دليل المدونين المصريين: المقـــالات - الأمانة والخيانة فى مصر الكنانة
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  hassan omran   mohammed1997 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    الأمانة والخيانة فى مصر الكنانة
    الدكتور محمد جمال حشمت
      راسل الكاتب

    ترى من يقف ضد حقوق المواطن المصرى ومن ضيع حاضره ومستقبله غير هذا النظام الذى خان الأمانة التى وكلت اليه بغير حق وسط صمت شعبى تجاوز المألوف فى كل الدنيا ؟ ما المطلوب غير حركة كل فئة للمطالبة بحقها مهما كلفها الأمر ولاشك أنه لو تحرك الجميع ستلتقى كل هذه
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?1406
    الأمانة والخيانة فى مصر الكنانة


    فى القاموس المحيط :‏ أن يُؤْتَمَنَ الإِنْسانُ فلا يَنْصَحَ، خانَهُ خَوْناً وخِيانَةً وخانَةً ومَخانَةً، واخْتانَهُ، فهوخائن  وخَؤُونٌ وخَوَّانٌ أما الأمين فقد جاء معناها اللغوى ‏:‏ ضِدُّ الخِيانَةِ، وقد أمنه واستأمنه وائتمنه ، وقد امُنَ، ككَرُمَ من الكرم وحسن الخلق ، فالخيانة هى عدم قبول النصح أو هى أن يُؤْتَمَنَ الإِنْسانُ فلا يَنْصَحَ، وخائنَةُ الْأَعْيُنِ‏:‏ ما يُسارِقُ من النَّظَرِ إلى ما لا يَحِلُّ، باختصار الخيانة هى التخلى عن الوفاء بالعهد والأمانة هى النصيحة المخلصة هى استفراغ الجهد وعمل ما يجب عمله من عمل صالح وما يجب قوله من قول ناصح , أعلم أن هذه نقطة شائكة غير مقبولة لدى البعض ممن يتولون أمرنا بغير حق شرعى أو كما يحب البعض أن يقول بشرعية القوة لا بقوة الشرعية وهم فى ذلك كالحرامى الذى يسرق وينهب ثم لا يطيق أن يسمع من أحد أنه حرامى أو سارق فبينما تتعاظم الكلمة فى أذنه تتصاغر الفعلة أمام عينيه !!! نحن مجبرون على رؤية مظاهر الخيانة وتسميتها باسمها دون مواربة وسأترك للقراء تقرير من هو الخائن الذى فرط فى حقوق أبناء وطنه ولا أطالب بتحديد الأمناء والسرد القادم لن يكون بكلماتى  :

    كشف مفتي الجمهورية السابق الدكتور نصر فريد واصل النقاب عن رفض مسئولين (بالحكومة المصرية تطبيق مشروع قدمه للقضاء على مشكلة البطالة في مصر خلال عشرة عوام. وقال الدكتور واصل خلال لقائه بطلبة الفوج الثالث من طلبة الجامعات في معسكر أبو قير: إن "مشروعي كان يقضي بتشغيل الشباب في تجميع واستثمار أموال الزكاة" وأكّد مفتي الجمهورية السابق أن تطبيق الشريعة الإسلامية يواجه معارضة شديدة وبصفة خاصة فى مصر، مشيرًا إلى أن الشريعة هي الحلّ الجذري لكل مشاكل الخليقة وقال: "لو تمّ تطبيق الشريعة لما وجد جائع ولا عاطل ولا لصّ ولأنصف الناس فيما بينهم ولساد مبدأ العدل والإنصاف"، كما يقول المثل لو أنصف الناس لاستراح القاضي ولأصبح الأخ عن أخيه راضٍ. بحسب صحيفة "المصري اليوم)

    ثم تحدث المستشار البشرى ليلخص لنا ما يحدث فى مصر قائلا :(واعتبر البشري أن "ما يحدث في مصر الآن هو الإدارة بالفساد أو الإدارة بالإفساد، وهي وسيلة من وسائل الإدارة هدفها أن تفسد القائمين من حولك في مجالات معينة حتى يكونوا طوع أوامرك، حرصا على ما يكسبونه تفاديا لتهديدهم بما اقترفوه من مخالفات".وتابع: "يبدو لي كما لو كان القائمون على النظام يتبعون سياسة البيع لدواعي السفر كما لو كان إحساسهم بأنهم في سباق مع الزمن حتى يستطيعوا أن يفعلوا أكثر الأشياء الممكنة في أقصر مدة زمنية ممكنة لأنهم ببساطة لا يضمنون المستقبل ولا يضمنون البقاء وهذا شعور يبدو أنه قائم بداخلهم)

