دليل المدونين المصريين: المقـــالات - ابن الجاسوسة .. سفيراً لإسرائيل فى مصر !!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     فبراير 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    ابن الجاسوسة .. سفيراً لإسرائيل فى مصر !!
    الدكتور رفعت سيد أحمد
      راسل الكاتب

    قبل عدة أيام صرح بعض الخبراء العسكريين والدبلوماسيين المصريين السابقين من فلول نظام حسنى مبارك الرئيس المخلوع الذى يحاكم هذه الأيام بتهم (صغيرة) وكان ينبغى أن يحاكم بتهمة الخيانة العظمى ، صرحوا بأن سفير إسرائيل الحالى لا ينبغى أن يُطرد لأنه (رجل دبلوماسى)
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?2091
    ابن الجاسوسة .. سفيراً لإسرائيل فى مصر !!


    قبل عدة أيام صرح بعض الخبراء العسكريين والدبلوماسيين المصريين السابقين من فلول نظام حسنى مبارك الرئيس المخلوع الذى يحاكم هذه الأيام بتهم (صغيرة) وكان ينبغى أن يحاكم بتهمة الخيانة العظمى ، صرحوا بأن سفير إسرائيل الحالى لا ينبغى أن يُطرد لأنه (رجل دبلوماسى) ، وإذا ما ثبت عليه أنه كان جاسوساً أو تدور حوله شبهة تجسس ، فينبغى أن يطرد ، ولأن هؤلاء الخبراء والسفراء (الأونطة) لا يقرأون أو يقرأون ويكذبون لذلك سأعيد عليهم ، نشر أجزاء من مقال لنا سبق نشره منذ أكثر من عام ونصف عن تاريخ اسحاق ليفانون ، السفير الإسرائيلى الحالى وتاريخ والدته الجاسوسة السابقة للموساد الإسرائيلى فى لبنان ؛ لعل فى معرفتهم عن تاريخه وتاريخ أسرته العريق فى التجسس والعمل بالموساد ما يجعله يطالبون معنا بطرده وبإغلاق السفارة وتجميد اتفاقية العار ؛ اتفاقية كامب ديفيد !! .

    * لقد كتبنا قبل أكثر من عام ونصف وتحت عنوان (الخارجية آخر من يعلم ؛ ابن الجاسوسة سفيراً لإسرائيل فى مصر) ما يلى (إن وزارة الخارجية المصرية لم تفشل فقط في إدارة الملفات الساخنة المتصلة إقليمياً ودولياً بمصر، بل وصل الفشل إلى عدم القدرة على الاختيار أو المناورة، فيما يتعلق بأبسط وظائف وأدوار الخارجية المصرية، وأحدث ملف يؤكد ذلك هو موافقة الخارجية على تعيين (اسحق ليفانون 65 عاماً) سفيراً عاشراً جديداً لإسرائيل في القاهرة خلفاً للسفير التاسع (شالوم كوهين)، وذلك يوم (14/ 2/ 2010) وهو ابن الجاسوسة الإسرائيلية (شولا كوهين كيشيك) والتي عملت جاسوسة للكيان الصهيوني في لبنان لمدة 14 عاماً في الخمسينات من القرن الماضي وتسببت في أضرار بالغة للبنان ولمصر وقتذاك، وألقي القبض عليها عام 1961 وحكم عليها بالإعدام في لبنان ثم خفف الحكم، واشتهر عن هذا السفير علاقاته الوطيدة ـ أيضاً ـ بأجهزة المخابرات الإسرائيلية، مثل سابقيه من سفراء هذا الكيان في مصر، هذه المعلومات التي يعلمها أصغر خبير ومهتم بالكيان الصهيوني، لم تجد متخصصاً في الخارجية المصرية يفحصها وينصح الوزير أو حتى المتحدث الرسمي باسم الوزارة ـ والذي لا يتوقف عن التبرير لكل فعل أو قول لوزارته حتى ولو كان خاطئاً ـ أن يرفض هذا الترشيح للسفير الجديد ابن الجاسوسة، وبدلاً من ذلك اخترعت لنا الوزارة عبر مسئوليها حدوتة مفادها أنها رفضت الموافقة على تعيين المدعو (شاؤول كاميسا) المقرب من وزير الخارجية الصهيوني (أفيجدور ليبرمان) سفيراً فى القاهرة ، وظلوا يلوكونها بألسنتهم إعلامياً حتى صدقوا الحدوتة (الكذبة)، إلى أن أعلنت إسرائيل أنها لم تقل ذلك، وأن ما جرى مجرد حدوتة مصرية لإلهاء المصريين، وإظهار خارجيتهم باعتبار أن لها شوكة وكلمة في تحديد السفراء، وهو أمر غير صحيح لأنها وزارة غير قادرة على ذلك !! " .

    * وقلنا أيضاً فى المقال الذى نشر يومها فى صحيفة " المصرى اليوم " إن الموافقة على تعيين (ابن الجاسوسة) سفيراً لإسرائيل في مصر، قلب العروبة (الذي كان نابضاً) لهو فضيحة بكافة المعايير، صحيح أن هناك علاقات دبلوماسية بين البلدين، وهناك أعراف دبلوماسية تحكم العمل السياسي، لكن أيضاً هناك حد أدنى من الكياسة السياسية والخبرة، والقدرة على المناورة بما تتضمنه من قبول أو رفض لما قد يسيء لصورة هذا البلد الذي يدعي مسئولية أنه الدولة والشقيقة الكبرى في المنطقة، ثمة هامش دبلوماسي كان بإمكان الخارجية المصرية أن تتحرك فيه ـ إن أرادت ـ في مجال رفض أو قبول سفراء هذا الكيان الغاصب العدواني، ولكنها لا تفعل، إلا أنها والحق يقال (تتشطَّر) فقط على حماس، وقوى المقاومة العربية، وتتعفف عن مجرد اللقاء بهم، وكأنهم يحملون أمراضاً معدية، أما (ابن الجاسوسة) فمرحب به، ثم تسألونني ماذا جرى لمصر وللمصريين؟ اسألوا أحمد أبو الغيط وحسام زكي وزمانهما، وترحموا بالمقابل على زمن محمود رياض وإسماعيل فهمي وزمانهما !! " ] .

    * هذا ما كتبناه قبل عام ونصف .. واليوم نعيد نشره بمناسبة المطالبة الشعبية الواسعة بطرد (ابن الجاسوسة) سفير العدو الصهيونى فى مصر وإلغاء اتفاقية كامب ديفيد بعد قتل العدو لـ6 من الضباط والجنود المصريين على الحدود مع سيناء .. ترى هل بقى مبرر لعدم الطرد وإغلاق السفارة وتجميد كامب ديفيد ، سوى الأقوال الباردة والعقيمة لفلول النظام السابق أنصار أمريكا وإسرائيل ممن يسمون بالخبراء الاستراتيجيين والسفراء السابقين التافهين ؟! .

    د. رفعت سيد أحمد


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2011/08/28]

    إجمالي القــراءات: [80] حـتى تــاريخ [2018/02/21]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: ابن الجاسوسة .. سفيراً لإسرائيل فى مصر !!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]