دليل المدونين المصريين: المقـــالات - يا د. العوا.... لماذا تحترم كامب ديفيد كل هذا الاحترام ؟!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  amalo 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     يولية 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    يا د. العوا.... لماذا تحترم كامب ديفيد كل هذا الاحترام ؟!
    الدكتور رفعت سيد أحمد
      راسل الكاتب

    إنهم لن يقبلوا إلا بأمثال عمرو موسى أو البرادعى ، أولئك الذين تربوا على حجرهم السياسى وشاركوا فى صناعة كامب ديفيد أو فى حماية الكيان الصهيونى وصنعوا على أعينهم ، أما أمثال (العوا) و(الصباحى) ، فلن يفيدهم فى شىء اعلان الاحترام لكامب ديفيد ، ولن يجنوا غير
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?2075
    يا د. العوا.... لماذا تحترم كامب ديفيد كل هذا الاحترام ؟!


    * لاشك أن دخول د. سليم العوا ، معركة انتخابات الرئاسة أعطى ، للسباق مذاقاً آخر ، كان مفتقداً ، وهو مذاق الجدية ، والروح الوطنية الإسلامية ، ولاعتبارات كثيرة ، منها ما هو شخصى ، حيث تربطنى بالدكتور العوا ، علاقة مودة واحترام وصداقة ، ومنها ما هو موضوعى يتصل بتاريخ الرجل ، وجهاده المحترم دفاعاً عن الإسلام وقضايا الأمة ، لهذه الأسباب ترددت فى الكتابة حول ما ذكره (العوا) فى أكثر من حوار صحفى (حوالى 10 حوارات) فى فضائيات وصحف قومية وخاصة ، فى الأسابيع القليلة الماضية إذا أصبح رئيساً أنه لن يقترب بالتغيير فى ملف العلاقات المصرية – الإسرائيلية ، وكان دائم التأكيد على احترامه (لاتفاقية كامب ديفيد) وبأنه لن يقم بإلغائها ، ورغم استدراكاته المتتالية ، بأن إسرائيل عدو ، إلا أنه سيحترم الاتفاقات معها ؛ لكنه ظل يكرر هذه الأقوال أحياناً بدون ضرورة وأحياناً أخرى بفضل استدراج المحاور له كى يتحدث فيها ، وفى اعتقادنا أن هذه الأقوال والمواقف للدكتور (العوا) ، تضره ولا تنفعه ، وهى لا تفيده انتخابياً ، ولا سياسياً ، ولن ترضى عنه أمريكا أو إسرائيل (بالطبع) ولا أنصارها من العسكر والمدنيين ، حتى يتبع ملتهم كاملة غير منقوصة ، وهذه الإشارات الطيبة التى يرسلها العوا لطمأنتهما – إذا كان يقصد ذلك وأتمنى أن يكون هذا غير صحيح – لن تشفع له عندهم وسيظل هو وكل من أيد حزب الله (فما بالك بمن دافع مثله عما سمى بخليته فى مصر فى موقف وطنى مشهود ومقدر له) وأيد حماس والجهاد الإسلامى ، لن ترضى عنه إسرائيل أبداً ، ولا العسكر المصريين الذين يتمسكون باتفاقية كامب ديفيد منذ أصدروا بيانهم الأول بعد خلع حسنى مبارك ، وحتى لو قبلوا من الدكتور سليم العوا ومن تحدث لغته بشأن كامب ديفيد واحترامها مثل (حمدين صباحى) وعبد المنعم أبو الفتوح ، فإنهم لن يطمئنوا إليهم وسيستفيدوا فقط فى تشويه صورة من أعلن احترامه لاتفاقية العار تلك وسيجعلون من (احتراماته الزائدة) أداة لإسقاطه شعبياً .. إنهم لن يقبلوا إلا بأمثال عمرو موسى أو البرادعى ، أولئك الذين تربوا على حجرهم السياسى وشاركوا فى صناعة كامب ديفيد أو فى حماية الكيان الصهيونى وصنعوا على أعينهم ، أما أمثال (العوا) و(الصباحى) ، فلن يفيدهم فى شىء اعلان الاحترام لكامب ديفيد ، ولن يجنوا غير تشويه سمعتهم الوطنية البراقة التى نقدرها ، وندعوهم ألا يتسببوا فى فقدانها بهذه التصريحات المؤيدة للعلاقات مع العدو الصهيونى .

    وهنا ليسمح لنا د. العوا بتذكيره بموقفه السابق من كامب ديفيد ، وبنص كلماته والتى سجلها فى عشرات المواقف ، والكتابات ومنها ما جاء فى تقديمه لكتاب صديقنا الباحث المتميز حسين حمودة عن (إسرائيل فى أفريقيا) حين قال العوا : [ إن العداوة الصهيونية لمصر ، والعرب ، والإسلام عداوة لا تنقضى ، وأننا مهما أعطيناهم من عهود ومواثيق ، ونزلنا لهم عن حقوق ، وقبلنا بشروط لمصلحتهم تقيد من سلطات حكوماتنا على أراضينا ، وسمحنا لهم بدخولها بلا إذن ولا تأشيرات ، أو أجرَّنا لهم أجزاء منها لمدد متطاولة .. مهما فعلنا ذلك كله ، وأكثر منه ، فهُم هُم (!) لا يرقبون فينا إلاً ولا ذمة، كما يقول القرآن الكريم ، ومهما اتخذنا منهم بطانة ، وسميناهم أصدقاء وجيراناً ، فهم لا يزيدوننا إلا خبالاً ، وقد نزل فى قوم من أصحاب النبى صلى الله عليه وسلم ، كانوا يواصلون رجالاً من اليهود بسبب ما كان بينهم ، قبل الإسلام ، من القرابة والمصاهرة والصداقة والجوار والرضاع والحلف ، قول الله تعالى : [ يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالا ودوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفى صدورهم أكبر قد بينا الآيات إن كنتم تعقلون ] (آل عمران : 118) .

    هذا ما كتبه د. العوا قبل ثورة يناير المجيدة بأيام وقبل ترشحه للرئاسة بشهور ؟ هذا هو (العوا) الذى نعرفه ، فهل ستغيره الرئاسة ودولة العسكر القادمة .

    د. رفعت سيد أحمد


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2011/07/28]

    إجمالي القــراءات: [61] حـتى تــاريخ [2018/07/15]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: يا د. العوا.... لماذا تحترم كامب ديفيد كل هذا الاحترام ؟!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]