دليل المدونين المصريين: المقـــالات - ماذا عن اخطر"غوانتانامو" في العالم..!
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    ماذا عن اخطر"غوانتانامو" في العالم..!
    نواف الزرو
      راسل الكاتب

    فان كان الرئيس الامريكي الجديد الذي يحمل سياسات وتوجهات جديدة خاصة بالمنطقة كما اعلن، فان عليه ان يضع حدا لظاهرة "الغوانتانامات الاسرائيلية" ول"غوانتانامو- غزة" على وجه الخصوص، كبادرة حسن نية تجاه العرب واهل فلسطين....! .
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1521
    ماذا عن اخطر"غوانتانامو" في العالم..!
    ***


    وفق ما اوردته وكالات الانباء المختلفة فان "أول قرارات الرئيس اوباما... كان "اغلاق معتقل غوانتانامو خلال عام وحظر استخدام العنف في التحقيقات مع المشتبه بضلوعهم في الارهاب "، كما امر اوباما ب"اغلاق كافة مراكز الاعتقال التابعة لوكالة الاستخبارات المركزية (سي اي ايه) خارج الولايات المتحدة والمخصصة لاحتجاز المشتبه بضلوعهم في الارهاب/ ـ ا ف ب/2009/1/23"، وقال "ان على السي آي ايه ان تغلق بالسرعة الممكنة اي منشأة اعتقال تقوم بتشغيلها حاليا وعليها الا تشغل مثل هذه المنشآت في المستقبل".

    اذن- وبعد سنوات من الاضواء المسلطة على هذا المعتقل الامريكي سيء السمعة والصيت، يأتي الرئيس الامريكي الجديد ليغلق ملف هذا المعتقل في سياق قناعات وسياسة جديدة  ترمي الى"تجميل الوجه الامريكي الابشع الذي صقله  الرئيس المغادر بوش بجدارة ارهابية نادرة...!.

    ونتساءل في رسالة مباشرة الى الرئيس الامريكي الجديد:

    ماذا ايها الرئيس بالنسبة لاضخم واخطر"غوانتانامات" على وجه الكرة الارضية ...!.

    ماذا ايها الرئيس عن اكثر من اثني عشر الف معتقل فلسطيني يرزحون في غوانتانامات الاحتلال الاسرائيلي  منذ سنوات وعقود، بل ان بعضهم خلف القضبان منذ اكثر من ثلاثين عاما...؟!.

    بل ماذا ايها الرئيس اوباما عن اضخم "غوانتانامو- قطاع غزة" الذي وصفه العديدون بانه"اضخم معتقل جماعي على وجه الكرة الارضية"...؟!.

    ولماذ لا تتضافر كل الجهود الامريكية في عهدكم وكذلك الجهود الاوروبية والاممية من اجل اجبار"اسرائيل" التي تعتبر "اكبر دولة مارقة في العالم "على اغلاق كافة ال"غوانتانامات" الموزعة على امتداد مساحتها...؟!

    وعن معتقل غزة في ظل المحرقة الاسرائيلية الاخيرة شبهت الفاتيكان ظروف العيش في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي بـ"معسكر اعتقال كبير"، وقال وزير العدل والسلام بالفاتيكان الكاردينال ريناتو مارتينو في مقابلة نشرتها صحيفة إيطالية "انظروا ظروف العيش بغزة، إن ذلك يشابه بشكل متزايد معسكر اعتقال كبير/الجزيرة".

    ومن جانب آخر، وصف رئيس الوزراء التركي اردوغان قطاع غزة، بالسجن الكبير الذي يقبع فيه جميع سكان قطاع غزة"، واضاف:"ان إسرائيل حوّلت فلسطين إلى سجن في الهواء وغزة إلى كومة ركام (يو بي آي) الخليج".

