دليل المدونين المصريين: المقـــالات - بحيرة المنزلة مشكلة امن قومى
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  Abdallah ElHlabey   SAGED9   مصطفى عبده   أنا المصرى 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     سبتمبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: دراسات وتحقيقات
    بحيرة المنزلة مشكلة امن قومى
    هانم طوبار
      راسل الكاتب

    ورغم مرور اكثر من شهرين على الاجتماع الامنى الموسع والذى اصدر القرارات سالفة الذكر وعلى صدور قرارات محافظ الدقهلية رقم 361 و 362 لسنة 2011 لايزال الوضع فى بحيرة المنزلة كما هو ولا تزال البحيرة تحت سيطرة 111 شخصية من اصحاب النفوذ وجيش من البلطجية يتبعها
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?2154
    بحيرة المنزلة مشكلة امن قومى
    بحبرة المنزلة
    بحيرة المنزلة اكبر بحيرات مصر واكثرها مشاكل. تقع بحيرة المنزلة بين 4 محافظات كبرى هى الدقهلية وبورسعيد ودمياط والشرقية ويحيا مئات الالاف من الصيادين على شاطىء البحيرة الممتد حول 750 الف فدان من المياة ومهنتهم الوحيده هى الصيد .. يعيش على الصيد سكان هذه المنطقة الاميين وانصاف المتعلمين والمتعلمين على حد السواء فالجميع قد اعتادوا على اخذ شباكهم فى الصباح الباكر والاتجاه الى حيث يأتى الرزق من عند الله سبحانه وتعالى وكل راسمال الصياد فلوكة صغيرة وشبكة صيد وايمان بقدرة الرازق عز وجل تلك هى حياتهم وكل طموحاتهم بضعة اسماك كل يوم تسد رمق الجوعى منهم وما يتبقى منها يباع لشراء احتياجاتهم الرئيسية.

    قبل عام 1982 كان الاشراف الامنى على بحيرة المنزلة يخضع للقوات المسلحة المصرية .. لقوات حرس الحدود .. ولكن بعد عام 1982 انتقل الاشراف الامنى الى وزارة الداخلية لقوات شرطة المسطحات ومع انتقال الاشراف الامنى بدأ تدريجيا مشكلة الانفلات الامنى فى البحيرة.

    خلال عام 1996 جاءنى مجموعه من الصيادين من المطرية دقهلية وشرحوا لى وضع البحيرة. بدأت  البحيرة تدخل فى مشكلة تتمثل في استيلاء بعض ذوى النفوذ على اجزاء من البحيرة وتحويطها فى شكل حوش وحمايتها بالسلاح لاستزراع السمك وان هناك اقاويل تتردد ان هناك من يخبأ المخدرات فى تلك الأحواش .. اهتممت بالامر وكتبت مقالا طويلا بكافة التفاصيل فى جريده الاسبوع .. وبعدها تحركت حملة امنيه لازلة التعديات فى البحيرة ثم عدة حملات على فترات متباعدة .

    ثم صعد موضوع البحيرة على شاشة الاحداث فى تصاعد الامر بعدما استولى على معظم البحيرة اعداد من اصحاب النفوذ وصلوا الى 111 شخصا كل منهم إستولى على جزء من البحيرة وعمل منها حوش خاص به يحميها بالاسلحة الالية والبلطجية والمسجلين خطر ويمنع على الصيادين الاقتراب منها. وهكذا انكمشت المساحة المسموحة للصيادين بالصيد فيها الى شريط ضيق فى وسط البحيرة ولو اقتربت فلوكة احد الصيادين من احد مناطق ذوى النفوذ فانه يتم قتله بالالى او اغراقه فى البحيرة بالمواتير .؟؟؟ حتى انه فى شهر واحد هو شهر اكتوبر 2010 فقد الصيادين احد عشر صيادا قتلوا بالبحيرة بدم بارد من اصحاب النفوذ والبلطجية دون ان يحاسب احد وكأن بحيرة المنزلة جمهورية خارج حدود جمهورية مصر العربيه لاتخضع للامن المصرى ولا ينطبق عليها القانون المصرى ...

    لقد تصاعد الوضع الامنى فى البحيرة والصيادين المساكين يكافحون من اجل لقمة العيش حتى قاموا بمظاهرات اول شهر سبتمبر من هذا العام للمطالبة بحقوقهم . وبعد عده ايام من الاعتصام انعقد مؤتمر امنى بمقر محافظة الدقهلية حضره مدير امن الدقهلية ومدير ادارة البحث الجنائى ومدير ادارة شرطة المسطحات المائية والمستشار العسكرى بالمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المطرية والجمالية والمنزلة وعدد من صيادين البحيرة وانتهى الاجتماع الى عده قرارات اهمها:

    1-   استمرار الحملات الامنية المكثفة على البحيرة
    2-   تكثيف جهود ادارة البحث الجنائى فى ضبط المجرمين فى البحيرة
    3-   التحفظ على الحفارات والعائمات المملوكة للبلطجية والموجوده بالبحيرة
    4-   ان تقوم هيئة الثروة السمكية بدورها فى تطهير البحيرة
    5-  تكليف رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المطرية والمنزلة والجماليه لمراجعه مواقف المنشأت التى تمت على البحيرة الغير قانونية
    6-   مخاطبة الثروة السمكية لعدم تجفيف البحيرة
    وتلى تلك القرارا قرار محافظ الدقهلية رقم 361 لسنة 2011 والذى نص على التحفظ على جميع العقارات والالات والمعدات المستخدمة فى ارتكاب المخالفات فى بحيرة المنزلة وقرار المحافظ رقم 362 لسنة 2011 ان يتولى السادة رؤساء مراكز ومدن المطرية والمنزلة والجماليه بمراجعه جميع المنشأت والتعديات داخل بحيرة المنزلة.
     
    ورغم مرور اكثر من شهرين على الاجتماع الامنى الموسع والذى اصدر القرارات سالفة الذكر وعلى صدور قرارات محافظ الدقهلية رقم 361 و 362 لسنة 2011 لايزال الوضع فى بحيرة المنزلة كما هو ولا تزال البحيرة تحت سيطرة 111 شخصية من اصحاب النفوذ وجيش من البلطجية يتبعها ولا يستطيع احد الاقتراب منهم ولازال الصيادين المساكين لايجدون قوت يومهم.
     
    الى كل المسئولين فى مصر اسأل سؤال علنى اجد اجابه عليه هل بحيرة المنزلة جمهورية قائمة بذاتها لا تخضع للجهات الامنية فى مصر ولا تسرى عليها القوانيين المصرية ولا تنفذ فيها القرارات الامنية وقرارات المحافظ .
     
    الى كل المسئولين فى مصر ان صيادين الدقهلية وبورسعيد ودمياط والشرقية يريدون لقمة العيش الحلال يريدون ان يعملوا ولهم رخص عمل ويدفعون ضرائب على رخص الصيد الخاص بهم اى يؤدوون للدولة حقها فهل تعطى الدولة لهم حقهم فى امن يحقق لهم الكفاية الاقتصادية ام ماذا يفعلون.

    هانم طوبار



    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2011/12/14]

    إجمالي القــراءات: [262] حـتى تــاريخ [2018/09/25]
    التقييم: [100%] المشاركين: [1]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: بحيرة المنزلة مشكلة امن قومى
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 100%
                                                               
    المشاركين: 1
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]