دليل المدونين المصريين: المقـــالات - يهود يدعمون المقاومة
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  hassan omran   mohammed1997 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    يهود يدعمون المقاومة
    صفاء زكي مراد
      راسل الكاتب

    اذ تعرف "ناطوري كارتا" الصهيونية على حقيقتها ،مثلكم تماما، وتقاومها منذ نشوئها. إنه من غير المقبول علينا كجزء من الشعب اليهودي أن يظهر اليهود بحلة الأزعر والظالم الذي بسلب ملكية الغير, وقد بادرنا مؤخرا إلى عقد اجتماع في بيت الشرق في القدس المحتلة رغبة منا
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1485
    يهود يدعمون المقاومة
    ***
     

    أثناء احتدام العدوان الإسرائيلي الذي شنته الدولة العنصرية على الفلسطينيين في أواخر ديسمبر الماضي ، واصلت شعوب العالم مظاهراتها المنددة بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة، وشملت المظاهرات معظم العواصم الأوروبية والغربية والعربية، إضافةً إلى الضفة الغربية، ومن بين تلك المظاهرات توقفت طويلا أمام مظاهرة البريطانيين في لندن وقد ضمت ما يقرب من مائة ألف شخص من مختلف الطوائف والديانات، وبينهم عدد كبير من اليهود تجمعوا متظاهرين تضامنًا مع أهلنا في غزة، استوقفني في هذه المظاهرة مشهدا لحاخام يهودي  وهو بحرق جواز سفره الإسرائيلي أمام الجميع  تنديدًا بالمجازر التي ترتكبها حكومته ضد الفلسطينيين في غزة ، رجل الدين اليهودي وقد بلغ الذروة في غضبه على الدولة الإجرامية التي يحمل جنسيتها أراد بفعلته التخلص من أوزارها الآثمة التي تلطخ اليهودية ديانة موسى عليه السلام بقدر ما تعتدي على القيم الإنسانية وعلى الشعب الأعزل بمقاومته الشريفة المشروعة .

    وإذا كنت أعتقد بيقين حاسم أن الصهيونية هي حركة سياسية ومشروع استعماري عنصري زرعته قوى الهيمنة الاستعمارية العالمية للسيطرة على منطقتنا العربية، ولا علاقة لها بالديانة اليهودية اللهم إلا الاتشاح بعباءتها لأخذ صك الشرعية للدولة اللقيطة ومشروعها الشيطاني ، إلا أن ذلك المشهد الآسر المؤثر للحاخام اليهودي دفعني إلى التساؤل والتقصي عن رؤية اليهود المتمسكين بالتوراة لإسرائيل الصهيونية ، تتبعت الأمر ومازلت فوجدت ما يدهش ويثبت ويمنح الثقة والأمل في انتصار المقاومة وتحرير الأرض ودحر الصهيونية.

    وجدت لليهود حركات متعددة ضد الصهيونية ودولتها العنصرية إسرائيل، منها السياسي مثل "الحركة اليهودية العالمية لمناهضة الصهيونية" ومنها الديني مثل "حركة يهود ضد الصهيونية" و"جماعة ناطورى كارتا " (أي نواطير المدينة وحراسها باللغة الآرامية) وسأبدأ التعريف بالأخيرة حيث كانت هذه الجماعة ضمن من قادوا مظاهرة لندن المشار إليها، على أن أوالي التعريف بالحركات الأخرى تباعا بقدر ما تحتمل المساحة المسموح لي بالكتابة فيها

