دليل المدونين المصريين: المقـــالات - تفكيك إسرائيل ضرورة
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  أحمد البنا 33   ايـــــوب   حسين عادل 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     سبتمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    تفكيك إسرائيل ضرورة
    نوارة نجم
      راسل الكاتب

    إذن فالكيان الصهيوني لا يشكل خطرا على القيم الحق والخير والجمال كما أسلفنا وحسب، وإنما يدمر أيضا الصحة النفسية والعصبية للإنسان، أي إنسان، وفي المرة المقبلة سنتحدث عن الخطر النفسي والعصبي الذي يشكله قيام الكيان الصهيون على الإنسان اليهودي.
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1563
    تفكيك إسرائيل ضرورة


    علاوة على الانحدار الأخلاقي والإنساني الذي يكرس له وجود الكيان الصهيوني من خلال تشريع ممارساته الممعنة في اللا أخلاقية، فإن خطر إسرائيل على البشرية يتجاوز ذلك إلى التلاعب بالعقائد مما يهز الإيمان الإنساني بالله. الدولة الصهيونية تقوم على أساس فكرة إنشاء وطن قومي لليهود، وتنبت الفكرة، فكرة الدولة اليهودية، من تفسير خاطئ لتفضيل الله سبحانه وتعالى لبني إسرائيل في مرحلة تاريخية معينة.

    تؤمن الديانات الثلاثة – اليهودية والمسيحية والإسلام – بـ"شعب الله المختار"، كعقيدة مبنية على تفضيل الله للصالحين من البشر وإنصافه للمستضعفين في كل وقت وحين، وحدث أن كان في وقت ما، في تاريخ الإنسانية، أن اجتمعت الصفتين، الصلاح والاستضعاف، في بني إسرائيل، مما جعل الله يفضلهم في ذلك الوقت، هذا الإيمان الذي ينبثق منه اليقين بأن الله يمن على الذين استضعفوا في الأرض ويجعلهم أئمة ويجعلهم الوارثين ويمكن لهم ويري فرعون كل زمان ومكان وهاماناته جميعا وجنودهم منهم ما كانوا يحذرون، وعليه فينحاز المؤمنون دوما إلى المستضعفين والمظلومين والمغبونين في كل زمان ومكان، لأنهم دوما "شعب الله المختار" وهم ذاتهم ملح الأرض في المسيحية، وهم المساكين الذي سأل رسول الإسلام صلى الله عليه وسلم ربه أن يحشره معهم وأكد أنهم الشعث الغبر المدفوعين بالباب الذين لا يأبه لهم والمقسمين على الله ولا يجدون منه إلا البر سبحانه، يجاهرون بكلمة الحق عند السلطان الجائر، هو فرعون المثبور أيا كان زمانه ومكانه. هذا ما انطبعت عليه الديانات منذ فجرها وحتى ظهور الدولة اليهودية بفكرها الصهيوني، الذي حول هذه العقيدة السامية إلى فكرة عرقية عنصرية مقيتة بغيضة مفترية على الله، سبحانه وتعالى عما يصفون، بأنه يصطفي الناس على أسس عنصرية ظالمة، فيظل اليهودي السامي مختار مهما قتل من الأطفال والأبرياء، ويظل سواه من البشر أغيار، حيوانات غير عاقلة، مما يثير النعرة العرقية والعنصرية في بقية الأجناس التي تنجر إلى الدفاع عن نفسها من نفس المنظور، فتقع الإنسانية جمعاء في بركة آسنة من العفن العنصري الكفري، ويقول جل الأطراف على الله مالا يعلمون.

    وقد ينشأ جيل غض، نما في أحضان هذا الجو المتحلل، فيظن أن هذا كل ما في الإيمانيات؛ فما هي إلا عقائد عنصرية متفاخرة، تتسبب في قتل الأبرياء وإشعال الحروب، فيخرجون من هذه الأديان غاضبين لاعنين ظانين أن العالم سيصبح أفضل بلا إيمان.

    الإيمان ضرورة صحية، فقد أثبتت الأبحاث العلمية أن المؤمنين ينعمون بقدر أكبر من السواء النفسي والصفاء الذهني من أقرانهم الذين اختاروا "اللا إيمان". لذلك، فإن وجود إسرائيل يضع البشرية في مأزق صحي ونفسي كبير، إذ أن القبول بوجود "الدولة اليهودية الصهيونية" الناشئة على تفضيل الله لشعبه المختار وفقا لعرقه، مجرد القبول بهذه الفكرة إما يدفعك دفعا إلى القبول بفكرة أن الله عنصري ظالم، وحاشاه وسبحانه، أو أن ترفض الإيمان بالله لنفس الأسباب السالف ذكرها.

    ولا يفوت الكيان الصهيوني أن يلعب على مشاعر الذنب للأوروبيين الذين لا يأبهون كثيرا للإيمان والأديان، مما يشكل ضغطا نفسيا وعصبيا حتى على غير المؤمنين، فيحيك خيوطه حول النفس الإنسانية لا يدع لها فكاكا.

    إذن فالكيان الصهيوني لا يشكل خطرا على القيم الحق والخير والجمال كما أسلفنا وحسب، وإنما يدمر أيضا الصحة النفسية والعصبية للإنسان، أي إنسان، وفي المرة المقبلة سنتحدث عن الخطر النفسي والعصبي الذي يشكله قيام الكيان الصهيون على الإنسان اليهودي.



    نوارة نجم

    http://www.petitiononline.com/ttwpdi/petition.html
    http://justicenownetwork.blogspot.com/


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/03/11]

    إجمالي القــراءات: [65] حـتى تــاريخ [2017/09/22]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: تفكيك إسرائيل ضرورة
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]