفقات ومؤامرات على ثورته المصرية وثوراته العربية .

    فأولاً : واشنطن لم تتغير ولن تتغير ، ومن السذاجة السياسية تصور غير ذلك ، وهى بوضوح شديد تريد من الإخوان أن يحافظوا على كامب ديفيد وعلى كافة المصالح الأمريكية فى مصر بل ويشتركوا فى حماية هذه المصالح فى المنطقة ، تماماً مثلما كان يفعل النظام السابق وهى مصالح ضد حقوقنا العربية والإسلامية يعنى ببساطة أمريكا تريد من الإخوان أن يكونوا (حسنى مبارك جديد ولكن بلحية) ، فهل يفهم الإخوان هذا المخطط ويحاولون عدم التورط فيه أم أنهم سيعاندوننا وبالتالى سيعاندون كل من يفهم (المؤامرة) ويصرون على التذاكى علينا والاستمرار فى لعبة الاقتراب من واشنطن ولو على حساب قضايا العرب والمسلمين مما يمثل عندئذ إهانة وسرقة للثورة التى أتت بهم من الظل إلى ضوء الشمس .

    ثانياً : إن ألف باء الثورة هو التغيير الشامل فى مثلث (الاستبداد – الفساد – التبعية) وإذا لم يدرك كل من التقى أو صافح الصهاينة فى دافوس أو السفيرة الأمريكية فى القاهرة وبالتالى وافق على التعامل مع دولتها ، هذه الحقيقة ، فهو بصراحة يخون الثورة ويستحق أن يثور الناس مرة ثانية ضده وهذا هو ما حدثت ارهاصاته الأولى فى ميدان التحرير قبل أيام وهدمت منصة الإخوان وأهينوا بشكل مباشر من الجمهور الغاضب ، وهو الأمر الذى تتوقع أن يزداد سوءاً خلال الفترة المقبلة ، لأنه وبصراحة أشد إن يلتقى السفيرة الأمريكية هكذا مجاناً وبدون مقابل سياسى لصالح الوطن والأمة ، فإنه غداً سيلتقى السفير الإسرائيلى ويعيد علينا سياسات حسنى مبارك ، الخارجية والداخلية (وما الفرق بينهما بالله عليكم !!) إن هى الخيانة المجانية للثورة من أجل مكاسب محدودة لصالح هذه الجماعة أو ذلك الحزب .

    * ترى هل يدرك (الإخوان) خطورة ما يفعلون أم أنهم سعداء به ؟ فى كلتا الحالتين هم على خطأ نتمنى أن يصححوه بأنفسهم ، قبل أن يفاجئوا بتدخل ميدان التحرير لتصحيحه ، لأن واشنطن – وببساطة شديدة – هى تل أبيب .. وأسألوا التاريخ وفلسطين ... إن كنتم لا تعلمون !!

    د . رفعت سيد أحمد



    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2012/01/30]

    إجمالي القــراءات: [162] حـتى تــاريخ [2018/10/20]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: الإخوان يخونون الثورة
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]