    وانضم رئيس حزب الجبهة الوطنية اليميني الفرنسي إلى وزير العدل والسلام بحكومة الفاتيكان في وصف قطاع غزة ب"أنه شبيه بالمعتقلات النازية، مما أثار سخط اتحاد المنظمات اليهودية في البلاد"، فقد صرح جان ماري لوبن لصحيفة لونوفيل أوبسرفاتور قائلا" إن غزة معتقل نازي كبير -الناس فيه ممنوعون من وسائل يدافعون بها عن أنفسهم/ الجزيرة"، واضاف:" إن الهجوم العسكري الإسرائيلي الضخم على شعب أعزل "يعيش في غيتو مغلق لا يضاهيه إلا المعتقلات النازية، وهو أمر صادم".

    ولذلك- عبرالدكتور عزمي بشارة عن هذه الحقيقة  تعبيرا عميقا قائلا: "لأن غزة عبارة عن معسكر اعتقال مكتظ ومزدحم ومغلق، يعيش فيه الناس دونما تمييز بين غني وفقير، ومقاوم وغير مقاوم، ومنتم لحماس وغير منتم لها، لا غابة ولا جبل ولا نهر، ولا مناطق محيَّدة يلجأ إليها الناس كما في لبنان، وحتى عندما يكون القصف غير عشوائي في غزة، فإنه يكون عشوائيا بالنتيجة.. لا يمكن للحرب على غزة إلا أن تكون جريمة حرب"، مضيفا: "هذه حرب على معسكر اعتقال، تتواصل فيها غارات على "غيتو" ضخم، تستخدم فيها طائرات ال"أف 15" وال"أف 16". كان هذا الفعل بحد ذاته غير ممكن التصور قبل عشر سنوات، كان بحد ذاته غير ممكن التنفيذ دوليا.. لقد صنع باراك هذه السابقة في بداية الانتفاضة الثانية/ عرب/48/2009/1/1".

    وكذلك الدكتور محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي كان اعلن "ان أرضنا لم تتحرر وإنما شُوهت، غزة تحولت إلى سجن كبير والضفة إلى معازل حقيقية تحت حراب الإحتلال".

    وكان مدير المركز خليل أبو شمالة قد اكد المضمون ذاته قائلا: " إن 1.5 مليون فلسطيني في القطاع أضحوا اليوم نزلاء سجن كبير، في ظل استمرار انتهاكات الاحتلال وجرائمه وصمت العالم المشجع له وعجز الدول العربية حيال معاناة الفلسطينيين وموت الآلاف منهم جراء الحصار الإسرائيلي".

    وهكذا- فان كنا نتوقف في الخلاصة المكثفة في هذا السياق المتعلق ب"قرار الرئيس الامريكي باغلاق "معتقل غوانتانامو" وكافة المعتقلات الامريكية الاخرى في العالم"، فاننا بالضرورة نتوقف امام" الغوانتانامات الاسرائيلية الصغيرة الموزعة على انحاء فلسطين المحتلة، التي يصل عددها الى اكثر من سبعة وعشرين غوانتانمو، ولعل الاهم ايضا ان نتوقف امام اضخم واخطر "غوانتانامو" على وجه الكرة الارضية/"غوانتانامو –غزة" الذي تعتقل فيه دولة الاحتلال مليون ونصف المليون فلسطيني، في ظل شروط وظروف حياة  هي الاسوأ من تلك التي يعيشها نزلاء"غوانتانامو كوبا".

    فان كان الرئيس الامريكي الجديد  الذي يحمل سياسات وتوجهات جديدة خاصة بالمنطقة كما اعلن، فان عليه ان يضع حدا لظاهرة "الغوانتانامات الاسرائيلية" ول"غوانتانامو- غزة" على وجه الخصوص، كبادرة حسن نية تجاه العرب واهل فلسطين....! .


    نواف الزرو


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/02/14]

    إجمالي القــراءات: [106] حـتى تــاريخ [2017/12/15]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: ماذا عن اخطر"غوانتانامو" في العالم..!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]