دليل المدونين المصريين: المقـــالات - عبّاس يسقط حق العودة من جديد
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  omnia   sa3d   جيهان احمد 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     أغسطس 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    عبّاس يسقط حق العودة من جديد
    الدكتور إبراهيم حمامي
      راسل الكاتب

    ونذكرهم جميعاً أن حق العودة الفلسطيني حق مقدس فردي وجماعي غير قابل للتفاوض أو التصرف لا ب"متفق عليه" ولا بغيره، لا بمبادرة عربية ولا بمبادرة عبّاسية، ولم ولن نفوض أو نخول أحد للتفاوض عليه، خاصة من فقد كل شيء من أخلاق ووطنية واحساس وضمير وشرعية.
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1664
    عبّاس يسقط حق العودة من جديد

     
    ليست المرة الأولى التي يٌسقط فيها المدعو محمود رضا عبّاس عبّاس حق العودة، وليست المرة الأولى التي يقدم فيها ما لا يملك دون أي مقابل، وليست المرة الأولى التي يصر فيها على دور الوكيل الحصري والحارس المخلص للاحتلال عبر التنسيق الأمني تحت كل الظروف، لكن نقول قل وافعل ما تشاء يا عبّاس فأنت لاتمثل حتى نفسك، ولا تملك من زمام أمرك شيئاً، لكن ننشر ما قلت عل من يدافعون عنك من الغوغاء والمنتفعين، علهم يعودون إلى رشدهم، أو على الأقل أن يتوقفوا عن الحديث في الحقوق والثوابت الفلسطينية، ونذكرهم جميعاً أن حق العودة الفلسطيني حق مقدس فردي وجماعي غير قابل للتفاوض أو التصرف لا ب"متفق عليه" ولا بغيره، لا بمبادرة عربية ولا بمبادرة عبّاسية، ولم ولن نفوض أو نخول أحد للتفاوض عليه، خاصة من فقد كل شيء من أخلاق ووطنية واحساس وضمير وشرعية.

     
    ملاحظة أخيرة أن هذا الانحطاط الأخلاقي والسياسي جاء في ذكرى انطلاق منظمة التحرير الفلسطينية (28/ 05/ 1964)، التي تحولت لأداة في يد عبّاس وأتباعه.


    لا نامت أعين الجبناء

     
    د. إبراهيم حمّامي

    29/ 05/ 2009

     

    عباس يعتزم اسقاط حق العودة .. وتعزير التنسيق الامني مع اسرائيل

    المرجع الدستور والقدس
     

    القدس المحتلة ، واشنطن - الدستور - رامي منصور ، محمد سعيد


    أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس مجموعة من الباحثين والنشطاء السياسيين العرب واليهود الأميركيين في واشنطن خلال لقائه معهم في مقر إقامته في واشنطن إنه يحمل مقترح سلم جديد يعتزم طرحه خلال لقائه مع الرئيس باراك أوباما يشمل عناصر من خطة "خريطة الطريق" ومبادرة السلام العربية.


    وقالت مصادر مطلعة شاركت في الاجتماع إنه يبدو أن هناك محاولة لتلميع وتحسين "المبادرة العربية" بحيث تصبح ركيزة أساسية لأي مبادرة أميركية لتسوية الصراع العربي الإسرائيلي خاصة وأنها تقفز عن الحق الثابت للاجئين الفلسطينيين بالعودة الكاملة لأراضيهم وممتلكاتهم والتعويض لهم تنفيذا لقرار الأمم المتحدة رقم 194 ، حيث تنص المبادرة العربية على "التوصل إلى حل عادل لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين يتفق عليه وفقاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194".


