دليل المدونين المصريين: المقـــالات - ليس بثائر .. من يدين ثوار موقعة(السفارة) !!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  أحمد البنا 33   ايـــــوب   حسين عادل 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     سبتمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    ليس بثائر .. من يدين ثوار موقعة(السفارة) !!
    الدكتور رفعت سيد أحمد
      راسل الكاتب

    فى مثل هذا اليوم (السبت) من الأسبوع الماضى ، اقتحم أشرف وأنبل أبناء مصر (نعم هم الأشرف والأنبل بين ائتلافات الثورة) مقر سفارة العدو الصهيونى بالقاهرة ورفعوا العلم المصرى فوقه بعد أن أسقطوا علم دولة العدو ؛ وهو عمل – وفق القانون الدولى ومفاهيم الثورات وحق
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?2102
    ليس بثائر .. من يدين ثوار موقعة(السفارة) !!


    فى مثل هذا اليوم (السبت) من الأسبوع الماضى ، اقتحم أشرف وأنبل أبناء مصر (نعم هم الأشرف والأنبل بين ائتلافات الثورة) مقر سفارة العدو الصهيونى بالقاهرة ورفعوا العلم المصرى فوقه بعد أن أسقطوا علم دولة العدو ؛ وهو عمل – وفق القانون الدولى ومفاهيم الثورات وحق الشعوب فى القصاص لدم الشهداء وبعد تخاذل الحكام الذين هم هنا حكومة عصام شرف ومن يديرها – يعد حقاً مشروعاً ومنطقياً على مدار أسبوع كامل جرت تحت الجسور ، مياه كثيرة ، بعضها آسن ، والبعض الآخر سام ، والبعض الثالث نقى ، صاف ، لا تشوبه مصلحة ، أو منفعة أو رخص !! .

    دعونا نسجل ، هذا الرصد ، والتحليل ، لما جرى :

    أولاً : لم يذهب الشباب ، بل قل الشعب المصرى ، إلى سفارة العدو الصهيونى ، ليقتحمها ، إلا بعد أن يئس من أن تسترد له حكومته برئاسة المتردد دائماً د. عصام شرف ، حقه وقصاصه فى الـ 6 جنود وضباط الذين قضوا شهداء على الحدود مع فلسطين المحتلة على أيدى طائرات العدو الصهيونى ، وأيضاً القصاص لآلاف الأسرى والضحايا المقتولين عبر 60 عاماً من الصراع مع هذا العدو ، يئس الشعب من (حكومة الثورة !!) فأراد أن يأخذ قصاصه بيده ، فكان الاقتحام ، فلماذا نناقش (النتيجة) بعيداً عن (السبب) ؟ .

    ثانياً : من المؤسف له أن يتم خلط الأحداث وتصويرها وكأنها حادث منشية جديد (نقصد طبعاً محاولة الإخوان لاغتيال عبد الناصر فى المنشية بالإسكندرية عام 1954) ، يفعل بعده قانون الطوارىء وتتم الردة الكاملة عن الثورة ، وهنا نسجل أن (حادث السفارة) منفصل كلية عن حادثى اقتحام مديرية أمن الجيزة ، ومبنى وزارة الداخلية فى لاظوغلى ، فمن قام بهذا الحدث (اقتحام السفارة) ، شباب مختلف عمن قام بالحادث الثانى (مديرية الأمن ومبنى الداخلية) ، والإصرار على الخلط بهذا الشكل ، رغم الاختلاف التام بينهم يؤكد أن الهدف هو تشويه الفعل النبيل والمشروع لشباب مصر ، ثم أن يدخل على الخط البعض ممن ينسبون أنفسهم للثوار فيعلنون تبرءهم من أبطال موقعة السفارة ، ومنهم فريق من حركة 6 أبريل وأيمن نور وبعض القوى السلفية والليبرالية .. إلخ ، فإنهم بذلك ينفون عن أنفسهم صفة (الثورية) ، وصفة الارتباط الجاد بثورة يناير ، لأن من قام باقتحام السفارة هم شباب الثورة ، والتبرؤ منهم يعنى ممالأة أمريكا (الغاضبة) وإسرائيل (الحزينة) ، وحكومة شرف المترددة والعاجزة ، فأى ثائر هذا الذى يقبل على نفسه أن يكون فى مربع إسرائيل وأمريكا وفلول النظام السابق؟!.

    ثالثاً : إن ألف باء السياسة ، كان ينبغى أن تدفع المسئولين فى مصر ، وبعضاً من ساستها المنتسبين زيفاً للثورة ، أن يستفيدوا من حدث الاقتحام لسفارة العدو ، فى مواجهة الهجمة الغربية والإسرائيلية الشرسة ، بالقول بأن لديهم شعب حر يريد حقوق أبناءه الشهداء ، ويريد حقوق دولته التى فقدت استقلالها الحقيقى مع توقيع اتفاقات كامب ديفيد ، وأن يناور (أى أهل الحكم) ويفاوض ، حتى يأخذ أفضل النتائج السياسية مع قوى استعمارية لا تفهم سوى لغة القوة ، أما أن يتم إلقاء القبض على 150 من أنبل وأشرف (هم الأشرف مرة ثانية بين ائتلافات الثورة) ومعاقبتهم مجاناً لصالح العدو باسم الأعراف والقوانين الدولية ، التى لا تحترمها أصلاً إسرائيل ، فهذا هو الغباء السياسى ، بل قل هو العار بعينه !! .

    * إننا نعيد ، ونؤكد فى الذكرى الأسبوعية للاقتحام المشروع لسفارة عدو قتل أولادنا على الحدود ، بأن ما جرى (نتيجة) لسبب ، وأن إصرار حكومة عصام شرف ومن يديرها على هذه المعاقبة القاسية لثوار موقعة السفارة ، لهو إعادة انتاج لنظام حسنى مبارك ، وإذا كان من المفهوم أن تمارس الحكومة الانتقالية ومن يديرها ، هذا السلوك مع الثوار فإن من العار ، ومن المخجل أن يتهم البعض ثوار (السفارة) بأنهم مدفوعون فى إطار مؤامرة خارجية ، نفس اللغة التى كان يستخدمها مبارك لاتهام الشرفاء من أبناء مصر ، ومن غير المفهوم أن تمارس قوى وتيارات تنسب نفسها للثورة ، فليس بثائر من يدين الثوار الذين اقتحموا السفارة ، وليس بثائر من يضع نفسه فى ذات المربع مع حلف الناتو ، وواشنطن ، وتل أبيب !! فإنتبهوا يا أولى الألباب !! .

    د. رفعت سيد أحمد


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2011/09/18]

    إجمالي القــراءات: [56] حـتى تــاريخ [2017/09/22]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: ليس بثائر .. من يدين ثوار موقعة(السفارة) !!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]