دليل المدونين المصريين: المقـــالات - بديلاً عن القروض.لماذا لا نطالب إسرائيل بـ 30مليار دولار تعويضاً عن احت
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  سارة 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    بديلاً عن القروض.لماذا لا نطالب إسرائيل بـ 30مليار دولار تعويضاً عن احت
    الدكتور رفعت سيد أحمد
      راسل الكاتب

    وإذا لم تتحرك حكومة عصام شرف أو المجلس العسكرى ربما لحساسية ظروفهم السياسية وعلاقاتهم مع أمريكا وضغوط الأخيرة على (مصر الثورة) ، فإن هذا الفكرة أضعها بين أيدى فقهاء القانون الدولى فى مصر وما أكثرهم وأنبلهم وأخص بالذكر الأصدقاء الكبار (د.عبد الله الأشعل، ..
      التعليق ولوحة الحوار (1)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?2043
    بديلاً عن القروض.لماذا لا نطالب إسرائيل بـ 30مليار دولار تعويضاً عن احتلال سيناء

    * هذه فكرة جديدة أقترحها على المسئولين والثوار – معاً - بديلاً عن القروض والتسول من أمريكا ودول الخليج ، فكرة تستند إلى المواثيق والقوانين الدولية ، بل – وياللعجب – تضمنتها اتفاقات كامب ديفيد 1979 ، ضمن البروتوكولات السرية أو المسكوت عنها – طيلة الـ 32 عاماً الماضية - والفكرة / الاقتراح هى : مطالبة إسرائيل بما قيمته 30 مليار دولار ، نظير استثمارها لثروات سيناء الطبيعية خلال الفترة من 1967 – 1973 (بل وحتى توقيع اتفاقات كامب ديفيد 1979) ويشتمل على تعويضها عن سرقة المياه الجوفية وتجريف البنية الأساسية ، وسرقة النفط والمعادن الطبيعية ، الغنية بها سيناء فضلاً عن المقابل المادى (والسياسى) لتدمير مدن القناة أثناء حرب 1967 والاستنزاف .

    * إن هذه الفكرة / الاقتراح أتقدم بها إلى حكومة د. شرف ، علها تأخذ به ، بديلاً عن الـ20 مليار التى وعدنا أوباما ومعسكر دول الشر العالمى (8 دول تمثل قيادة النظام الاستعمارى العالمى اليوم) ، وبديلاً عن الـ 17 مليار التى ستقدمها دول الخليج (الأمريكية) والتى تتضمن شروطاً وضغوطاً ستفرغ الثورة من مضمونها – كما سبق وأشرنا فى مقالات سابقة – فكرتنا أو دعوتنا الجديدة ، تنطلق من حقنا القانونى والسياسى ، الذى تقره كافة المواثيق الدولية ، بل تقره اتفاقية كامب ديفيد سيئة الصيت ، التى لو أمر د. عصام شرف خبرائنا القانونيين فى وزارة الخارجية فى البحث داخل بنودها العلانية والسرية لوجد فيها مدخلاً قانونياً وسياسياً مهماً للحصول على هذا التعويض الذى لن يقل عن الـ 30 مليار دولار التى ذكرناها آنفاً بل ربما يزيد .

    * وإذا لم تتحرك حكومة عصام شرف أو المجلس العسكرى ربما لحساسية ظروفهم السياسية وعلاقاتهم مع أمريكا وضغوط الأخيرة على (مصر الثورة) ، فإن هذا الفكرة أضعها بين أيدى فقهاء القانون الدولى فى مصر وما أكثرهم وأنبلهم وأخص بالذكر الأصدقاء الكبار (د.عبد الله الأشعل – د. على الغتيت – السفير إبراهيم يسرى – الأستاذ / عصام الإسلامبولى) حيث بإمكانهم الاضطلاع بهذا الملف ، والمبادرة بفتحه على أسس قانونية وعلى نطاق واسع مع أمنية بأن يوليها الإعلام المصرى والعربى حقها من الاهتمام ، حيث الأمر ليس فحسب أمر (30 مليار دولار) رغم أهميتها ، بل هو أمر كرامة وحقوق وطنية وشهداء روت دمائهم الذكية  رمال سيناء الحبيبة التى سرقها الصهاينة واعتقلوها لعدة سنوات .

    * إن محاكمة العدو الصهيونى ، ومحاسبته على عدوانه وجرائمه وسرقاته ضد مصر ، يعد فى ظنى ، أهم ما ينبغى أن يميز (ثوار يناير الأصلاء) عمن سواهم من تجار السياسة وسماسرة الثورات ، ورجال كل العصور بما فيها عصر مبارك المخلوع ، إن الاتجاه ناحية إبراز هذا التمايز ، يعد فى تقديرنا أحد أبرز مهام (ثوار يناير) ، ونحسب أن المطالب المتصلة بمحاربة فلول النظام السابق وبالفساد والاستبداد لن تستقيم دونما موقف جاد وعلنى من العدوين الصهيونى والأمريكى ؛ وقضية (التعويضات) عن سرقة سيناء وثرواتها لأكثر من عشر سنوات ، تعد مدخلاً نضالياً (سلمياً) يسمح بإبراز هذا التمايز ، والاصطفاف خلفه ، فضلاً عما سيجليه من منفعة اقتصادية لمصر تعويضها عن مد يدها والتسول المالى من شياطين السياسة الدولية ، والخليجية ؛ فهل تجد هذه ( الفكرة ) صدى لدى ثوارنا الجدد ؟ وهل يتبناها إعلام ( التوك شو ) ؛ بديلاً عن الرقص على أنغام القروض والمعونات ، التى ستعيد مصر إلى زمن حسنـى مبارك المخلوع ، لكن بوجه صبوح وطيب لكـنه ضعيف متـردد اسـمه ( عصام شرف ) فى زمن لم يعد يعترف إلا بالثوار الأقوياء ، أقوياء ضد الفساد فى الداخل وضد التبعية فى الخارج ونحسب أن المدخل لهذه القوة الآن هو سيناء .. التى تنادينا مجدداً فمن يلبى النداء !!


    د. رفعت سيد أحمد


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2011/06/01]

    إجمالي القــراءات: [227] حـتى تــاريخ [2018/12/12]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: بديلاً عن القروض.لماذا لا نطالب إسرائيل بـ 30مليار دولار تعويضاً عن احت
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]