دليل المدونين المصريين: المقـــالات - ماذا يقول الاسرائيليون عن حرب غزة..؟!.
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  maramehab 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    ماذا يقول الاسرائيليون عن حرب غزة..؟!.
    نواف الزرو
      راسل الكاتب

    يضاف الى كل ذلك ، فان لاعلان نتنياهو ان "المهمة في غزة لم تستكمل/ اسرائيل اليوم"، مدلولاته الكبيرة، موضحا: "ان حكومة برئاستي سيتعين عليها أن تصدر التعليمات لاستكمال المهمة"، و"هذا موضوع عزة ذاتية، اعتقد ان شعبا يحترم نفسه لا يسمح بان يطلقوا عليه الصواريخ.
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1543
    ماذا يقول الاسرائيليون عن حرب غزة..؟!.


    فور اتخاذ الحكومة الاسرائيلية صباح /18/ 1/ 2009 "قرار " وقف العدوان على غزة " اعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت "ان إنجازات الحرب على غزة تحققت"،  ولخص المعلقون الإسرائيليون في الصحف إنجازات الحرب بتوجيه "ضربة عقابية لحماس"، و"زيادة قدرة الردع الإسرائيلية"، كما ركزت الصحف على" صمود الجبهة الداخلية"، و"استعادة الجيش لحيويته التي فقدها في حرب لبنان"- حسب تعبيرهم-، إلا" أن أكثر من معلق قالوا أن الحملة استنفذت أهدافها في الأيام الأولى وكان يجب أن تتوقف هناك وانتقدوا إطالتها".

    - فماذا يقول الاسرائيليون في ذلك اذن…؟!.

    - والى اي حد واي مدى  حققت"اسرائيل" فعلا اهدافها...؟!

    المؤرخ الإسرائيلي المناهض صاحب كتاب "اختراع اسرائيل والشعب اليهودي" شلومو زاند "اتهم اسرائيل بتحويل القطاع إلى "محمية كبيرة، وانها فقدت كل ضابط أخلاقي وهي لاتفهم غير لغة القوة"، وقال "إن إسرائيل زرعت الخراب والأسى في كل مكان في غزة وقتلت النساء والأطفال لغايات انتخابية، حيث كان توقيت الحرب ملائما من هذه الناحية "، ونفى " أن تكون الحرب قد حققت أهدافها، حيث لم تنه حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ولم تستطع تقوية معسكر الاعتدال لدى الفلسطينيين".

    رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال غابي اشكنازي ادلى باعتراف بالغ الاهمية التوثيقية حينما كشف النقاب عن"ان مجموعة من افراد حماس كانت ترتدي زي الجنود الاسرائيليين حاولت التسلل الى صفوف الجيش الاسرائيلي/الجزيرة نت-2009/1/13"، وهذا الاعتراف من اهم وابلغ الاعترافات على  ما جرى، فهو يكشف لنا جانبا بمنتهى الاهمية  من حقيقة المواجهات الميدانية التي حرصت الماكينة الاعلامية الاسرائيلية على اخفائها...

    واذا ما اضفنا اليه تصريح الجنرال موشيه يعلون الذي شغل موقع رئيس اركان الجيش سابقا ايضا الذي قال: "ما فعلناه في غزة طوال الوقت المراوحة في المكان".

    الى ذلك -دعوة رئيس الموساد السابق "افرايم هليفي" إلى "عدم تجاهل حركة حماس عند الإقدام على محاولة ترتيب أوراق المنطقة بعد العدوان على غزة/ يديعوت أحرونوت":" لأن حماس ورغم الضربات الموجعة غير المسبوقة التي تلقتها طيلة 22 يوما بقيت وصمدت "، مؤكدا:"أمطرنا قطاع غزة بالنار برا، بحرا وجوا، لكن حماس خرجت من بين الركام والرماد كطائر الفينيق وأدارت مفاوضات شرسة مع مصر وهي تبحث عن حاجاتها ووجهتها ليست الاستسلام".

    فاننا نغدو بصدد ثلاث شهادات لثلاثة من كبار جنرالات العدو.....!.

    نقول قد نكتفي بهذه الاعترافات -الشهادات ونتوقف...!

    غير اننا بحاجة  ملحة للمزيد والمزيد من الاعترافات والشهادات الاسرائيلية الموثقة ليس لسبب آني عاجل فقط، وانما لغاية التوثيق التاريخي ايضا...!.

    يضاف الى كل ذلك ، فان لاعلان نتنياهو ان "المهمة في غزة لم تستكمل/ اسرائيل اليوم"، مدلولاته الكبيرة، موضحا: "ان حكومة برئاستي سيتعين عليها أن تصدر التعليمات لاستكمال المهمة"، و"هذا موضوع عزة ذاتية، اعتقد ان شعبا يحترم نفسه لا يسمح بان يطلقوا عليه الصواريخ. بعد أن تعود الينا العزة الذاتية، سنطالب الاخرين باحترامنا ".