    وفى ظل حصار خانق من العدو الصهيونى على قطاع غزة واستباحة لكافة الأرض الفلسطينية خرجت مصر لتعلن أنها لن تسمح بتجويع غزة ثم استسلمت لضغوط الخارج وصارت الشريك الأكبر واليكم هذا الخبر قبل يوم عرفة " وبعد منع ثلاث قوافل شعبية لكسر الحصار وعشرات القوافل من لجان الإغاثة والجمعيات الأهلية ونواب برلمانيين غربيين من الوصول الى معبر رفح المصرى حيث ذكر مصدر أمنى مصرى ان قواته ضبطت قطيع أغنام اليوم قبل تهريبه إلى قطاع غزة عبر احد الأنفاق كانت السلطات المصرية قد أحبطت خلال الأيام الأخيرة عمليات تهريب مماثلة. لاثنين وثلاثين رأس عجل وخمسة وأربعين رأس خروف وقال مسؤول امني مصري انه تمت مصادرة نصف مليون لتر من الوقود كانت معدة للتهريب إلى القطاع. ) نيوز فلسطين انتهى!!!!!!!!!!!!!!

    الحصار فى ازدياد على الشعب المصرى نفسه وهذا الخبر يؤكد نظرية العقاب على النوايا قامت قوات  الامن بإختطاف مصطفى خليل الناشط بحركة كفايه بالمنصورة  ، مصطفى تم اختطافه من محل لبيع الاقمشة بتهمة انه "ينوى كتابه لافتات لاضراب يوم 6 ابريل  على هذا القماش  !! حركة كفايه تحذر اعضاءها ومحبيها وكافة المواطنين المصريين من شراء اى قماش  او ملابس حتى تزول هذه الايام السوداء !!

    والأرقام القياسية التالية يتم نشرها بعد تدقيقها رقميا

    1 - آخر الإحصائيات العالمية لمرضى القلب ظهرت مصر تتصدر القائمة العالمية

    2 - حققت مصر رقما قياسيا عالميا بدخولها ضمن أكبر عشر دول في العالم في الإصابة بمرض السكر حيث تجاوز عدد المرضى 7 مليون مواطن وهو ما يساوي 10 % من عدد السكان تقريبا.

    3- حققت مصر رقما قياسيا جديدا كسرت به رقمها السابق في عدد المصابين بالتهاب فيروس ( C ) سبعة ملايين مواطن وفيروس ( B ) أربعة ملايين مواطن برقم إجمالي 11 مليون مريض.


    4 - النظام المصري هو النظام الأكثر عنفا في قمع الحركات الإسلامية في العالم بل وقمع كل فئات الشعب اليوم وقد سجلت ذلك كل تقارير حقوق الانسان فى الداخل والخارج

    5 - حققت مصر المركز الأول عالميا في الحياة تحت قانون الطواريء مدة متصلة لـ، 26 عاما وما زال تحطيم الرقم القياسي قائما على يد نفس الحكومة وحزبها للتخريب باسم الوطن     
                                                                                                    
    6 -  سجل الحزب الوطنى المصري رقما قياسيا غير مسبوق تاريخيا حيث وضع ترزية القوانين أطول مادة دستورية في العالم لوأد أي بادرة لترشيح مواطن محترم وصالح لرئاسة الجمهورية وهي المادة 76 التي تستعصي على شياطين الإنس والجن في الطول والتفسير.


    7 - حققت مصر أيضا سبقا لا مثيل له في عدد الأحكام القضائية المهدرة أي التي لا تنفذ لصالح مواطن واحد 50 حكما، ومنها أحكام لصالح بعض القضاة وفئات الشعب المحظورة !!!.


    8 - سجلت المحاكم المصرية أكبر عدد من الأحكام القضائية المهدرة ضد صحيفة واحدة في العالم وهي صحيفة الشعب المصرية 14 حكما قضائيا.


    9- تقرير رسمي جديد يكشف أن المصريين الذين رفعوا مليون و 502 دعوى قضائية ضد حكومة نظيف خلال الفترة من يوليو 2006 إلى يوليو 2007 (وهو رقم يستحق دخول أرقام جينز القياسية من الباب والشباك ومن فوق الأسوار .


