دليل المدونين المصريين: المقـــالات - مطلوب لجنة دولية لتقصي الحقائق في أحداث المحلة ؟
دليل المدونين المصريين
MBD - ver: 6.0.0
بشأن قرار إعتبار حماس تنظيم إرهابي   بيان إعلامى بشأن أحداث ستاد الدفاع الجوي   «الأوقاف» تكشف عن «كنزها»: أصولنا المالية ركيزة اقتصادية   قرار جزب الإستقلال بالإنسحاب من التحالف من الإخوان   وداعا سعد هجرس ..   تكذيب من أحمد الخميسي لما نشرته بوابة نيوز على لسانه   ديوان الشاعر الراحل أحمد عبد الحكم دياب   رحيل يوسف سامي اليوسف   في وداع القائد الأممي هوجو تشافيز   وداعاً د. رشدي سعيد  
أعياد ميلاد  شفيق السعيد 

أجندة المنــاسبــات

 << السابق     نوفمبر 2017   التالي >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

أحدث الموضوعات في الموقع


أقسـام الموقــع

  الصفحة الرئيسة
  مـن نحــن
  الأرشيف والملفــات
  الكتـّـاب
  الموضوعات الإخبارية
  ألبـومات الصور
  حمـلات التوقيع وإستطلاعـات الرأي
  البث المباشر

دليل المدونات ومنظمات المجتمع

المدونون (167)
جماعات الإصلاح­ (35)
الأحـزاب (14)
الصـحف والمجلات (19)
أماكن عامة (12)
منظمات مدنية (9)
مجموعات حوار (7)

وظـائف زوار الموقع

  مدونــات الأعضاء
  تغـريدات الأعضـاء
  سـاحة الزوار - مدونة عامة
  أضف نموذج البحث إلى موقعك
  كروت مناسبات
  إتصــل بنا
  أسـئلة وأجوبة
  أخبر صديق
  الروابط الخارجيـة

روابط خارجية

  •   أرشيف دليل المدونين المصريين
  •   اللجنة الشعبية للإصلاح
  •   الكلمة الأخـيرة
  •   الثـورة الشعبية
  •   تغريـدات مصــرية
  •   دار برمجيــات هلال
  • علم العروض
  •   خواطر بحار

  • بحـث في دليل المدونين المصريين
    إبحــث

    الإشـتراك في النشـرة اليـومية
    الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

    تسجيل دخول عضو
    كود العضو:
    كلمة السر:
      دخول
      نسيت كلمة السر؟
      تسجيل عضو جديد

    Ezzat Helal | Create Your Badge


    Locations of visitors to this page
      قائمة أحدث المقالات
      إبحــث
      السياسة والرأي
      أدب وفن
      دراسات وتحقيقات
    التصنيف: السياسة والرأي
    مطلوب لجنة دولية لتقصي الحقائق في أحداث المحلة ؟
    الدكتور أحمد عبد العزيز دراج
      راسل الكاتب

    شيعت جنازة المواطن المحلاوي رضا السيد متولي (38 عاما) وسط تعتيم أمني وإعلامي واضح وحراسة أمنية مشددة لدفن الجريمة مع جثة الشهيد للتستر على المجرمين،.. فالمجني عليهم معروفون فمن القتلة ؟ وما عدد الشهداء الفعلى وعدد المصابين بعاهات دائمة أو لإصابات خطيرة ؟
      التعليق ولوحة الحوار (0)
      طباعة المقالة
      إرسل المقالة بالبريد الإلكتروني
    عنوان هذه الصفحة هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
    http://www.misrians.com/articles?906
    مطلوب لجنة دولية لتقصي الحقائق في أحداث المحلة ؟


    بالأمس صعدت روح ضحية جديدة .. شهيد آخر من أبناء المحلة الجرحى نتيجة استخدام قوات الأمن والشرطة المصرية ذخائر حية لقمع المتظاهرين سلميا في المدينة يومي 6 ، 7 إبريل، كيف مر هذا دون مساءلة وجميع القتلى والمصابين مصريون.. أقسم أنهم ليسوا أعداء أو صهاينة تسربوا إلينا من دول الجوار، .. وهل يستطيع أكبر مسئول في هذا البلد أن يمس شعرة من رأس أي صهيونى ؟!! يكفيهم جلعاد شاليط. &nbsp;

