دليل المدونين المصريين: المقـــالات - أحمد عز يحرض على قلب نظام الحكم
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  تهامى   د/ عبد الخالق زهران 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     ديسمبر 2018   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    أحمد عز يحرض على قلب نظام الحكم
    الدكتور يحيى القزاز
      راسل الكاتب

    سرعان ما أعلن عدو المصرين الأول أمين تنظيم الحزب الوطني ورئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس الشعب يوم الاثنين الموافق 5/ 5/ 2008 زيادة المحروقات (البنزين والسولار والكيروسين) بأكثر من 40%، مع ملاحظة ثبات الدعم المصري للغاز المصدر إلى الكيان الصهيوني.
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?917
    أحمد عز يحرض على قلب نظام الحكم


    سأحاول أن أكون هادئا وأعصابي في ثلاجة، لا في فريزر، فما يحدث ممن انفلات في الأسعار يخرج المرء عن الملة في ظل صمت علماء الإسلام، وتكميم أفواه المواطنين (أرجو ألا يخرج متحذلق قليل الأدب من أدعياء الإسلام ويتهمني بالكفر، فأنا والحمد لله أكثر إيمانا من اللى خلفوه).

    أعلن الرئيس مبارك بمناسبة عيد العمال في الأول من مايو 2008&nbsp; زيادة قدرها 30% من الرواتب للعاملين بالدولة تماشيا أو تخفيفا من حدة الغلاء التي سبقت الإعلان. تنفس المواطنين الصعداء وحمدوا الله كعادتهم. جاءت هذه الزيادة بعد طول فصال مع الحكومة، حيث طلبت الحكومة زيادة قدرها 15% ورفض &quot;مبارك&quot; هذه الزيادة البسيطة إحساسا منه بالشعب وقال بالفم المليان &quot;يفتح الله&quot;، قالت الحكومة طاب خليها 20%، الرئيس قالهم يفتح الله، وأعلن أنه قرر 30% علاوة هذا العام، وطالب بتدبيرها من موارد حقيقية. وهذه هى الطامة الكبرى، أين الموارد الحقيقية ونجله جمال مبارك وحاشيته، نهبوا البلد وهربوها للخارج؟
    ووقع الاقتصاديون في &quot;حيص بيص&quot;.

    لم يهنأ المصريون بفرحة الزيادة، وطبعا لم يقبضوها، وسرعان ما أعلن عدو المصرين الأول أمين تنظيم الحزب الوطني ورئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس الشعب يوم الاثنين الموافق 5/ 5/ 2008 زيادة المحروقات (البنزين والسولار والكيروسين) بأكثر من 40%، مع ملاحظة ثبات الدعم المصري للغاز الإسرائيلي. هاجت قاعة مجلس الشعب وماجت من النواب المستقلين وبعض الأحرار من الحزب الوطني. المهم أن الزيادة قد حدثت وطبقت، ولا عزاء للفقراء.
    أنا لا علاقة لى بنفوذ طفل معجزة لا نعلم كيف بدأ، ولا من يحميه ويمهد له الطريق؟ ومن البديهي أن من يحميه هو المستفيد الأول من ثروته؛ مبارك وأسرته. ولا يفوتنا أن نسأل &quot;أحمد عز&quot; محتكر الحديد&quot; عن سبب زيادة أسعار الحديد في الوقت الذي يتوقف فيه الشعب المصري عن البناء لارتفاع أسعار الحديد والأسمنت، الجواب أن كلتا السلعتين تصدران للكيان الصهيوني، ومادام الكيان الصهيوني يدفع بالعملة الصعبة، فشعار &quot;أحمد عز&quot; ورفاقه &quot;ليمت الشعب المصري وليحيا الكيان الصهيوني على رفاته&quot;.ما صنعه &quot;احمد عز&quot; ضد مصلحة النظام ويدعو إلى تمرد الشعب وثورته على النظام. وبالطبع سيصاحب هذا التمرد نوع من التخريب للمرفقات العامة وممتلكات الأفراد، ففي لحظات الغضب لا يمكن السيطرة على الموقف المتوتر إذا كان التمرد من أجل البقاء.، ما صنعه أحمد عز يحرض على الثورة وقلب نظام الحكم الذي لا يرى إلا مصلحة رجال الأعمال والكيان الصهيوني.

    من هنا وحرصا على ممتلكات المواطنين والممتلكات العامة، أدعو جميع الشعب المصري بعائلاتهم (طبعا الشعب الذي لم يجد قوت يومه) أن يتوجه وفورا إلى مقر وزارة الداخلية، طالبا حق اللجوء الاجتماعي في معتقلاتها هربا من ظلم النظام السياسي وجحيم الأسعار. ليستريح النظام المصري من الشعب، ويكتفي بالصرف على الإعاشة الضرورية عليه في المعتقلات، ونوفر ميزانية الدولة (إن كان هناك ميزانية) لنسدد منها ديون مصر&nbsp; ونوفر جزءا ماليا معقولا ينهبه لصوص النظام. التسليم الفوري والحبس الاختياري هو البديل عن الفوضى والثورة. ما يصنعه &quot;أحمد عز&quot; يدعو الناس لحمل الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء والدفاع عن الوجود وعن لقمة العيش، ويدعو للسطو على ممتلكات الدولة والمواطنين وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق. لا يجب أن يعيش مئات من كلاب المجتمع الضالة على حساب 80 مليون مواطن، إن كان ولابد فقتل الكلاب الضالة أولى وأخف ضررا من إبادة مجتمع.

    الحل هو الذهاب لمقر وزارة الداخلية وتسليم المواطنين أنفسهم طلبا لحق اللجوء الاجتماعي في المعتقلات هروبا من جحيم زيادة الأسعار. كلما طال صبر الشعب زاد ظلم حاكميه. ومن المؤكد أن آخر شبهة يمكن أن تحوم حول النظام الحاكم هى شبهة الوطنية، هؤلاء عملاء وخونة ومتصهينون، ولا يكرهون شيئا سوى الشعب المصري ومصر الوطن المقر والمستقر.


    د. يحيى القزاز

    6/ 5/ 2008

    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/05/06]

    إجمالي القــراءات: [724] حـتى تــاريخ [2018/12/09]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: أحمد عز يحرض على قلب نظام الحكم
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2018 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]