دليل المدونين المصريين: المقـــالات - قطر زعيمة الثورات .. محتلة أمريكياً!!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  شفيق السعيد 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    قطر زعيمة الثورات .. محتلة أمريكياً!!
    الدكتور رفعت سيد أحمد
      راسل الكاتب

    هذه هي أبرز الحقائق عن الوجود أو قل الاحتلال الأمريكي لقطر زعيمة ما يسمى بربيع الثورات العربية، وفقاً لدراسة أمريكية جادة و السؤال، هل دولة محتلة مثل قطر، يجوز لها أخلاقياً، و سياسياً أن تقود (ثورات عربية) فى بلاد اخرى مستقلة ؟، أم أن الأمر الذى جرى فى
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?2128
    قطر زعيمة الثورات .. محتلة أمريكياً!!


    مفارقة مهداة  الى النخبة التى وصل بها الضعف الوطنى والعقلى ان تكون ( الجزيرة) هى قائدها فى تحديد مواقفها و استقاء  معلوماتها  عن  ثورات حلف الناتو فى المنطقة.

    بعد أن اكتمل مشهد الاحتلال الغربي لليبيا بمساعدة قطر، (والذى يسمونه زيفا بالتحرير) و بعد ذبح القذافي بطريقة يتعفف عليها حتى كفار قريش، فى الوقت الذى لم يتحرك فيه اعلامين و علماء إسلاميين كبار أمثال القرضاوي و فهمي هويدي وغيرهم لادانة جريمة التمثيل بالجثث المنهي عنه (إسلامياً) .. او بجريمة التمثيل بالوطن –وهو هنا الاهم- عبر احتلال  حلف الناتو له ولسنوات مريرة طوال وعبر صنائعه من المليشيات المسلحة (اكلة لحوم البشر) الذين يسمونهم  كذبا ب(الثوار)

    **على أية حال .. بعد الاحتلال الذي يسمونه بالثورة، دعونا نفتش في الواقع السياسي للمحررين؛ و الذين تأتي قطر على رأسهم، لنرى كم التناقض فيما يقولون، فهي دويلة (محتلة) بالكامل، ومن ثم هي الأوْلى بأن يتم تحريرها و ليس ليبيا أو سوريا، و هي الأوْلى بالدعوات الثائرة لإهدار دم الحكام التى اطلقها شيخ قاعدة العديد (القرضاوي)  الذى لم ولن يجروء على ادانة القواعد العسكرية الامريكية القريبة من قصره فى الدوحة او اهدار دم حكامها باعتبارهم خونة للامة وموالين للكفار وفقا للاسلام الذى يرطن به امثال القرضاوى صباح مساء دون ادنى شعور بالتناقض والمعصية (على اية حال حساب هذا الشيخ وغيره من شيوخ الفتنة والاسلام الامريكى عند ربه ونحسب انه سيكون عسيرا ) و لتقرأوا معي -الان- هذه الحقائق التي يذكرها الكاتب الأمريكي وليم أركِن في دراسة استراتيجية له نشرت قبل فترة وجاء فيها؛ ( تستضيف قطر أهم بنية تحتية عسكرية أمريكية في عموم المنطقة، وفيها يوجد المقر الميداني للقيادة العسكرية المركزية للمنطقة الوسطى من العالم CENT COM الممتدة من آسيا الوسطى للقرن الأفريقي، بينما المقر الرئيسي لتلك القيادة في قاعدة ماك دِل MacDill الجوية في ولاية فلوريدا الأمريكية.

    وكانت قد انتقلت القيادة الجوية للقيادة العسكرية المركزية الأمريكية CENTCOM إلى قطر ما بين عامي 2002 و2003، ومقرها قاعدة العديد الجوية التي تفتخر بأطول وأفضل المدرجات في عموم المنطقة. ويزعم أركِن أن قطر أنفقت ما يزيد عن أربعمائة مليون دولار لتحديث العديد وغيرها من القواعد مقابل "الحماية" العسكرية الأمريكية للدولة الخليجية الصغيرة.

    وبدأت قطر منذ 1995 تستضيف بعضاً من القوات الجوية المكلفة بالإشراف على منطقة حظر الطيران في جنوب العراق. وتحولت الجزيرة خلال التسعينات إلى واحدة من أكبر مخازن الأسلحة والعتاد الأمريكي في المنطقة، وبنت على نفقتها مجمعاً يضم سبعاً وعشرين مبنىً لتخزين الآليات والقوات الأمريكية استعداداً للعدوان على العراق.

