دليل المدونين المصريين: المقـــالات - أمة اسمها.. الظاهرة الصوتية!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  eiwee   عيون مصر 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     يونية 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    أمة اسمها.. الظاهرة الصوتية!
    ليلى الجبالي
      راسل الكاتب

    هكذا يتحرك الكل لتحقيق أهدافه نسبياً أو كلياً، بينما أصحاب الوطن وزعماء الفصائل منشغلون بالاقتتال وآخرها أحداث قلقيلية فيما يمثل الخيانة للشعب الفلسطيني المحاصر المفترى عليه، والاكتفاء بمحاولات الوساطة المصرية أو المطالبة بالضغط على الإسرائيليين القتلة
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1683
    أمة اسمها.. الظاهرة الصوتية!


    كانت زيارة الرئيس الأميركي (أوباما) للقاهرة فرصة تكشف حالة الأمة التي تنفرد بين كل الأمم بأنها ظاهرة صوتية فمنذ انتهاء زيارة (أوباما) هذه الشخصية الاستثنائية.. انطلقت فى كل وسائل الإعلام الأقلام والحوارات اتفاقاً معه أو اختلافاً، تفسر مضامين الخطاب، البعض حول مضمونه، والبعض حول ما بين السطور وصولاً إلى ما قدم له على مائدة الفطور من (فطير مشلتت وعسل وفول وطعمية!!).

    وبينما أعلن الرئيس (أوباما) في خطابه صادقاً، أنه أتى إلى القاهرة في مهمته الأولى وهي الدفاع عن المصالح الأميركية وحماية الأمن القومي الأميركي.. نرى إصرار الظاهرة الصوتية على الثبات لمبادئها الراسخة. مبادئ لا تستفيد من الدروس والمتغيرات العالمية. فإذا كانت الديمقراطية الأميركية التي جاءت بالرئيس (أوباما) إلى البيت الأبيض ليقود أقوى دولة في العالم.. نرى ديمقراطية الدكتاتوريات العربية، ديمقراطية حملة المباخر والنصابين وأدعياء العلم والإيمان بالتأسلم التخريفي والتجهيلي. ومن ثم فقد انطلقت خلال الأسبوع الفائت حملتان انتخابيتان في كل من لبنان وإيران، لعبت الديمقراطية الحقيقية فيهما دورها إلى حد كبير دون تزوير شامل ساحق معلن كما يحدث في مصر. صحيح أن الولايات المتحدة وقفت وساندت تيار (سعد الحريري) الذي انتصر على حزب الله (عدو إسرائيل وأميركا الأول).. كانت الانتخابات الرئاسية في البلدين تمثل حالة من الحيوية مقابل الجمود في الكيان العربي الصوتي.
                
    ان هذه الأمة العربية الإسلامية تمثل ظاهرة صوتية، لا يعالجها سوى قلة من النخبة المخلصة من المثقفين، والنشطاء السياسيين بالمنهج العلمي والإخلاص الوطني الذي حقق انتصار حرب أكتوبر بعد حرب استنزاف عظيمة، لكن الفساد الساحق جعل الصراع العربي الصهيوني أكثر صعوبة.. لأنه صراع بقاء أو فناء.. ذلك بدليل أن كل عمليات المفاوضات بين اليهود الصهاينة والطرف العربي، تحت شعار ''السلام'' قد فشلت منذ (عام 1948) وحتى (2009). وبينما يتحرك الكيان الصهيوني حركة اقتصادية كأحد تروس آلة الشركات متعددة الجنسيات والدول الغربية الاستعمارية، والدول العربية والإسلامية صاحبة الثروات الطبيعية وفي مقدمتها البترول لذا نرى كيف حقق الكيان الصهيوني في حركته الاستراتيجية المتواصلة، ما فشلت فيه (الظاهرة العربية الصوتية)، وليس فقط على صعيد الاحتلال الصهيوني للوطن الفلسطيني، إنما وصولاً إلى ما تبقى من فلسطين سوى الضفة وغزة .أي مجرد قطعة أرض تشكل كميونا منعزلا  يفصله جدار عنصري عازل- لم يذكر الرئيس الأميركي عنه كلمة-  !!وبينما يتحرك الكيان الصهيوني نحو تحقيق النظرة الإسرائيلية بتهويد القدس التي هي رمز لوحدة التاريخ الإسلامي، ورمز الصمود في التاريخ العربي، يكاد الكيان الصهيوني المغتصب ينجح في جعل القدس رمزاً للعودة إلى عاصمة داوود وسليمان في الدولة العبرية اليهودية.

    هكذا يتحرك الكل لتحقيق أهدافه نسبياً أو كلياً، بينما أصحاب الوطن وزعماء الفصائل منشغلون بالاقتتال وآخرها أحداث قلقيلية فيما يمثل الخيانة للشعب الفلسطيني المحاصر المفترى عليه، والاكتفاء بمحاولات الوساطة المصرية أو المطالبة بالضغط على الإسرائيليين القتلة أو الأميركان أو الأوروبيين لحل قضيتهم الموؤدة بطمعهم في السلطة والثروة والنفوذ!!
     
    وهكذا يأتي الرئيس (أوباما) المنتخب ديمقراطياً من شعبه ليكرس قيم العدالة والمساواة والكفاءة لشعبه. فيتحرك الشعب الأميركي الديمقراطي من خلال مؤسساته ليعبر حاجزاً عنصرياً بعد 45 عاماً، فينتخب شاباً أسود جذوره إسلامية إفريقية كان والده (حسين) الأسود حتى عام 1964 ممنوع من ركوب أي حافلة مع رجل أبيض..!! ويصبح ابنه باراك حسين أوباما أول رئيس أسود يحكم أكبر وأقوى دولة في العالم ولأول مرة في التاريخ!!

    وتتوالى الحركة في عالم السياسة، فتتوالى على إيران التي أصبحت هي العدو الأول للدول العربية الإسلامية بديلاً عن العدو الإسرائيلي. وتوالى على إيران منذ الثورة الخمينية عام 1979 (ستة رؤساء جمهوريين منذ عام 1980) بالانتخاب الديمقراطي، كان آخرها انتخاب محمود احمدى نجاد لفترة رئاسية ثانية  يوم السبت 13 يونيو/ حزيران .2009 هذا بينما لا تزال الحكومات العربية تفخر بكونها (ظاهرة صوتية)!!


    ليلى الجبالي


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/06/17]

    إجمالي القــراءات: [75] حـتى تــاريخ [2018/06/17]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: أمة اسمها.. الظاهرة الصوتية!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]