دليل المدونين المصريين: المقـــالات - جبهة قوى المقاومة
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  hassan omran   mohammed1997 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    جبهة قوى المقاومة
    صفاء زكي مراد
      راسل الكاتب

    إن العدوان على غزة أثبت ضرورة توحد المقاومين في جبهة قوية وهو ما يفرض عليهم البحث عن نقاط الإلتقاء حول الهدف الواحد المشترك وهو تحرير الأرض والتخلي في سبيله عن أي مكسب سياسي وهمي أو حقيقي عديم القيمة ، كما يفرض عليهم إعمال النقد فيما بينهم وممارسة النقد
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1469
    جبهة قوى المقاومة


    هل هناك تعارض فيما بين وحدة موقف القوى السياسية المختلفة في مواجهة العدوان على الوطن، وبين إفصاح وإقرار تلك القوى باختلافاتها في الرؤى السياسية وممارسة النقد والنقد الذاتي فيما بينها وقت العدوان وحال مواجهته ؟

    أعتقد أنه لايوجد ثمة تعارض بين وحدة الموقف في وجه العدوان و بين الإقرار باختلاف الرؤى وإعمال النقد والنقد الذاتي فيما بين القوى المختلفة ذات الموقف الواحد، ضمانا لتصحيح الممارسات ووصولا إلى المواقف السياسية الصحيحة التي تضمن تعزيز اللحمة الوطنية وتقوية جبهة مقاومة العدو.

    أظهر العدوان على غزة وجود معسكران على الساحة الفلسطينية ، معسكر المقاومة والكفاح من أجل التحرير، ومعسكر المهادنة والاستسلام لشروط العدو المذلة في التسوية.

    معسكر المهادنة الذليل اصطف فيه "أبو مازن" ومن معه رجال السلطة الفلسطينية مدعومين بالأنظمة العربية الرسمية والتي أسلمت قيادتها إلى البيت الأبيض صاحب سياسة الفوضى الخلاقة في المنطقة العربية وسياسة الشرق الأوسط الكبير الهادف إلى ترسيخ المشروع الصهيوني في المحيط العربي.

    أما معسكر المقاومة فقد اصطفت فيه الفصائل الفلسطينية المقاومة ،حماس والجهاد الإسلامي ، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحزب الشعب الفلسطيني والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، رافعي لواء المقاومة في فتح، كتائب عز الدين القسام وكتائب المقاومة الشعبية وكتائب شهداء الأقصى وكل فلسطيني حمل سلاحا أو حجرا في وجه العدو الإسرائيلي. وهو ما يكشف عن أن الحرب على غزة فرضت توحد المقاومين من كل الاتجاهات على أرض المعركة في مواجهة العدوان.

    إن ملحمة صمود الشعب الفلسطيني على مدى ثلاثة وعشرين يوما من القتال الشرس في مواجهة جيش الاحتلال المدجج بأحدث الأسلحة المتطورة أكدت على قوة وصلابة وعظمة الشعب الفلسطيني وأظهرت أن المقاتلين من كل الفصائل المقاومة كانوا قوة هائلة بإصرارهم على المقاومة وبعزمهم رغم الأسلحة البسيطة على منازلة العدو الصهيوني بدباباته وطائرته وصواريخه وقنابله الفسفورية المحرمة دوليا، هذا الصمود الأبي للفلسطينيين هو تعبير جلي عن أن خيار المقاومة هو الخيار الوحيد الصحيح في سبيل تحرير الأرض واسترداد الحق.
    والحقيقة أن الإقرار ببسالة المقاتلين الفلسطينين وما أثبتوه من صمود أسطوري أمام آلة الحرب والعدوان لا يمنع من تناول الأداء السياسي لبعض قادة الفصائل المقاومة بالنقد الموضوعي البناء في إطار الحرص على تعميق نهج المقاومة وعلى وحدتها وقوتها، وهو ما يفتح مجالا للجدل الجاد والمعمق حول أداء بعض من هؤلاء القادة خاصة الذين أطلقوا خطابا سياسيا كان يحمل في طياته مفهوما انقساميا حاصله أن المعركة هي بين إسرائيل وغزة بينما الحقيقة أن إسرائيل شنت عدوانا بربريا على الشعب الفلسطيني في غزة لكسر إرادته وصموده ومقاومته، وتمارس عدوانا مستمرا على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية ( معازل ،حواجز، إطلاق رصاص حي، أسر، إعتقالات وتعذيب .....) لا فرق بين غزة والضفة إلا في حجم وجسامة العدوان.

    إن السبيل الوحيد لجني ثمار معركة الشرف في غزة والدرس الذي أكده توحد المقاتلين في وجه العدوان يفرض علي القيادات السياسية في كافة الفصائل المقاومة استخدام خطاب سياسي يرتقي إلى مستوى تضحيات الشعب الفلسطيني الذي فقد في ثلاثة وعشرين يوما أكثر من ألف وثلاثمائة شهيد وأصيب منه أكثر من خمسة آلاف وخمسمائة جريح ودمرت معظم بنيته التحتية.

    إن العدوان على غزة أثبت ضرورة توحد المقاومين في جبهة قوية وهو ما يفرض عليهم البحث عن نقاط الإلتقاء حول الهدف الواحد المشترك وهو تحرير الأرض والتخلي في سبيله عن أي مكسب سياسي وهمي أو حقيقي عديم القيمة ، كما يفرض عليهم إعمال النقد فيما بينهم وممارسة النقد الذاتي للممارسات السياسية وصولا إلى أرقى أشكال العمل الوطني المشترك من أجل تحرير فلسطين، كل فلسطين.  


    صفاء زكي مراد

    جريدة البديل 24/ 1/ 2009


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/01/25]

    إجمالي القــراءات: [76] حـتى تــاريخ [2017/11/21]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: جبهة قوى المقاومة
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]