    بالأمس القريب شيعت جنازة المواطن المحلاوي رضا السيد متولي (38 عاما) وسط تعتيم أمني وإعلامي واضح وحراسة أمنية مشددة لدفن الجريمة مع جثة الشهيد للتستر على المجرمين،.. فالمجني عليهم معروفون فمن القتلة ؟ وما عدد الشهداء الفعلى وعدد المصابين بعاهات دائمة أو لإصابات خطيرة ؟ ومن المحرض على القتل بالأسلحة المتنوعة منها ذخيرة محرمة دوليا ؟ .. ما هي حقيقة ما حدث دون تزويق أو تزييف وتستيف أوراق( كما عودنا حزب التزوير والتلفيق) ؟ ومن هم شركاء القتلة في التخطيط والتنفيذ وإخفاء معالم الجريمة الحقيرة ؟ ومن الذي صرف الذخائر الحية لهؤلاء القتلة ؟ ومن الذي أمر بإساءة معاملة المصابين ( المجني عليهم ) وربطهم بقيود حديدية في أسرة المستشفيات ؟ ومِنْ أموال مَن مولت هذه الجريمة ؟ وهل باع عمال المحلة دماء فلذات أكبادهم بمنحة بضع جنيهات لاتكفي أسبوعا واحدا.. وهل يبيعون كرامتهم وحقوقهم المطلبية بشهر أو حتى بمال قارون ؟

    لقد انقضي أكثر من أسبوعين على المجزرة الوحشية التي ارتكبتها قوات الأمن المركزي والشرطة ضد مواطني المحلة الكبرى والقرى والمجاورة لها دون أن تتحرك جهات تحقيق محايدة نزيهة لتحديد الجناة والأسباب الحقيقية لاستهداف مواطني المحلة في شرفات منازلهم وفي شوارع المدينة وأزقتها بالرصاص الحي والمطاطي والرشاش بالقنابل المسيلة للدموع والمسببة لشلل الأطراف المؤقت.

    لقد ذهب بعض المحللين لأحداث المحلة أن ماجرى هو عبارة عن خطة من خطط الحرب التي تشنها أمانة السياسات وأصحاب الفكر الجديد بالحزب الوطني لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد في أحداث المحلة وهي:

    1-&nbsp;&nbsp;&nbsp; إلصاق تهمة العنف بأي إضرب سلمي في المستقبل بعد 6 إبريل الناجح وخلق حالة من الخوف لدى فئات الشعب المؤيدة للإضراب.

    2-&nbsp;&nbsp;&nbsp; تجهيز الأوراق والمستندات لتلفيق قضية الإضراب للإخوان المسلمين وقوى المعارضة مثل كفاية والعمل.

    3-&nbsp;&nbsp;&nbsp; إعطاء مسوغ لتمرير قانون الإرهاب سيء السمعة أو إعطاء ذريعة لتمديد قانون الطواريء.
    &nbsp;
    ولكن لأن السحر غالبا ما ينقلب على الساحر فقد انكشفت ألاعيب السحرة وبطل سحرهم بفضل بلطجيتهم وتراجع الإخوان عن المشاركة المباشرة، وظهر النظام عاريا أمام المجتمع الدولي وأمام الشعب المصري كله على يد مريديه ومطبليه ونافخي كير الشرر والنار لإحراق مخازن مصر المنهوبة لقيد الجريمة ضد مجهول فاحترقت ملابس بعضهم وستأتي في يوم قريب على بقية ملابس و... الضالعين منهم في جريمة المحلة وغيرها.

    مر حوالي 20 يوما بعد الأحداث التي راح ضحيتها قتلى وجرحى ومعتقلون بالمئات، ولم يكلف رئيس الدولة نفسه عناء الاعتذار لهؤلاء الأبرياء، ولم يخرج أي مسئول في الحزب الوطني أو أمين&nbsp; لجنة سياساته عن صمت القبور حيال ما ارتكبته الشرطة والأمن المركزي رغم أنهم يصدعوننا بالتصريحات بمناسبة وبغير مناسبة في قضايا تافهة لاوزن لها.

