دليل المدونين المصريين: المقـــالات - السفير الإسرائيلى الجديد .. جاسوساً !!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  نادين 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     مايو 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    السفير الإسرائيلى الجديد .. جاسوساً !!
    الدكتور رفعت سيد أحمد
      راسل الكاتب

    وزارة الخارجية المصرية فى عهد الوزير الحالى ، قد انهارت من داخلها وتحكمت فيها الشللية ، وفقدت روح المبادرة ، وهيمن عليها الضعف فى العلاقات الدولية وبخاصة مع المحيط العربى ، حين صارت (كما سبق وأشرنا) دويلة لا قيمة سياسية أو جغرافية لها مثل قطر هى القائدة
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?2163
    حاكموا وزير الخارجية :
    وزير الخارجيةيعقوب أميتاي
    السفير الإسرائيلى الجديد .. جاسوساً !!
    هل يعقل أن يكون وزير الخارجية المصرى الحالى ، وزيراً لمصر ما بعد ثورة 25 يناير المجيدة ؛ وهو بهذا الضعف السياسى ، وعدم الدراية بطبيعة من يقبلهم (سفراء) فى بلادنا ، خاصة من الدول الأعداء مثل "إسرائيل" ؟ هل يعقل أن يكون وزير خارجية مصر الثورة ، تابعاً مطيعاً لوزير خارجية قطر حمد بن جاسم فى قرارات مصيرية تتصل بالأمن القومى المصرى ، مثل القرارات المتعلقة بقبول وتعيين سفراء "إسرائيل" فى مصر حتى لو كانوا جواسيس كما هو حال السفير الجديد ؟ أو أن يوافق فى مذلة لا تليق بمصر الثورة على القرارات المعادية لسوريا والتى بدا فيها وزير خارجية مصر ، صغيراً جداً ، فى دوره وقراره قياساً بدويلة مثل قطر عدد سكانها أقل من عدد نزلاء فندق فى القاهرة ؟ هل يعقل أن يكون وزير خارجية مصر ما بعد الثورة بلا قرار مستقل فى علاقتنا مع العدو الأمريكى والذى ورط مصر ووزارة خارجيتها فى قرارات تتعلق بدول الجوار (السودان – ليبيا) بما يخدم على واشنطن وإسرائيل وفى ضرر واضح للأمن القومى للبلاد ؟ .

    * بالتأكيد لا يعقل ولا يصح ، والرد الطبيعى هو محاكمة ثم إقالة هذا الوزير المطيع والتابع لحمد بن جاسم مثله مثل نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية التى انهارت فى عهده الجامعة انهياراً كبيراً وأضحت تسمى بجامعة الدول (العبرية) وليس العربية ، لما قامت به من قرارات ضد العروبة تنفيذاً للمؤامرة الخليجية (القطرية تحديداً) والأمريكية ضد الدول الداعمة للمقاومة (مثل سوريا) لقد انهارت الجامعة وقبلها انهار دور مصر الخارجى .. وإذا أردنا أن ندلل على ضرورة محاكمة وإقالة وزير الخارجية الحالى الذى لا يعلم قيمة بلاده ومنزلتها خاصة بعد الثورة ، فإننا ندلل على ذلك بموافقته على وساطة حمد بن جاسم على تعيين رجل الموساد (يعقوب أميتاى) سفيراً لإسرائيل فى مصر خلفاً للصهيونى (اسحق ليفانون) ، ورغم علم الخبراء أن (أميتاى) هو المسئول عن إفساد علاقة دول حوض النيل وبالتحديد كينيا وأثيوبيا ، بمصر ، وهو مهندس عملية بناء السدود على مياه النيل فى تلك البلاد ، وهو الذى يقف خلف عملية إعادة تقسيم مياه النيل من جديد والتى تعنى الانتقاص من حصة مصر إلى الدرجة التى ستؤثر على أمنها المائى بشكل جذرى . إن وزير الخارجية المصرى (المحترم) بدلاً من أن يسأل الخبراء والمختصين ، داخل وزارته وخارجها عن تاريخ السفير الإسرائيلى الجديد ، وأدواره المشبوهة ، إذ به يوافق دون دراسة ودون بحث معمق ، وبضغط من وزير دويلة صغيرة اسمها قطر ، فهل يليق بمثل هذا الوزير أن يظل فى منصبه وقد سبب ضرراً بليغاً لمصر ولأمنها القومى بموافقته على تعيين جاسوس للموساد سفيراً لإسرائيل فى مصر ، ويا ليته جاسوساً عادياً ، ولكنه كان ولايزال جاسوساً ذو شأن كبير أضر بمصر وبحصتها من مياه النيل ! .

    * لقد أجمع العديد من الخبراء الاستراتيجيين والسفراء السابقين ، على أن وزارة الخارجية المصرية فى عهد الوزير الحالى ، قد انهارت من داخلها وتحكمت فيها الشللية ، وفقدت روح المبادرة ، وهيمن عليها الضعف فى العلاقات الدولية وبخاصة مع المحيط العربى ، حين صارت (كما سبق وأشرنا) دويلة لا قيمة سياسية أو جغرافية لها مثل قطر هى القائدة والمحددة لسياسات وخيارات مصر الاستراتيجية ، وأضحى وزير خارجية مصر تابعاً مطيعاً لأصغر إشارة من أصبع حمد بن جاسم ، فهل يستقم هذا الأمر مع مصر الثورة ، إذا كنا قد قبلناه على مضض فى مصر إبان الرئيس المخلوع فهل يجوز أن نقبله ونحن فى عصر الثورة؟ نرجوكم لا تقزموا مصر ودورها أكثر من هذا فوزارة الخارجية مليئة بالكفاءات ، فاختاروا – رجاء – الأصلح ، والأجدر ، قبل فوات الأوان !

    د . رفعت سيد أحمد



    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2011/12/20]

    إجمالي القــراءات: [173] حـتى تــاريخ [2018/05/21]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: السفير الإسرائيلى الجديد .. جاسوساً !!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]