    الى ذلك ايضا-  هاهو الوزير الاسبق يوسي سريد يؤكد:"الردع الذي حققه الفلسطينيون مع بنادقهم الخردة فاق ألف مرة الردع الذي حققه الجيش الإسرائيلي في مخيمات اللاجئين مع كل دباباته ومروحياته، فضلا عن العبوات الناسفة التي بدأ يزرعها المسلحون في أماكن أكثر دقة وحساسية/ هآرتس".

    ونتابع بعض العناوين التي تتحدث عن الجوهر ذاته:

    فكتب موشيه آرنس- وزير الحرب الاسبق تحت عنوان" الردع احلام" يقول: "حماس لا يمكن ردعها".

    وهاهي مديرة الأبحاث في معهد الأمن القومي للأبحاث الدكتور "أنات كورس" توضح " أن العملية العسكرية الأخيرة على قطاع غزة أضعفت حركة حماس ولكنها لن تمنعها من إعادة بناء قوتها، وإعادة القدرة على تهديد إسرائيل من ناحية أمنية مجددا/ إذاعة صوت الجيش"، ووزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق شلومو بن عامي قال:" أن قرار "إسرائيل" بشن حرب على قطاع غزة كان خطأ منذ البداية ولم يكن لها أي داع بتاتاً/ يديعوت"، وقالت اسرة تحرير هآرتس"ان الخطر الاكبر يكمن في تصديق الجيش الاسرائيلي انه قد انتصر في هذه الحرب".

    وكعادته كشف جدعون ليفي /المحلل الاسرائيلي المناهض لسياسات الاحتلال جوانب مما حدث في غزة، فكتب يقول:"بعد عودة اخر الجنود من غزة الى البيت يمكن ان نجزم بيقين انهم خرجوا الى هناك عبثا، ففي هذه الحرب فشلت اسرائيل فشلا ذريعا، ليس الحديث فقط عن الفشل الاخلاقي العميق، بل عن عدم قدرتها ايضا على احراز اهدافها المعلنة، وبعبارة اخرى اضيف الى الثكل الفشل ايضا، لم نفد شيئا من هذه الحرب، سوى مئات القبور، وفيها لصغار، والاف المعوقين، والدمار الكثير وضعضعة صورة اسرائيل، ان ما بدا خسارة معلومة مقدما لقلة فقط يوم نشوب الحرب، سيتضح كذلك لكثيرين بعد زوال هتاف النصر/ هآرتس".

    بل ان ضابطا إسرائيليا كبيرا اعترف قائلا:"نواجه مقاتلين مفخخين ومنازل ملغمة"، وزاد عسكريون اسرائيليون على ذلك بتشبيههم المواجهات الميدانية في غزة بـ"حرب فيتنام"، بل ان الأسر والقنص والأشباح أخطار تربصت بالمحتلين في غزة كما قالت أسبوعية "لو كورييه إنترناسيونال" الفرنسية نقلا عن قائد لواء "غفعاتي" الإسرائيلي ، الذي عاد وقال "المقاومة حولت غزة الى مدينة متفجرات".

    وأقر المحلل العسكري ناحون برنيع في "يديعوت أحرنوت بأن عملية الجيش الإسرائيلي في غزة "لم تحقق نجاحاً بالمطلق"، بل وذهب الى ابعد من ذلك مؤكدا:"إن لم نفتح المعابر لـ"حماس" طوعاً، فقد يأتي اليوم الذي يجبروننا فيه على فتح هذه المعابر".
    لنصل في الخلاصة المكثفة في ضوء كل هذه الشهادات-الاعترافات الاسرائيلية الموثقة الى تلك الحقيقة الكبيرة الناصعة : ان هذه الحرب العدوانية المحارقية الاسرائيلية على غزة، قد اخفقت في تحقيق اهدافها، وان كانت حققت انتصارا حقيقيا  فيها، فهو ذلك الانتصار المتعلق بمساحة الجريمة/ المحرقة التي اقترفتها  قوات الاحتلال ضد الاطفال والنساء والشيوخ والبنى التحتية، بينما لم تنجح  في تحقيق الهدف الاستراتيجي الكبير بالنسبة لهم وهو "كسر شوكة الفلسطينيين ومعنوياتهم واجبارهم على رفع الرايات البيض...!.


    نواف الزرو


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/02/25]

    إجمالي القــراءات: [86] حـتى تــاريخ [2017/12/18]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: ماذا يقول الاسرائيليون عن حرب غزة..؟!.
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]