دليل المدونين المصريين: المقـــالات - كيف صارت أمريكا شيوعية ؟
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  تهامى   د/ عبد الخالق زهران 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    كيف صارت أمريكا شيوعية ؟
    الدكتور أحمد الخميسي
      راسل الكاتب

    هكذا تنفذ أمريكا الحرة قائمة اتهاماتها السابقة للشيوعية بحذافيرها الآن، ويوميا. وإذا كانت أنظمة عربية عديدة قد اعتمدت في مرحلة ما خطة " معاداة الشيوعية " لما تمثله من مخاطر محددة فلماذا لا تعادي السياسة " الشيوعية " التي تمارسها أمريكا الآن ، والقائمة على
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?926
    كيف صارت أمريكا شيوعية ؟

     
    امتد الصراع في القرن العشرين بين أمريكا الرأسمالية والاتحاد السوفيتي السابق نحو سبعين عاما كاملة، ظهرت خلالها ثنائيات شهيرة تعبيرا عن وجود ونفوذ القطبين مثل فيتنام الجنوبية وفيتنام الشمالية ، كوريا الجنوبية والأخرى الشمالية، وظهر في منطقتنا اليمن الجنوبي واليمن الشمالي، ووقفت أغلب النظم العربية حينذاك وقفة رجل واحد في مواجهة الشيوعية. وخلال سبعين عاما من العداء أشهرت أمريكا قائمة طويلة باتهامات ثابتة ضد الشيوعية وأنفقت الملايين من أجل ترويج تلك القائمة ونشرها في كل ركن وصحيفة وإذاعة بكل لغات الأرض. وكانت الاتهامات معروفة تشتمل على انتهاك حقوق الإنسان ، ومصادرة الحريات وغياب الديمقراطية وحقوق التعبير، ثم اضطهاد القوميات( السوفيتية على الأقل)، وإشعال الحروب بغرض التوسع ، وخلق البؤر الإرهابية ، وإقامة الأحلاف العسكرية . هذه هي التهم التي اعتبرتها واشنطن " سياسة شيوعية " جديرة بالتصدي لها . ثم حدث ما يشبه المعجزة عندما زالت الدولة السوفيتية وزال معها مصطلح " إمبراطورية الشر"، وانسحبت روسيا من كافة مناطق الصراع الدولي، وقامت بحل حلف وارصو ، وتطبيق سياسة السوق الحرة والخصخصة وانكفأت على همومها الخاصة ، وفي مطلع أبريل 1991 لم يعد للحزب الشيوعي السوفيتي أي وجود رسمي وتعين على الحزب أن يسجل نفسه من الأول باعتباره حزبا جديدا لكي يدعو مرة أخرى لبرنامجه الذي طبقه من قبل سبعين عاما ! وسقطت كل التهم – كما هي العادة – حين فارق المتهم أو المدعى عليه الحياة، ولم يعد من الممكن لا قتاله، ولا عقابه، ولا حتى اتهامه بشيء. لكن العجيب أن أمريكا - بعد زوال الاتحاد السوفيتي – أخذت تمارس كل ما اعتبرته من قبل " جرائم شيوعية " ! وإذا كان انتهاك حقوق الإنسان جاء دائما في مقدمة الاتهامات الأمريكية ، فإن أمريكا مارست أحط أنواع انتهاك الحقوق الإنسانية في " جوانتانامو " و " أبو غريب " وغيرها ، وإذا كان غياب الديمقراطية ومصادرة الحريات جريمة شيوعية سابقة ، فقد ارتكبتها أمريكا حين فازت حماس بتصويت ديمقراطي بتشكيل الحكومة فحاصرتها أمريكا وعزلتها وأعطت إسرائيل الضوء الأخضر لإبادة سكان غزة عقابا لهم على الديمقراطية . وإذا كان إشعال الحروب بغرض التوسع تهمة شيوعية ، فقد شنت أمريكا أحقر حرب في العصر الحديث بغزوها العراق من أجل الهيمنة والنفط ، أما عن تهمة خلق " بؤر إرهابية " فقد ثبتت أمريكا بوجودها في أفغانستان مبدأ الاستشهاديين الذين يفجرون أجسادهم وكل ما حولها باعتبار أن ذلك هو الطريق الوحيد المتاح للتحرر. وكانت تهمة إقامة الأحلاف العسكرية تهمة شيوعية ، فلما زال حلف وارصو توقع البعض أن تقوم أمريكا بحل حلف الناتو أو تقليصه على الأقل ، لكنها مضت في ممارسة " الشيوعية " بمضاعفة قوة حلف الناتو ، وصولا إلي نشر درع صاروخي في أوروبا رغم أنه ما من عدو يهددها ، وما من شيء يمثل خطرا عليها . هكذا تنفذ أمريكا الحرة قائمة اتهاماتها السابقة للشيوعية بحذافيرها الآن، ويوميا. وإذا كانت أنظمة عربية عديدة قد اعتمدت في مرحلة ما خطة " معاداة الشيوعية " لما تمثله من مخاطر محددة  فلماذا لا تعادي السياسة " الشيوعية " التي تمارسها أمريكا الآن ، والقائمة على المبادئ ذاتها : انتهاك حقوق الإنسان، وإشعال الحروب ، وإقامة الأحلاف العسكرية جدا ؟ واضطهاد القوميات ( الفلسطينيين على الأقل ) ؟ . وإذا كان البعض قد كره الشيوعية فإن عليه أن يكره أفعالها ، وسياساتها ، لا أن يعادي تلك السياسة مرة ثم يتفق معها هي بذاتها مرة أخرى لأنها تنطق بلسان آخر؟!

    صارت أمريكا " شيوعية "، وعلينا الآن أن نعلن بصراحة أننا " ضد الشيوعية " لأنها – كما كنا نقول - لا تتفق لا مع قيمنا ولا مع مبادئنا !


    د. أحمد الخميسي


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/05/10]

    إجمالي القــراءات: [613] حـتى تــاريخ [2018/12/09]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: كيف صارت أمريكا شيوعية ؟
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]