دليل المدونين المصريين: المقـــالات - قناة الجزيرة والتطبيع الإعلامي
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  ويصا البنا   إسلام حجازي   احمد 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     يناير 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    قناة الجزيرة والتطبيع الإعلامي
    نواف الزرو
      راسل الكاتب

    اعتب كثيرا على الاخوة في قناة الجزيرة الذين لم يضعوني في صورة هوية الآخر، اذ كان من الاولى والاسلم والاكثر مهنية ان يطلعوني على هوية الآخر، وليس وضعي تحت الامر الواقع وتحت اهمية والحاحية البقاء والمواجهة الاعلامية، فلا يجوز المغافلة وعدم احترام مشاعر
      التعليق ولوحة الحوار (2)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1853
    قناة الجزيرة والتطبيع الإعلامي

    توضيح حول مشاركة في برنامج "ما وراء الخبر"...!

    الاخوة والاخوات...الاصدقاء الكرام

    تحية طيبة

    حينما اتصل بي السيد"نور الدين..." من قناة الجزيرة الساعة الرابعة عصرا يوم الثلاثاء / 16-2 - 2010، طالبا مني المشاركة في الثامنة والنصف مساء في برنامج"ما وراء الخبر" حول سياسات الاغتيالات الصهيونية" رحبت بالدعوة، فالموضوع موضوع الساعة بعد عملية الاغتيال الاجرامية التي نفذت  في دبي بحق المجاهد محمود المحبوب، وله دلالات وابعاد استراتيجية، لم يبلغني  الاخ المتصل من الجزيرة بهوية الطرف الآخر، ولم يخطر ببالي ان اسأل من  هو الطرف الآخر المشارك، اذ افترضت ببساطة انه سيكون فلسطينيا او عربيا.
     
    وحينما وصلت مساء الى استوديو الجزيرة –على الدوار الثاني في جبل عمان- وبدأ بث البرنامج، وحتى الى ما  بعد الانتهاء من تقديم التقريرالافتتاحي، لم يكن واردا في ذهني ان الطرف الآخر سيكون اسرائيليا، وبعد ان قدمني الاخ حسن جمول، وانتقل لتقديم الآخر، فاذ به يعلن"ومعنا من اسرائيل السيد يوسي ملمان مراسل صحيفة هآرتس للشؤون العسكرية".

    تعكرت من المفاجأة،  وفي لحظة سريعة بدأ الاخ جمول بالسؤال والجواب، واخذت انتبه لما سيقوله ذلك الصحافي الاسرائيلي، في الوقت الذي اخذت تختلج لدي مشاعر الغضب، فوقعت في صراع ما بين الانسحاب الفوري، او عدم الالتفات للآخر وطرح الرؤية الاستراتيجية المتعلقة بسياسات الاغتيالات والارهاب الصهيونية بابعادها التاريخية والاستراتيجية، باعتبار تلك الدولة الصهيونية لا تعرف سوى لغة القوة والارهاب والدم، وباعتبار الكم الهائل من الوثائق والاعترافات التي تشرح عقلية وثقافة وسياسات الارهاب الصهيونية، وفي اللحظة الحرجة انتقل الاخ جمول ليسألني فوجدت نفسي تحت الامر الواقع  وتملكتني ارادة المواجهة الاعلامية وطرح ما ذهبت لاطرحه حول ارهاب الدولة الصهيونية، متجاهلا الطرف الآخر تماما.

    عدد محترم من الاصدقاء اتصلوا بي ليشكروني  على البقاء والمواجهة الاعلامية ، وعدد آخر من الاصدقاء المحترمين  عبروا عن عدم رضاهم و قالوا انه كان من الافضل الانسحاب من المواجهة.

    اعتب كثيرا على الاخوة في قناة الجزيرة الذين لم يضعوني في صورة هوية الآخر،  اذ كان من الاولى والاسلم والاكثر مهنية ان يطلعوني على هوية الآخر،  وليس وضعي تحت الامر الواقع وتحت اهمية والحاحية البقاء والمواجهة الاعلامية، فلا يجوز المغافلة وعدم احترام مشاعر ومواقف الآخرين في مسالة كهذه تتعلق بالمشاركة او عدم المشاركة في مواجهة اعلامية مع احد الصهاينة.

    آمل من جميع الاخوة والاصدقاء تفهم  وطأة الموقف وصراع الانسحاب او البقاء في مواجهة اعلامية كنت مستعدا لها وفيها لطرح وفضح طبيعة تلك الدولة الارهابية وسياساتها الاجرامية.



    احتراماتي

    نواف الزرو

    ملجوظة من دليل المدونين المصريين:

    أتصور أن هناك فرق بين أن يوجد مراسلين داخل أرض يحتلها العدو وبين أن يتواجد العدو على وسائلنا الإعلامية يحاورنا ويشرح وجهة نظرة. حجة أننا في حاجة لمعرفة عدونا حجة لا تستدعي إستدعائه في محافلنا فنحن قادرون على معرفته من وسائله الإعلامية التي يظهر عليها والكاتب نواف يتابع جيدا وينقل لنا أدبيات العدو. في برنامج العاشرة مساءا على قناة دريم عرض أمس مادة إعلامية عن السفير "الإسرائيلي" الجديد لمصر وتسائلت هل تقدم الإذاعية اللامعة منى الشاذلي وفريق العاشرة مساءا تعريفا بكل سفير جديد لمصر .. ما هي خصوصية السفير "الإسرائيلي" للمشاهد المصري؟ وقناة إسمها الفراعين تعلن المذيعة الغير مصرية والتي تتحدث بلهجتها الشامية بصراحة عن التصدي لأكاذيب الإعلام الصهيوني وهي وقناتها فعليا تروجان للتطبيع مع العدو الصهيوني وقبول الواقع الحالي عن وجود دولة متحضرة بجوارنا إسمها "إسرائيل".


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2010/02/17]

    إجمالي القــراءات: [64] حـتى تــاريخ [2018/01/21]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: قناة الجزيرة والتطبيع الإعلامي
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]