    20 يوما مرت ولم يستقل وزير الداخلية الذي أًرتكبت تلك الجريمة النكراء تحت بصره وبآوامره ولم يعر أي اهتمام أو يبدي أسفه لما أصاب أهالي الضحايا من القتلى والمصابين ومن فقدوا أعينهم بسبب الطلقات النارية من جهاز أمني أهوج وأرعن فاقد للعقل والإحساس.

    مرت الأيام والليالي الـ 20 الماضية ثقيلة على أبناء أكبر المدن الصناعية بمصر انتظارا للعدالة الغائبة ومحاسبة الجناة، ولم تتحرك السلطتان التشريعية ولا القضائية لمواجهة تغول السلطة التنفيذية بأدواتها العسكرية لإرهاب وقتل مواطنين ينتمون إلى هذا البلد، ربما يقول قائل : لماذا لا يتكفل القضاء المصري بالتحقيق في هذه القضية ؟ وهل أنتم دعاة تدخل أجنبي في شئون مصر الداخلية ؟

    نرد على أمثال هؤلاء بأن القضاء المصري الشامخ مشلول الأيدي إزاء ما يجري، فقد وقف مكتوف الأيدي قليل الحيلة أمام ضرب وسحل أحد مستشاريه بالقرب من نادي القضاة أثناء انتفاضة القضاة، ولم يحرك القضاء المصري ساكنا عندما حوكم علماء مصر المدنيين أمام محاكم عسكرية بأمر من رئيس النظام السياسي وحكم علي معظمهم بالسجن بين 3 و 10 سنوات رغم براءة نفس المتهمين أمام قاضيهم الطبيعي ثلاث مرات، والقضاء المصري لم يتمكن من فعل شيء في مواجهة سيطرة السلطة التنفيذية على شئون القضاء وتعديل 34 مادة من مواد الدستور في لحظات وفي مقدمتها مادة تحرم القضاة من الإشراف على صناديق الانتخاب، فكيف نثق في حزب دمر الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية ؟ وكيف نثق في قاض حكومي تحدده السلطة التنفيذية للنظر في جرائم تحوم الشبهات فيها نحو الحزب وحكومته ( إذا أحسنا الظن ) كيف نثق في حزب وحكومة لاتحترم أحكام القضاء النزيه وتضرب عرض الحائط بقرارات الإفراج الصادرة حتى من النائب العام ؟ وهل يمكن أن يعاقب الجناة شركاءهم في مجزرة المحلة الكبرى ؟!! وهل يصح أن نقيم من الجلاد خصما وحكما في آن واحد ؟

    الشعب المصري كله طلاب معرفة حقيقة ما حدث، ونطالب بتعرية الشبهات التي حامت حول مشاركة عناصر أمنية مع البلطجية في أحداث المحلة، ونطالب بالتحقيق عبر قنوات محايدة لا تقع تحت هيمنة السلطة التنفيذية بأدوات قهرها وتهديدها لكل إنسان شريف في هذا المجتمع، ولن يتهرب من التحقيق العادل سوى من يتحسس موضع البطحة في رأسه، فإن كان الهروب من محاكمة قضائية عادلة اليوم ممكن فالقصاص في انتظار الجناة غدا أو بعد غد، وإلى أين يفر القتلة بجرمهم ؟ .. إن كان لديهم اليوم قدرة على الفرار من عدالة الأرض فماذا أعدوا للفرار من عدالة السماء !!!


    الدكتور أحمد دراج


    نشــرها [عزت هلال] بتــاريخ: [2008/04/26]

    إجمالي القــراءات: [126] حـتى تــاريخ [2017/11/19]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    شـارك في تقييـم: مطلوب لجنة دولية لتقصي الحقائق في أحداث المحلة ؟
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    ©2006 - 2017 [دليل المدونين المصريين] إنطلقت في: يونيو 20، 2006 MBD - الإصـدار: 6.0.0 [برمجـيات هـلال]