دليل المدونين المصريين: المقـــالات - هل يعدم .. مبارك !!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  saher gad   عمرو جويلى 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    هل يعدم .. مبارك !!
    الدكتور رفعت سيد أحمد
      راسل الكاتب

    أدعو وقبل بدء الجلسة الثانية من محاكمة الطاغية أن يتم تشكيل هيئة من كبار المحاميين الوطنيين لتقود فريق الدفاع عن الثوار وقضايا مصر فى مواجهة فريق من المحاميين الذين جلبهم مبارك والعادلى. ونقتزح هنا أن يكون كل من (د. سليم العوا –عصام الاسلاسبولى-د.على
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?2078
    هل يعدم .. مبارك !!


    الأن.. وقد هدأت ردود الفعل على الجلسة الأولى لمحاكمة، الرئيس المخلوع صديق أمريكا واسرائيل، حسنى مبارك، نحتاج الى تأمل هادئ للمشهد السياسى ودلالات هذه المحاكمة ونحتاج إلى الإجابة عن السؤال الذى يشغل الرأى العام وأسر الشهداء وهو هل يعدم حسنى مبارك؟ ... أم ستطول محاكمتة إلى حد الملل، ثم نفاجأ بأنه قد حكم علية بالسجن المؤقت؟

    دعونا نسجل الأتى :


    أولاً: لا شك أن ثمة ارتياحاً شعبياً عاماً لوفائع الجلسة الاولى من المحاكمة، فالطاغية أخيراً قد سقط، وزال ملكة ولم يبق منة شئ، ان دماء الشهداء فى ثورة يناير وقبلها طيله الثلاثين عاماً الماضية، تشعر الأن بالراحة وذلك لان لحظة القصاص قد حانت وأن وعد الله حق، وأن لكل ظالم نهاية، ونحسب أن ظلم مبارك كان من القسوة، والفُجر والشمول على كافة العباد والقضايا، بحيث كان متوقعاً أن يكون انتقام الله منه، شاملاً، وقوياً، كان أخذ عزيز مقتدر لا شك اذن انها لحظة تاريخية بكافة المعاير، لحظة توقف فيها الزمان وتعلم فيها الخلق، ان هذا الشعب المصرى العظيم قادر باْستمرار على اجتراح المعجزات ومحاكمة طاغية فى جبروت مبارك وعمالته لاعداء الوطن والله تعد بحق، معجزة كبرى تستحق الفرح، والسعادة، ليس لايام بل لسنوات قادمات.

    ثانياً: يتبقى سؤال مهم فى الجلسات القادمة سؤال نحسب أن على القضاء المصرى أن يُجيب عليه، وهو هل الجرائم الثلاث التى يحاكم بشأنها مبارك، هى فقط ما يستحق عليها أن يحاكم؟ الم تكن خياناته الوطنية فى التعامل الحميم مع العدو الصهيونى وحصاره واذلاله للفلسطنين وتأمره على العراقين والسودانيين واللبنانين لصالح العدو الأمريكى والأسرائيلى طيلة 30 عاماً، جرائم يستحق عليها أن يعدم عشرات المرات وليس مرة واحدة؟ ان المحاكمة على الجرائم (توصيل الغاز لاسرائيل –والكسب غير المشروع وقتل الثوار) رغم اهميتها، الا أن ملف هذا الطاغية متخم بالجرائم فى حق مصر والعرب بما يستحق عليه الاعدام شنقاً وفى ميدان عام وياليته فى ميدان التحرير، لذلك نحن ندعو الى رفع الدعاوى القضائية ضده فيما يتصل بجرائم فى حق مصر (داخلية) و (خارجية). ولقد أعددنا فى مركز يافا للدراسات  ملفاً شاملاً لجرائمه الداخلية ( سياسياً واقتصادياً واجتماعيا وثقافيا) فوصلت 200 جريمة موثفة وخارجياً (150 جريمة موثقة) نحن فى المركز على استعداد لتقديمها لهيئة من المحامين الوطنيين ليتم محاكمة هذا الطاغية على أساسها من جديد.

    ثالثاً: أدعو وقبل بدء الجلسة الثانية من محاكمة الطاغية أن يتم تشكيل هيئة من كبار المحاميين الوطنيين لتقود فريق الدفاع عن الثوار وقضايا مصر فى مواجهة فريق من المحاميين الذين جلبهم مبارك والعادلى. ونقتزح هنا أن يكون كل من (د. سليم العوا –عصام الاسلاسبولى-د.على الغتيت-د. عبدالله الأشعل –منتصر الزيات – مختار نوح –السيد عبد الغنى –وغيرهم) هم قياده هيئة الدفاع حتى لانرى الارتباك الذى جرى فى الجلسة الأولى للدفاع وحتى نرى  الى جانب  المحامين المحترمين الذين حضروا الجلسة الاولى عددا من كبار المحامين الذين ينبغى أن يظهروا الأن وبسرعة ليعطوا القضية بعدها الوطنى و القومى الكبير فهبوا أيها الشرفاء، فهذه لحظة تاريخية كبرى، تحتاج الى تكاتف كل العقول والقلوب الثائره، حتى نقتص لدماء الشهداء بمحاكمة تاريخية وعادلة للطاغية ،تؤدى فعلاً لاعدامه .. وهذا أضعف الايمان.

    د. رفعت سيد أحمد


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2011/08/05]

    إجمالي القــراءات: [76] حـتى تــاريخ [2018/12/14]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: هل يعدم .. مبارك !!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]