دليل المدونين المصريين: المقـــالات - الطريق الى المستقبل
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  hassan omran   mohammed1997 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    الطريق الى المستقبل
    هاله طلعت
      راسل الكاتب

      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1471
    الطريق الى المستقبل
     
     
    من خلال الدوران الدائم حول نفسها، تقف شارده في منتصف الطريق تلاحقها السيارات و العربات الصغيرة من كل جانب .. تتعالى أصوات آلات التنبيه، لا تسمع منها شيئ. تبحث عن الطريق الذي لابد ان تسلكه .. هل اختفى؟ .. أم لم يكن موجود من البدايه؟ .. حاله من التشتت الدائم .. تحاول جاهده أن تجد طريق تتوجه اليه. يتعالى أصوات الات التنبيه .. تشعر بانزعاج شديد. تذكرت وهي في طريقها الى المدرسه حيث تعمل، هناك على ما يبدو شعور بالضيق، يوم جديد ومشاحانات لا معنى لها، تبدأ مره أخرى من جديد .. هل حقا لا فائده ترجى من كل هذا الدوران؟ أعمال كثيره تكلف بعملها .. تتساءل ما الاهمية في كل ما يدور حولها؟ الجميع يتظاهر أنه يعمل .. لكن اين العمل الحقيقي. وصلت الى باب المدرسه .. تتقدم لتضع أسمها في دفتر الحضور .. يطالعها ورقه بيضاء خطت بها بعض الحروف لا تعي منها شيئ، نشرات , اوامر لا تنتهي .. تتساءل ما الهدف منها؟ لكنها أبدا لا تحصل على أجابه تقيها من شر الحيره والتشتت .. لا يريدون سوى أسمها يخط على الورقه .. هل تعطيه لهم؟ وما اهمية القبول او الرفض؟ الكل يدعي, يطالعنا صبح مساء دعاوى التغيير و التطوير .. مؤتمرات تعقد .. يسبقها حلقات نقاشيه و جلسات تحضيريه .. و يليها نقاشات كثيره و حلول تطرح. يتفقوا يختلفوا. ينفض المؤتمر و يعود الجميع الى أماكنهم الاعتياديه. و يبدأوا في الاستعداد لمؤتمر جديد. تحفظ الدراسات و التوصيات داخل أدراج المكاتب، و تتراكم حتى تحدث هرما و في النهايه يستمر الدوران في أنتظار قدوم موكب التغيير. جاء و لدها من المدرسه يشتعل غضبا .. أعادوهم من على باب المدرسه .. لم يسمحوا لهم بالدخول لانهم يعدونها لاستقبال زوار من كبار الدولة. كل شئ يلمع في المدرسه إستعاروا بعض الأجهزه لتأسيس صاله للجيمنزيم. بعد الزياره جاءت سياره تستعيد ما إستعاروه, ظل أبنها يحلم بصالة الجيمنيزيم المدرسيه , ولكن أتضح له انها احلام مستعاره. تتساءل هل هناك سبيل للاحلام؟ أم  يكفي بريق يخطف الابصار يفضي في الاخر الى لا شيئ. توقفت الدراسه أيام طويله حتى ينتهي الاستعداد للزياره و تمر بسلام , أجلسوا الاولاد أمام أجهزة الحاسبات التي لا يعوا منها شئ لأكمال صورة البريق الخاطف , تم التغيير و الحمد لله اصبح أسم المدرسه مبارك الثانويه بدلا من امبابه الثانويه. تصفيق حاد .. نحن نسير بخطى واسعه من أجل التطوير .. لا جدال في هذا . اليوم لن تذهب في نفس الطريق الذي أعتادت ان تنسى تفاصيله و تحاول جاهده في كل مره تذكره.  هناك طريق أخر .. هل يختلف الطريقان عن بعضهما حقا؟ ربما يكون تغيير مثل ما يسبقه من محاولات جاهده. آه تذكرت .. اليوم اخر أيام الامتحانات .. مر الوقت سريعا .. نزلت مع زميلتها التي ترتعد خوفا .. رفضت أن تسمح للاساتذه بعبور اللجنه بالاجابات .. مازالت تتساءل ( أظن انه أمتحان يجيبه الطالب بنفسه) ربما هي تعي الامور بشكل خاطئ قد يكون هذا هو التغيير . في فناء المدرسه ينتظرهما امهات ثكلى ماذا فعلت هي و زميلتها هل أغتالتا أطفالهن لا تذكر قد تكون فعلت دون أن تدري. أمسكن بهما .. فرت هي و زميلتها بعد عناء تشيعهم اللعنات و الدعاء على أولادهما أن يلقوا نفس المصير ظلت تتساءل ماذا حدث؟ أدت الدور المطلوب منها، كان مكتوب في الورقه التي توجهت بها الى اللجنة ( ملاحظ ) هل اخطأت فهم العباره مازال وجه الامهات يحاصرها تحاول جاهده ان تفهم تظل تدور و تدور هل حقا لا فائده أم مازال هناك بعض الامل ..
     

    نشــرها [hala] بتــاريخ: [2009/01/26]

    إجمالي القــراءات: [89] حـتى تــاريخ [2017/11/21]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: الطريق الى المستقبل
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]