دليل المدونين المصريين: المقـــالات - القمة العربية في العراق خيانة لثوابت الامة
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     أغسطس 2019   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    القمة العربية في العراق خيانة لثوابت الامة
    الدكتور غالب الفريجات
      راسل الكاتب

    اغلب الظن ان القمة لن تعقد ، ليس لان السادة اطراف النظام العربي الرسمي ، يستشعرون الخزي والعار ، ان يعقدوا قمتهم في ظل حراب الاحتلال ، بل لان بغداد قد تعاجلهم فيعمها الانتفاضة العارمة، لتتعانق مع مقاومتها الباسلة ، فلا يكون لهؤلاء العملاء موطئ قدم في بغداد
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1988
    القمة العربية في العراق خيانة لثوابت الامة


    ان تعقد الجامعة العربية قمة في العراق ، يعني ان النظام العربي الرسمي يقر باحتلال العراق ، وافرازات هذا الاحتلال ، وهو ما يخالف الثوابت الوطنية والقومية لابناء الامة، حيث ان العالم بأسره ، يقر بأن غزو العراق واحتلاله مخالف للشرعية الدولية ، وجميع القوانين والشرائع الانسانية .

    لا شرعية لاي نظام سياسي جاء من افرازات الاحتلال ، والكل يعلم ان هؤلاء الذين يحكمون العراق ، جاءوا على ظهور دبابات الاحتلال ، لا بل عملاء وخونة وعبيد ، يقتاتون على فتات موائد الاحتلال ، رغم التنافخ الذي يمارسه هؤلاء العملاء ، الى جانب ان هؤلاء قد اظهروا فسادا اكبر بكثير مما يتسم به اكثر انظمة الحكم العربي فسادا ، في الاخلاق والادارة والمال ، وعاثوا في الارض العراقية لا كابناء وطن كما يدعون ، بل كحاقدين على وطن وشعب ينتسبون اليهما زورا وبهتانا .

    جامعة الدول العربية بقيادة عمرو موسى يمارس فيها العهر السياسي ، كان آخره امتداحه الى حسني مبارك ، والشعب العربي في مصر يطالب برحيله ، والنظام المصري يلفظ انفاسه، مما يؤكد ان واحدا من امثاله عاش في مدرسة خيانة النظام السياسي المصري للقضايا القومية ، ليس ببعيد عنه ان يصمت صمت الاموات امام تبجحات شمعون بيرس في تركيا ، وفي استقباله في مقر الجامعة لعملاء العراق وخونته .

    القمة العربية في بغداد تحت حراب الاحتلال الاميركي الصهيوني الفارسي ، رخص سياسي عربي على مستوى عال ، من الذين يدعون تمثيل البلاد العربية في المحافل السياسية العربية والاقليمية والدولية ، مما يؤشر على ان النظام العربي الرسمي بات ساقطا خلقيا وسياسيا ووطنيا وقوميا ودينيا ، والتعامل معه لابد ان يكون من خلال عدم الاعتراف بشرعية تمثيله لاقطار الوطن العربي .

    ان الوطن العربي بات في امس الحاجة الى الثورة على كل مفاصل الحياة فيه ، السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، لان نظامه السياسي قد فقد وزنه السياسي والاخلاقي ، ولم يعد يملك القدرة على تمثيله ، وفشل في جميع المناحي التي تحكم حركة الشارع العربي ، وهو ما يقتضي ان تتكاتف كل جهود ابنائه للخلاص منه ، فلم يعد الاصلاح ممكنا فيه ، لان الفتق عصي على الرتق ، وهو كجثة هامدة بات العلاج فيها مضيعة للوقت والجهد .

    ان تعقد القمة العربية تحت حراب الاحتلال ، ليس بغريب على هؤلاء ، الذين تخندقوا في خندق حفر الباطن ضد الجيش العراقي ، فقاتلوا جنبا الى جنب مع الجندي الاميركي والصهيوني الجندي العراقي البطل، الا ان هؤلاء نسوا او تناسوا ان الشعب العربي قد يصبر ، ولكنه لن ينسى لهؤلاء خياناتهم الوطنية والقومية ، فها هو كبيرهم قد خرج مطرودا منبوذا ، قد عاقبه الشعب على فساده السياسي والاخلاقي والمالي ، وعلى خياناته الوطنية الممالئة للكيان الصهيوني ، وعلى خياناته القومية في فلسطين والعراق .

    تبا لكم ايها الساسة الذين تلعبون بكرامة الاوطان من اجل الدرهم والدولار ، او من اجل حكم زائل تعيشون في ظله بكل انواع المهانة والذل ، من قبل اسيادكم الذين يتولون حمايتكم ، وسرعان ما ينفضون ايديهم عنكم ، عندما تحين ساعة الخلاص ، فهل تعلمتم من درس زين ومبارك ؟ ، وممن يأتي عليهم الدور في الثورات الشعبية ، التي باتت تنتشر في الوطن العربي ، كانتشار النار في الهشيم .

    اغلب الظن ان القمة لن تعقد ، ليس لان السادة اطراف النظام العربي الرسمي ، يستشعرون الخزي والعار ، ان يعقدوا قمتهم في ظل حراب الاحتلال ، بل لان بغداد قد تعاجلهم فيعمها الانتفاضة العارمة، لتتعانق مع مقاومتها الباسلة ، فلا يكون لهؤلاء العملاء موطئ قدم في بغداد ، لان الارض الطاهرة تأبى ان تدنسها الاقدام الرخيصة .

    الدكتور غالب الفريجات


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2011/02/21]

    إجمالي القــراءات: [24] حـتى تــاريخ [2019/08/23]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: القمة العربية في العراق خيانة لثوابت الامة
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2019 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]