دليل المدونين المصريين: المقـــالات - صراع الكلاب الضالة
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    صراع الكلاب الضالة
    الدكتور يحيى القزاز
      راسل الكاتب

    لن تموت المقاومة وغزة تُجرف من نسلها وحرثها ، وصراع النظم العربية المتواطئة على عقد قمة طارئة لن يوقف العدوان على غزة، ولن يدعم أهلها بالمال والسلاح.. إنه صراع الكلاب الضالة على جيفة قذرة، وصراع العاهرات على عنين.
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1448
    صراع الكلاب الضالة

                 
    لا أعرف سببا للصراع على استضافة أو انعقاد مؤتمر قمة طارئ للخونة العرب،  والمجازر الصهيونية البشعة  بمباركة النظم العربية تحصد رءوس الشعب الفلسطيني في غزة. وأصبح من المخجل أن تذكر أو تتذكر أنك عربي، بعد أن كنا نفاخر ونتفاخر في زمن عبدالناصر بهويتنا العربية، وأمتنا الواحدة ذات الشعب الواحد والتاريخ الواحد والجغرافيا الواحدة والمصير الواحد. تخلى العرب عن أشقائهم في فلسطين، وتخلى المسلمون عن اخوانهم في غزة، واكتفوا بالصياح والبكاء وصدعونا بالهتافات "خيبر .. خيبر .. يا يهود جيش محمد سوف يعود"، ولم يخبرنا أصحاب الشعار الإسلامي كيف سيعود جيش محمد بغير فعل ولا استعداد، ويتناسون أن الرسول الكريم محمد (ص) هُزم في غزوة "أحد" عندما انهمك جيشه المسلم في جمع الغنائم، كانت رسالة من عند الله بإعمال العقل واتخاذ الحذر والحيطة واليقظة في التعامل مع العدو حتى بعد انتهاء المعركة وهزيمة العدو. وكان الله قادرا على نصرة رسوله الكريم بغير تعب ولا مشقة، ولا استعداد ولا تجهيز للجيوش، كان يكفيهم الدعاء، لكنه أراد أن يكون الدعاء مقرونا بالجهاد في ساحة المعركة، وليس إبراء للذمة كما يفعل المتقاعدون والمتخاذلون، والقواعد من النساء.

    بعض من المسلمين يخاصمون الجهاد ومن يدعون له ويتهمونهم بالإرهابيين. يستثمرون الإسلام في العمل السياسي ويفاخرون بعدد سجنائهم، وهم يعرفون أنهم يدفعون ثمن نمو الجماعة السياسي والاقتصادي –وهذا حقهم- ولا يدفعون ثمن الخروج على حاكم مستبد ظالم يمنع المواطنين من الذهاب لنصرة أشقائهم في فلسطين. يصطنعون خصومات بين الإسلام والعروبة لتصفية حسابات سياسية خاصة، ومحو فترة باتت جزءا من التاريخ العربي الناصع تستحق المراجعة والتصحيح، ولا تستلزم ضياع الوقت وشهوة الانتقام، ويبلغ الانتقام أشده  عندما تسمع تغيير نشيد "لبيك علم العروبة" إلى لبيك "إسلام البطولة"، وكالعادة يتناسون أن الرسول (ص) قال: "اصطفى الله العرب، واصطفي من العرب قريشأ واصطفاني من قريش" سيظهر من يشكك في هذا الحديث، كل مشكوك فيه إلا ما يقولون، وكأن اللغة العربية ليست لغة القرآن!  واساءوا للعرب من غير المسلمين بهتافات "يا صهيوني يا خسيس دم المسلم مش رخيص"، وهو ما دعا الناشطة السياسية "د.منى مينا" إلى التساؤل: وهل دم المقاوم غير المسلم في فلسطين رخيص؟ ومعها كل الحق، فالمسلمون والمسيحيون وقفوا صفا واحدا للدفاع عن أوطانهم العربية ضد الغزاة والمحتلين.

    يتحدثون عن إسلام عالمي وأمة إسلامية واحدة، ويعجزون عن اتخاذ مواقف عملية تدين العدوان على غزة، كما فعلت دولتا فنزويلا وبوليفيا الشيوعيتين، وقامتا بقطع العلاقات مع الدولة الصهيونية وطرد السفيرين الصهيوينن احتجاجا على مجزرة غزة. ولا أستبعد أن يقرأ أحفادي في التاريخ القادم أن الرئيسين الفنزويلي "تشافيز" والبوليفي "مورالو" الشيوعيان كانا من جماعة المسلمين المستترين، ولهم استمارات عضوية في التنظيم الإسلامي الدولي. يؤسلمون الصراعات السياسية ولايقومون بواجبهم تجاهها، وحركة حماس تعاقب بذنبهم، تدفع الثمن دما من خيرة أبنائها، ويجنون هم المكاسب السياسية والتمدد الشعبي بدغدغة المشاعر بروحانيات الدين.

    لن تموت المقاومة وغزة تُجرف من نسلها وحرثها ، وصراع النظم العربية المتواطئة على عقد قمة طارئة لن يوقف العدوان على غزة، ولن يدعم أهلها بالمال والسلاح.. إنه صراع الكلاب الضالة على جيفة قذرة، وصراع العاهرات على عنين.


    د. يحيى القزاز

    صوت الأمة 19/ 1/ 2009
     


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/01/19]

    إجمالي القــراءات: [167] حـتى تــاريخ [2017/11/22]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: صراع الكلاب الضالة
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]