    وقال عباس في الاجتماع إنه لن يطالب بعودة خمسة ملايين لاجئ فلسطيني ، مضيفا "لن نقوم بتدمير إسرائيل". وأكد الرئيس الفلسطيني في لقائه مع المجموعة التي كان من بينهم مدير المعهد العربي الأميركي جيمس زغبي وأستاذ العلاقات الدولية بجامعة بيبردين خليل جهشان ، والمسؤول الإعلامي لـ"منظمة السلام الآن الأميركية" أوري نير وممثل عن معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى التابع للوبي الإسرائيلي ، أن السلطة الفلسطينية ستواصل تعاونها الأمني مع إسرائيل بغض النظر عن مستوى التقدم أو فقدانه في المفاوضات السياسية. وقال "إنه في مصلحة كل منا وإسرائيل." وفي وقت سابق ، أبلغت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون عباس عشية لقائه مع أوباما أن الإدارة الأميركية ستبذل جهدها من اجل إحراز تقدم على صعيد المفاوضات ووقف الاسيتطان وتخفيف القيود على حركة الفلسطينيين ، كما أبلغت عباس دعم ومساندة الإدارة الأميركية لجهود السلطة الفلسطينية في تعزيز وضبط الوضع الأمني في مناطقها.
     

    وهذا نص لقاء سابق للمدعو محمود رضا عبّاس عبّاس حول ذات الموضوع

     
    القدس المحتلة/ وكالات:

     
    جدد رئيس السلطة محمود عباس تأكيده بأنه لن يطالب بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هجّروا منها قبل ستين سنة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه يتفاوض مع (إسرائيل) على عدد قليل من أصل خمسة ملايين لاجئ سيعودون إلى داخل الأراضي المحتلة سنة 1948. وقال عباس، في مقابلة أجرتها معه صحيفة "هآرتس" العبرية يوم 12/ 09/ 2008: "نحن ندرك أننا إذا طلبنا منكم (الدولة العبرية) أن يعود الخمسة ملايين إلى (إسرائيل) ستنهار. ولكن يتوجب أن نتوصل إلى تسوية، ومعرفة على أي أرقام يمكنكم أن توافقوا".

     
    وأضاف يقول: "يجب أن نتحدث عن اعتراف (إسرائيل) بمسؤوليتها عن مشكلة اللاجئين، وبعد ذلك بحث عودة اللاجئين فعلياً. الفلسطينيون الذين لا يعودون لـ(إسرائيل) يعودون لفلسطين، وإذا قرروا البقاء في الدول التي يتواجدون فيها يحصلون على تعويض، وكذلك الدول التي تستوعبهم".

     
    وتابع عباس حديثه عن اللاجئين: "نحن نعتزم التفاوض مع (إسرائيل) حول عدد اللاجئين الذين سيعودون إلى داخل حدودها. ينتقدونني لأنني لا أطالب بعودة الخمسة ملايين، ولكنني أقول سنطالب بعودة عدد معقول من اللاجئين لـ(إسرائيل). المبادرة العربية أيضا تتطرق إلى ذلك: حل مشكلة اللاجئين حسب قرار الأمم المتحدة 194 (من عام 1948)، في إطار تسوية متفق عليها مع (إسرائيل)" على حد قوله.

     
    ولدى سؤاله عن متى تنتهي ولايته؛ أجاب رئيس السلطة بالقول: "نحن نجري مشاورات الآن في الموضوع. أعتقد أن الانتخابات للمجلس التشريعي وللرئاسة ينبغي أن تجرى في آن واحد، في يناير 2010. سنقرر ونصدر أوامر رئاسية في هذا الشأن".

     
    وفيما يتعلق بانتفاضة الأقصى؛ أجاب عباس: "قلت ذلك في الماضي. أخطأنا حينما حولنا الانتفاضة لكفاح مسلح، وسأقوم بكل شيء كي لا تندلع انتفاضة ثالثة، مسلحة. ولكن إياكم أن تدفعوا الناس للعمل بعنف".



    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/05/29]

    إجمالي القــراءات: [35] حـتى تــاريخ [2018/08/16]
    التقييم: [100%] المشاركين: [1]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: عبّاس يسقط حق العودة من جديد
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 100%
                                                               
    المشاركين: 1
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]