    ***
     
     "جماعة ناطورى كارتا " هي منظمة يهودية دولية معادية للصهيونية ، تضم اليهود المتدينين في الولايات المتحدة و في كل أنحاء العالم الذين يعارضون الصهيونية و دولتها، و يرى أعضاء نواطير المدينة أن الصهيونية لا تمثل استمراراً للتراث الديني اليهودي أو تنفيذاً للتعاليم اليهودية و إنما رفضاً لها و انسلاخاً عن التراث الديني، بل إن الصهيونية من منظور الناطوري كارتا هي من أخطر المؤامرات شيطانية ضد اليهودية ، ويؤكد أعضاء هذه المنظمة أن اليهودية تبغض سفك الدماء بل تنادي بتحاشي ذلك بأي ثمن ، بل يؤكدون أن العقيدة اليهودية تحض اليهودي على عدم المشاركة في السلطة الدنيوية و على رفض حمل السلاح .. فعلى اليهود أن يتركوا مثل هذه الأمور للدولة التي يعيشون في كنفها .. على العكس مما تراه الصهيونية ، وإذا كان نواطير المدينة يرون أن اليهودي يكتسب هويته من خلال أداء الشعائر الدينية، فإن الصهاينة يرون أن الإنسان من الممكن أن يبقى يهوديا بشكل عام حتى لو لم يمارس أياً من هذه الشعائر مثل العمل يوم السبت ( كيوم العدوان على غزة) أو الالتزام بقوانين الطعام أو إتباع التشريعات الخاصة بالزواج ، بل حتى إن أنكر وجود الإله . و إذا كان المتدينون ينظرون إلى اللغة العبرية باعتبارها لغة دينية يحرم استخدامها في الشؤون الدنيوية ، فإن الصهيونية جعلتها لغة الحديث اليومية و جعلوها اللغة الرسمية للدولة .

    و تذهب أدبيات هذه المنظمة إلى توجيه الاتهام للحركة الصهيونية بأنها حركة معادية لليهود، فالدولة الصهيونية تدعي أنها دولة كل اليهود، و أن اليهودي يتوجه بولائه للدولة اليهودية وحدها و ليس للدولة التي يعيش فيها، و بالتالي فهي تخلق لليهود مشكلة ازدواج الولاء و تدعم الاتهامات المعادية لليهود . و أن الصهيونية تزدهر بازدهار معاداة اليهود، بل إن الصهيونية تحاول أن تقوّض وضع اليهود أينما وجدوا حتى تضطرهم للهجرة إلى إسرائيل.

    في الذكري الثالثة والخمسين لنكبة فلسطين أصدرت هذه المنظمة بيانا جاء فيه:

     " فليبارك الله الشعب الفلسطيني على معاناته الطويلة،  تحيي منظمة "ناطوري كارتا" في القدس ونيويورك ولندن وباقي أنحاء العالم جميع أبناء الشعب الفلسطيني بمناسبة الذكرى الـ 53 للنكبة , اذ تعرف "ناطوري كارتا" الصهيونية على حقيقتها ،مثلكم تماما، وتقاومها منذ نشوئها. إنه من غير المقبول علينا كجزء من الشعب اليهودي أن يظهر اليهود بحلة الأزعر والظالم الذي بسلب ملكية الغير, وقد بادرنا مؤخرا إلى عقد اجتماع في بيت الشرق في القدس المحتلة رغبة منا في "استثمار" رغبتنا المشتركة في تفكيك الدولة الصهيونية غير الشرعية .

    نعم, لعودة البلاد المقدسة بالكامل إلى الشعب الفلسطيني

    نعم, لإعادة جميع اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم الأصلي والشرعي

    نعم, لتعايش حقيقي بين اليهود والفلسطينيين في فلسطين يكون بموجبه اليهود مواطنين فلسطينيين مخلصين للدولة الفلسطينية وتربطهم علاقة الأخوة والسلام مع باقي الفلسطينيين".


    صفاء زكي مراد


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/01/31]

    إجمالي القــراءات: [118] حـتى تــاريخ [2017/11/21]
    التقييم: [50%] المشاركين: [1]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: يهود يدعمون المقاومة
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 50%
                                                               
    المشاركين: 1

    مواضيع ذات علاقة
    يهود يدعمون المقاومة الفلسطينية
    المقـالات
  • يهود يدعمون المقاومة ( 2-3 )
  • يهود يدعمون المقاومة «3-3»
  • ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]