دليل المدونين المصريين: المقـــالات - وكالة البلح للتجارة والصحة
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  تهامى   د/ عبد الخالق زهران 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    وكالة البلح للتجارة والصحة
    الدكتور أحمد عبد العزيز دراج
      راسل الكاتب

    وإذا كان البحث عن لقمة العيش قد شغلت الشعب عما يحاك له وضد صحته في دوائر داخلية وخارجية، فإن القادم أسوأ ألف مرة ممن نراه ونقف أمامه مكتوفي الأيدي وعلى الجهات العلمية الموقرة ذات الشأن والزملاء في الجامعات ومراكز البحث العلمي أن يدافعوا عن مصر وعن مستقبل
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?938
    وكالة البلح للتجارة والصحة


    ربما يتعجب القاريء الكريم من عنوان المقال الذي ربط بين وكالة البلح الكائنة بحي بولاق أبو العلا ووزارة الصحة الكائنة بجوار وفي حضرة شارع مجلس الشعب فشتان بين الموقعين والمهمتين، ولكن كما يقال " إذا عرف السبب بطل العجب "، والسبب هو القرار البركاوي اللامسئول الذي صدر من مكتب وكيل وزارة الصحة وفق تعليمات السيد الوزير الذي خلط البزنس بالصحة وذلك بإعفاء الأستاذ الدكتور/ محمد رؤوف حامد رئيس شعبة الفارماكولوجي بهيئة الرقابة والبحوث الدوائية من منصبه أولا !! ومنعه من الحديث لوسائل الإعلام دون الحصول على إذن مسبق من الوزارة ثانيا !!!  أي أن قرار حظر الكلام بفرمان عثمانلي، لماذا ؟ أكيد هناك شيء ما يتوجس من فضحه هنا وهناك !!!

    ولكي نتعرف على قرار رجل الأعمال ووزير الصحة الهمام ببساطة وفي سطور قليلة تعالوا نسأل ونفتش ونجيب : من هو الدكتور/ محمد رؤوف حامد ؟ هو قيمة علمية كبيرة ومعروفة بين زملائه وفي الأوساط الدولية المتخصصة في البحوث الدوائية، وله نشاط كبير وبحوث متعددة في مجال تخصصه وفي مجال الفكر العلمي أيضا، فهو صاحب الحملة التي تصدت لبيع شركات الأدوية ووقف ضد
    اتفاقية التربس في مجال الدواء، وهو أحد الرجال الذين يتصدون بحزم للصوص العلم ومحترفي السرقات العلمية في هذا المجال الحيوي الذي يؤثر على صحة المواطنين المصريين، وهو مجال البحوث الدوائية، وموقفه هذا لا يقل أهمية عن مهمة كشف المبيدات المسرطنة التي أثيرت في وزارة الزراعة لأن مجالي الغذاء والدواء مجالان بالغي الخطورة على صحة الشعب المصري، والتساهل مع السرقات العلمية في هذا المجال يعمل على تربية كوادر علمية مزيفة تتقلد مناصب تعمل من خلالها على نشر الفساد على نطاق واسع في مجال الرقابة على الدواء والبحوث الدوائية، أليس كذلك !!!.

    ومن المضحكات المبكيات أن حيثيات قرار وزير الصحة لإعفاء الدكتور رؤوف من منصبه جاءت مخالفة للحقيقة، حيث ذكر أن سبب إعفائه هو أن فترة رئاسته لشعبة الفارماكولوجي قد انتهت منذ عام 2005، ولم يكلف الوزير حواريه ومستشاريه بالبحث عن قرار التجديد الذي صدر من مكتب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية في سبتمبر 2007 باستمرار الدكتور رؤوف حامد في منصبه كرئيس لشعبة الفارماكولوجي.

    أما الحيثيات الحقيقية لإعفاء الدكتور رؤوف حامد فتبدأ من موقفه الصارم هو وزملاؤه الشرفاء إزاء حالات التسيب والسرقات العلمية التي تحدث في الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية، ووقوفه بجدية ضد كل المخالفات الفنية والإدارية التي ارتكبتها رئيسة الهيئة للتحايل والالتفاف على قرار لجنة الترقيات الدائمة بسحب الدرجة العلمية من دكتورة ثبت بالدليل القاطع ارتكابها للسرقات العلمية والتدليس على اللجنة العلمية للترقيات في تخصص الفارماكولوجي.

    إن موقف السيد وزير الصحة من قضية فضح السرقات العلمية جاء كاشفا إلى أقصى درجة، ويبين مدى الحصانة الوزارية التي تتمتع بها كل من الدكتورة التي ارتكبت حادتثي السرقة العلمية والتدليس والسيدة رئيسة الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية التي التفت على قرار لجنة الترقيات بتشكيل لجنة قرقوشية لفحص البحوث وديا وشكليا لتمرير السرقة العلمية بالمخالفة لكل القوانين والأعراف الأكاديمية، فهؤلاء السادة جميعا فوق القانون، إنه قانون شيحا!!!.    

    لقد أصبح من المألوف في الآونة الأخيرة استبعاد علماء مصر الشرفاء والمخلصين عن مواقع المسئولية والزج بهم في أتون مشاكل لا حصر لها أو التخلص منهم بالتهجير القسري إلى بلدان النفط أو الدول الغربية لتبقى مصر ذليلة خانعة أسيرة التخلف والفقر والجوع، ويقوم على هذه المهمة اللاأخلاقية مسؤولون كبار في مؤسسات الحكم دون خوف من الله ولا اكتراث بالتاريخ الذي سيكتب عنهم بمداد من "هباب".

    وإذا كان البحث عن لقمة العيش قد شغلت الشعب عما يحاك له وضد صحته في دوائر داخلية وخارجية، فإن القادم أسوأ ألف مرة ممن نراه ونقف أمامه مكتوفي الأيدي وعلى الجهات العلمية الموقرة ذات الشأن والزملاء في الجامعات ومراكز البحث العلمي أن يدافعوا عن مصر وعن مستقبل البحث العلمي وكرامة العلماء ممثلة في الزميل الأستاذ الدكتور / محمد رؤوف وغيره من قمم العلم المصرية لأنهم بالفعل مخزون الحاضر والمستقبل وبقايا الحصن الذي كنا نأمل- في حمايته- انتظارا ليوم قريب تستعيد فيه مصر حريتها وألقها من يد الظلم وتنتشلها من قاع الظلمات إلى بؤرة الفعالية والنور في عالم يدهس الضعفاء ويعدم الأغبياء ولا يعترف إلا بالعلم فهو زخيرة الأقوياء.


    د/ أحمد دراج


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/05/19]

    إجمالي القــراءات: [526] حـتى تــاريخ [2018/12/09]
    التقييم: [100%] المشاركين: [1]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: وكالة البلح للتجارة والصحة
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 100%
                                                               
    المشاركين: 1
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]