    انتقل المقر الميداني للقوات الخاصة، التابعة للقيادة العسكرية المركزية الأمريكية للمنطقة الوسطى، إلى قاعدة السيلية القطرية عام 2001. وحضنت السيلية بعدها المقر الميداني للقيادة المركزية الأمريكية للمنطقة الوسطى المذكورة أعلاه، وقد تمت عملية نقل المقر الميداني حسب أركِن تحت ستار التمرين العسكري "نظرة داخلية" Internal Look، الذي كان في الواقع تمريناً على خطة قيادة العدوان على العراق Operation Iraqi Freedom، وليلاحظ القارئ الكريم أن هذا التمرين جرى عام 2002، أي بغض النظر عن أية خطوات سياسية قامت أو لم تقم بها القيادة العراقية آنذاك، فقد كانت خطة العدوان رهن التنفيذ.

    وكان للقيادة المركزية الأمريكية في المنطقة الوسطى CENTCOM قبل أحداث 11 سبتمبر أربعة مرافق خاصة بها في قطر، بالإضافة إلى حقها باستخدام أربعاً وعشرين مرفقاً تابعة للقوات المسلحة القطرية، وكانت معدات فرقة مدرعة ثقيلة قد خزنت في موقعين منفصلين، الأول في السيلية، والثاني في مكانٍ ما على بعد 531 ميلاً جنوب غرب الدوحة.

    والطريف أن الرمز العسكري المشفر للنشاطات العسكرية الأمريكية في قطر هو "معسكر سنوبي" Camp Snoopy، وسنوبي شخصية كرتونية مألوفة تمثل كلباً أبيض ظريفاً جداً، تجده في المسلسلات والرسوم الكرتونية في الصحف والمجلات، ويأتي أحياناً على شكل ألعاب للأطفال. ويضم معسكر سنوبي اليوم: 1) مطار الدوحة الدولي، 2) معسكر السيلية، 3) قاعدة العديد الجوية، 4) نقطة تخزين ذخيرة في قاعدة فالكون-78، تقول مراجع على الإنترنت أنها موجودة في منطقة تسمى صلنة، أو صلنح، وأخيراً، 5) محطة أم سعيد للدعم اللوجستي، وأم سعيد اسم مكان بالطبع لا اسم إنسان...

    هذا، وقد سبق واستضافت قاعدتا مطار الدوحة الدولي والعديد الجويتين، على ذمة أركِن، أسراباً كثيرة من الطائرات الأمريكية المقاتلة وطائرات الشحن والحاملة للدبابات وغيرها. فالدوحة تعتبر محور النقل الجوي العسكري الأمريكي إلى دجيبوتي، ودوشنبي في طاجيكستان، والمصيرة في عمان، وقندهار في أفغانستان، وشمسي في باكستان).

    **هذه هي أبرز الحقائق عن الوجود أو قل الاحتلال الأمريكي لقطر زعيمة ما يسمى بربيع الثورات العربية، وفقاً لدراسة أمريكية جادة و السؤال، هل دولة محتلة مثل قطر، يجوز لها أخلاقياً، و سياسياً أن تقود (ثورات عربية) فى بلاد اخرى مستقلة ؟، أم أن الأمر الذى جرى فى ليبيا و بعض دول المنطقة من الفه الى يائه،  ليس سوى احتلال جديد باسم الثورة لكي تصبح دول الربيع الجديد، مثلها مثل قطر، دويلة محتلة امريكيا واقعاً ودوراً؟ و السؤال طبعاً موجه لنخبتنا المزورة التى اما مشاركة فى المؤامرة :موامرة سايكس بيكو الجديدة (كما اسماها قيمة سياسية وصحفية كبيرة مثل محمد حسنين هيكل) او مخدوعة وتسير مغمضة العينين خلف اعلام ال(c-i-a) الناطق بالعربية وتقوده (الجزيرة ) واخواتها وهؤلاء آن لهم ان يفتحوا أعينهم  فالجريمة باتت واضحة الاركان وهم واوطانهم فى خطر عظيم، فانتبهوا يا أولى الالباب قبل فوات الاوان!!

    د. رفعت سيد أحمد



    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2011/10/31]

    إجمالي القــراءات: [277] حـتى تــاريخ [2018/11/19]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: قطر زعيمة الثورات .. محتلة أمريكياً!!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]