    10 - حقق أعضاء الحزب الوطني بمجلس الشعب المصري رقما قياسيا برلمانيا جديدا على مستوى العالم في المدة الزمنية للتصويت على الرأي والرأي المضاد والمناقض للأول وهو 30 ثانية فقط ( في جلسة تصويت مجلس الشعب على مادة الحبس في قانون النشر ) بعد معرفتهم بتغير رأي القيادة السياسية.


    11 - وصول عدد المطلقات سنويا في مصر إلى 88000 حالة وهو ما يعادل 12 في الألف من إجمالي عدد السكان أو 6,7 % من عدد المتزوجات، وفي ظل ثبات هذه النسبة سنجد أن 67 % من عدد النساء مطلقات خلال عشر سنوات.


    12 - دخلت مصر في عداد الدول الرائدة في تربية واستضافة أطفال الشوارع في الخرابات وتحت الكباري وفي مواسير المجاري حيث يتراوح عددهم حسب التقديرات الرسمية للحكومة بين مليونين وتقديرات الجمعيات والمنظمات الأهلية المعنية التي قدرتهم بخمسة ملايين.


    13- تعد مصر في مقدمة دول العالم التي يزيد عدد جنود الشرطة والأمن المركزي فيها عن ضعف عدد جنود جيشها النظامى، حيث يقدر أعداد الأمن المركزي والشرطة بمليون وثلثمائة ألف فرد ( لا أحد )


    14- مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي تطبق كادرا ماليا على موظفيها انتهت صلاحيته منذ 30 عاما، حيث يحصل أستاذ الجامعة على 25 قرشا زيادة في مرتبه بعد خمس سنوات من البحث وحصوله على ترقية للدرجة الأعلى، مع أن السلع الضرورية وغيرها ترتفع عدة مرات في الشهر الواحد دون توقف.


    15 - حققت مصر أطول فترة زمنية تقضيها دولة بدون نائب لرئيس الجمهورية 26 عاما متصلة من عام 1981- 2007.


    16 - حققت مصر رقما قياسيا في عدد رؤسائها الذين يحمكون البلاد من المهد إلى اللحد ( 3 رؤساء منذ قيام الثورة أي 55 عاما متصلة)


    17 - مصر هي أيضا من الدول التي يتقلد فيها رئيس الجمهورية أكبر عدد من المناصب والسلطات المطلقة بلا محاسبة في وسط أو نهاية المدة ولا يحاسب حتى شعبيا إلا في قبره وبعد مماته.


    18 - قدمت الحكومة المصرية نموذجا جديدا في كيفية المماطلة في تسديد الدين بضم مسئولية الوزارة الدائنة إلى وزير الوزارة المدينة، حيث جعلت تبعية وزارة الشئون الاجتماعية إلى وزارة المالية للمماطلة في تسديد ديون وزارة المالية المقدرة بـ 270 مليار جنيه وهي من معاشات أكثر من 18 مليون موظف.


    19- تعد مصر أول دولة في العالم تنشر آليات ومدرعات وجنود الأمن المركزي بأعداد غفيرة في الميادين والشوارع المحيطة بالجامعات والمحاكم والمؤسسات والمصانع والهيئات والأحزاب والمطارات طوال العام بحيث يبدو النظام خائفا مرعوبا ومذعورا مع اى حركة لمعارضين أو لجموع المواطنين المظلومين بينما اختفى الأمن عند تحطيم مقر حزب الغد فى وسط القاهرة !!



    ترى من يقف ضد حقوق المواطن المصرى ومن ضيع حاضره ومستقبله غير هذا النظام الذى خان الأمانة التى وكلت اليه بغير حق وسط صمت شعبى تجاوز المألوف فى كل الدنيا ؟ ما المطلوب غير حركة كل فئة للمطالبة بحقها مهما كلفها الأمر ولاشك أنه لو تحرك الجميع ستلتقى كل هذه الفئات على مطلب وحيد وأكيد لا خلاف عليه وهو تطهير مصر من حكامها والمسئولين فيها بعد كل هذه المصائب التى مرت وتمر وستمر على مصر فى ظل هؤلاء الفاسدين الظالمين المستبدين

    كل عيد وأنتم بخير لكن لا خير للخائنين ولا بركة لهم فى رزق أو ولد  اللهم آمين


    دكتور محمد جمال حشمت

    10 ديسمبر 2008م


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/01/08]

    إجمالي القــراءات: [124] حـتى تــاريخ [2017/11/21]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: الأمانة والخيانة فى مصر الكنانة
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]